البلاح، خالد عوض (2020). استراتيجيات التنظيم الانفعالي المعرفي وعلاقتها بالاستثارة الفائقة والذكاء الوحي لدى الموهوبين بالمرحلة الثانوية. مجلة البحث العلمي في التربية، كلية البنات للآداب والعلوم والتربية، جامعة عين شمس،21(10)،181-214.
أبو النور، محمد عبد التواب (2010). الدافعية للبحث التربوي في علاقتها ببعض المتغيرات النفسية لدى عينة من طلبة الدراسات العليا بكلية التربية-جامعة الفيوم- المؤتمر العلمي العاشر: البحث التربوي في الوطن العربي، بكلية التربية جامعة الفيوم،2 (10)، 347-402.
أبو حلاوة، محمد سعيد؛ والحسيني، عاطف (2016). علم النفس الإيجابي : نشأته وتطوره، ونماذج من قضاياه. القاهرة: عالم الكتب.
جاسم، ضياء نمر؛ والسباب، أزهار محمد (2021). الحيوية الذاتية لدى طلبة السادس الإعدادي، مجلة الآداب، كلية الآداب جامعة بغداد ، 138(1)،228-203.
الجبيلي، محمد عبدالله (2021). تنظيم الانفعال وعلاقته بالتماسك في المدرسة لدى طلبة المرحلة الثانوية، المجلة العربية للعلوم التربوية، 5(19)ن 21-50.
حلمي، أمينة حسن (2022). الدور الوسيط لإشباع الحاجات النفسية الأساسية في العلاقة بين التركيز التنظيمي والازدهار النفسي لدى طلاب الجامعة. مجلة البحث العلمي في التربية، كلية البنات للآداب والعلوم والتربية، جامعة عين شمس، 23(2)،128-181
خصاونة، آمنة حكمت (2020). التنظيم الانفعالي وعلاقته بالتفكير الإيجابي لدى طلبة جامعة اليرموك. مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية، 11(30)،30-46.
رزق، زينب شعبان (2020). بنية الازدهار النفسي لدى الطالب المعلم في ضوء المستوى الاقتصادي المدرك والنوع. المجلة المصرية للدراسات النفسية،107(30)،295-351.
السلمي، صفية محمد؛ وأكرم هديل عبد الله (2020). مستوى التنظيم الانفعالي لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية بمدينة جدة وعلاقته بالرضا عن الحياة. مجلة العلوم التربوية والنفسية (AJSRP)،34(4)،120-144.
سليم، عبد العزيز إبراهيم (2016). الحيوية الذاتية وعلاقنتها بسمات الشخصية الايجابية والتفكير المفعم بالأمل لدى معلمي التربية الخاصة، مجلة الارشاد النفسي بمركز الارشاد النفسي، جامعة عين شمس، 1(47)،171-262.
الصبان، عبير؛ والسلمي سماح وعبد الحي، هبه (2020). التنظيم الانفعالي وعلاقته بدافع الانجاز لدى عينة من طالبات جامعة أم القرى. مجلة جامعة الملك عبد العزيز للآداب والعلوم الإنسانية، 28(3)،217-248.
طه، رياض سليمان (2021). النموذج البنائي لغلاقة العوامل الخمسة الكبرى للشخصية والشفقة بالذات بالازدهار النفسي لدى طلاب الجامعة. المجلة المصرية للدراسات النفسية، الجمعية النفسية للدراسات النفسية، 31(110)، 231-292.
العبيدي، عفراء إبراهيم (2019). الازدهار النفسي لدى طلبة الجامعة في ضوء بعض المتغيرات. المجلة الجزائرية للأبحاث والدراسات،2(8)،37-55.
عدوي، طه ربيع؛ والشربيني، عاطف مسعد (2021). الازدهار النفسي وتقدير الذات كمؤشرين للتنبؤ بالتوافق مع الحياة الجامعية لدى طلاب جامعة قطر. مجلة الدراسات التربوية والنفسية، جامعة السلطان قابوس،15(3)،382-402.
العديني، ماجدة محمد (2019). فاعلية برنامج معرفي سلوكي قائم على اليقظة العقلية لتحسين تنظيم الانفعال لدى طلاب الجامعة. المجلة العلمية لكلية التربية، جامعة اسيوط، 35(11)، 132-184.
عياش، ليث محمد؛ و فائق صبا دريد (2016). التنظيم الانفعالي لدى طلبة الجامعة. مجلة كلية التربية الأساسية، 22(95)، 613-638.
مزاور، نسيمة؛ وبن يحيى، أسماء (2021). الكفاءة الذاتية وعلاقتها باستراتيجيات المواجهة لدى الطلبة المقبلين على التخرج دراسة مقارنة على عينة من طلبة جامعة غرداية قسم العلوم الاجتماعية. مجلة الباحث في العلوم الانسانية والاجتماعية، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، 13(2)،253-264.
المصري، فاطمة الزهراء (2020). الحيوية الذاتية لدى طلاب الدراسات العليا في كلية التربية جامعة حلوان في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية : دراسة سيكومترية كلينكية. المجلة المصرية للدراسات النفسية، 30(106)، 237-286.
مصطفى، سارة حسام (2018). فاعلية برنامج إرشادي انتقائي لتنمية الحيوية الذاتية لدى عينة من الشباب الجامعي. مجلة الإرشاد النفسي، جامعة عين شمس، 56، 33-112.
مظلوم، مصطفي على (2017). "تنظيم الانفعال وعلاقته بالأليكسيثيميا لدى عينة من طلاب الجامعة ( دراسة سيكومترية-كلينكية) . مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، رابطة التربويين العرب ( (ASEP، 82،143-212.
نصار، عدي ناصيف (2018). التسويف الأكاديمي وعلاقته باستيراتيجيات التنظيم الانفعالي لدى طلبة جامعة حيفا، رسالة ماجستير، كلية العلوم التربوية والنفسية، جامعة عمان العربية.