الأعسر، صفاء؛ كفافي، علاء الدين. (2000). الذكاء الوجداني. دار الكتب الحديثة: القاهرة.
أمين، منار شحاتة محمود. (2020). فعالية التدريب على اليقظة العقلية في تعلم إرجاء الاشباع لدى أطفال الروضة. مجلة دراسات في الطفولة والتربية، (15)، جامعة أسيوط-كلية التربية للطفولة المبكرة، 317-370.
زين الدين، فريد عبدالفتاح. (1992). قياس أثر تطبيق فكرة حلقات الجودة اليابانية على إدارك مستوى الاشباع و درجة الأهمية النسبية للحاجات الإنسانية: دراسة تطبيقية على قادة و أعضاء حلقات الجودة بشركة الاسكندرية الوطنية للحديد و الصلب. مجلة البحوث التجارية، كلية التجارة: جامعة الزقازيق، 14 (2)، 1-147.
السنيدي، أحمد بن عبدالعزيز. (2015). إرجاء الاشباع الأكاديمي وعلاقته بكل من التفكير الناقد ووجهة الضبط والتحصيل الدراسي لدى طلاب جامعة القصيم (رسالة ماجستير). كلية التربية: جامعة القصيم.
قناوي، كوثر أحمد محمد. (2015). تقدير حاجات الأطفال ضحايا الاتجار بالبشر. مجلة الخدمة الإجتماعية، (53)، الجمعية المصرية للأخصائيين الإجتماعيين، 485-521.
الكحالي، سالم بن ناصر. (2016). حاجات الأطفال وفق النوع الاجتماعى والصف الدراسى من وجهة نظرهم لدى طلبة الصف السادس والثامن والعاشر بسلطنة عمان. مجلة أماراباك: الأكاديمية الأمريكية العربية للعلوم والتكنولوجيا، 7 (20)، 1-24.