الأنصاري، رفيدة عدنان. (2021). التدريب الإلكتروني من خلال المنصات الإلكترونية الفرص والتحديات. مجلة العلوم التربوية و النفسية, 5(8), 55-35.
الجوهري، محمد السيد أحمد أحمد، والخميسي، السيد سلامة، وتهامي، جمعة، وسعيد، نجلاء عبد التواب. (2022). متطلبات تطوير منظومة التدريب الإلكتروني للمعلمين. مجلة کلية التربية, 19(114), 189-211.
الحربي، ابتسام ربيّع وعمر، إيمان حلمي علي. (2022). دور التدريب الإلكتروني في تحقيق التنمية المهنية لدى معلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة بمحافظة الخرج. مجلة العلوم التربوية و النفسية, 6(35), 1-23.
الحربي، هناء تركي عبد الرحمن. (2019). فاعلية التدريب الإلكتروني في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية. مجلة القراءة والمعرفة: جامعة عين شمس - كلية التربية - الجمعية المصرية للقراءة والمعرفة، ع208 ، 203 224.
الشهري، عجلان بن محمد حجير. (2019). العوامل المؤثرة في تطبيق التدريب الإلكتروني المدمج من وجهة نظر مسؤولي التدريب في الأجهزة الحكومية: دراسة ميدانية. العلوم التربوية: جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية، مج27, ع1، 43. 480.
الصومالي، صباح بنت عبد الله، والغامدي، أميرة عبد العزيز. (2019). العوامل المؤثرة في تطبيق التدريب الإلكتروني في المنظمات الصحية: دراسة تطبيقية على موظفي مستشفى جامعة الملك عبد العزيز الإداريين بالمملكة العربية السعودية. مجلة العلوم الاقتصادية والإدارية والقانونية: المركز القومي للبحوث غزة، مج3,ع19، 10-37
الضويان، محمد بن سعد بن على، ومصطفى، أكرم فتحي. (2019). أثر اختلاف نمط التدريب الإلكتروني (المتزامن - غير المتزامن) على تنمية بعض مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى معلمى المرحلة الثانوية. مجلة القراءة والمعرفة: جامعة عين شمس - كلية التربية - الجمعية المصرية للقراءة والمعرفة، ع209، 151 215.
المخاشني، سليمان خلف سعيد؛ وحامد، جميلة (2023). معوقات تطبيق التدريب الإلكتروني بمراكز التدريب والإنماء المهني بسلطنة عُمان من وجهة نظر المدربين. مجلة العلوم التربوية و النفسية, 7(12), 20-42.
المساوي، صلاح على. حمدي، خليفة محمد. سامي، س. (2022). برنامج تنمية مهنية مقترح في ضوء التدريب الالكتروني 2.0 للتغلب علي الصعوبات المهنية للانشطة المدرسية الخارجية والمدركات الصحية لبعض معلمي التربية البدنية بدولة ليبيا. مجلة تطبيقات علوم الرياضة, 8(114), 300-329.
زكي، مروة زكي. توفيق، والطويرقي. نهى، فهد. (2023). نموذج مقترح للتدريب الإلكتروني وفقًا لنموذج تباكك TPACK لأعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات السعودية أثناء جائحة كوفيد-19. مجلة الفنون والأدب وعلوم الإنسانيات والاجتماع, (87), 80-99.
سويدان، أمل عبد الفتاح. شيمي، نادر سعيد علي. عبد الحميد، أسماء صبحي. (2017). معايير تصميم المحتوى الإلكتروني القائم على دعامات التعلم البنائية. العلوم التربوية: جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية، مج25, ع1، 38 - 87.
شعبان، ياسمين علي عبده. (2023). منصات التدريب عن بعد في مجال المكتبات والمعلومات: الواقع والمأمول. المجلة العلمية للمكتبات والوثائق والمعلومات، مج5, ع14، 293 - 314.
صافي، لطيفة. غربي، رمزي. (2020). واقع استخدام التعليم الالكتروني الافتراضي بالجامعة الجزائرية في ظل جائحة كورونا - دراسة ميدانية على عينة من طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة العربي التبسي 3(4), 40–5
صالح، صلاح الدين حسين. (2018). " اتجاهات المتدربين نحو" التدريب الالكتروني" دراسة استطلاعية في مركز التعليم المستمر/الجامعة العراقية. (13).
ضو، صلاح عبد السلام. المصراتي، سالمة مفتاح. (2020). التدريب الإلكتروني كمدخل لتطوير العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي.
علي، عزه أحمد صادق. إسماعيل، آمال محمد إبراهيم. (2022). متطلبات تطبيق "التعليم الهجين" بجامعة جنوب الوادي في ضوء "معايير جودة التعليم عن بعد": دراسة ميدانية. المجلة التربوية، ج95 ، 1485 - 1583.
غالم، إلهام. عياش، سمير. (2020). معوقات التعليم الافتراضي خلال أزمة انتشار وباء كورونا المستجد في الجامعات العربية. 3(4), 239–258.
غنايم، مهنى محمد إبراهيم. (2020). التعليم العربي وأزمة كورونا: سيناريوهات للمستقبل. المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية: المؤسسة الدولية لآفاق المستقبل، مج3, ع4، 75 104.
قناوي، شاكر عبد العظيم محمد. (2020). جائحة كورونا والتعليم عن بعد: ملامح الأزمة وآثارها بين الواقع والمستقبل والتحديات والفرص. المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية: المؤسسة الدولية لآفاق المستقبل، مج3, ع4، 225 260-
مشترك، وليد سعيد أحمد سيد أحمد. النجار، راضي محمد إبراهيم. (2023). متطلبات تطبيق التدريب الإلكتروني لمعلمي التعليم قبل الجامعي الأزهري في مصر. العلوم التربوية, 31(1), 291-345.