أبابطين، لمى؛ والدريويش، أحمد. (2021). واقع توظيف الحوسبة السحابية في التعليم لدى طالبات جامعة شقراء. مجلة البحوث التربوية والنوعية، ع(4)، ص 215-243.
أبو حكمة، يحيى. (2019). اتجاهات طلاب كلية التربية في جامعة أم القرى نحو استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية في مقرر تكنولوجيا التعليم. مجلة الثقافة والتنمية، ع(136)، ص 291-334.
الإرياني، أروى. (2019).الحوسبة السحابية. عمان: مؤسسة الوراق للنشر والتوزيع.
البلقاسي، منال. (2018-2019). الحوسبة السحابية التعليم الالكتروني ومفاهيم الحوسبة-مستقبل زكاء الأعمال التطبيقات التعليمية- أمن المعلومات. الإسكندرية: دار التعليم الجامعي.
الحسن، عصام. (2016). فاعلية تقنية الحوسبة السحابية في تعزيز التعلم القائم على المشاريع لدى طلاب كلية التربية جامعة الخرطوم، مجلة التربية، مج( 1)، ع(169)، ص167-172.
الخفاف، إيمان. (2018). التعليم الإلكتروني. عمان: دار الإعصار العلمي للنشر والتوزيع.
رجب، رضوى؛ والعراقي، رانيا؛ والأتربي، عبير. (2021). فاعلية التعليم الإلكتروني القائم على طريقة التعلم بالمشروع عبر Microsoft Teams في تنمية مهارات تعلم فن المكرمية لدى طالبات الاقتصاد المنزلي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية، مج( 7)، ع(36)، ص577-653.
رضوان، إنجي؛ والحميد، أحمد؛ وأمين، زينب؛ وعلي، فايز. (2016). التعلم الإلكتروني القائم على المشروع : أسسه ونظرياته. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية، مج( 2016)، ع(5)، ص74-115.
زيدان، همسة. (2016). الحوسبة السحابية والتعليم الإلكتروني (دراسة تحليلية). المجلة الدولية للتعليم بالأنترنت، ص97-122.
ستانلي، ت. (2016). التعلم القائم على المشروعات للطلاب الموهوبين : دليل لغرفة ضد القرن الحادي وعشرين (ترجمة محمود الوحيدي). الرياض: شركة العبيكان للتعليم (العمل الأصلي نشر في 2012).
شاهين، هالة. (2021). التعليم المتمازج ومهارات القرن الواحد والعشرين: دراسة تحليلية. المجلة العربية للإعلام وثقافة الطفل، مج(4)، ع(17)، ص 173- 188.
شرام، ل. سمرفيلد، س. (2020). التعلم المعزز: استراتيجيات ورؤى العصر الرقمي وتكنولوجيا التعليم ( ترجمة مكتب التربية العربي لدول الخليج) الرياض. ( العمل الأصلي نشر في عام 2018).
عبد الجليل، علي؛ والمليجي، حسنية؛ ومنصور، ماريان؛ وعبد الوهاب، سعد. (2018). أثر استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية في تنمية بعض مهارات المشروعات الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية النوعية جامعة أسيوط. المجلة العلمية كلية التربية، مج(34)، ع(2)، ص235-251.
عبد الرؤوف، طارق. (2015). التعليم الإلكتروني والتعليم الافتراضي اتجاهات عالمية معاصرة. القاهرة: دار الكتب المصرية.
عبد الكريم، منى. (2020). أثر اختلاف طريقة تقديم التعلم القائم على المشروعات "إلكتروني - مدمج - تقليدي" في تنمية مهارات إنتاج الاختبارات والتدريبات الإلكترونية لدى طلاب شعبة إعداد معلم الحاسب الآلي. المجلة العلمية المحكمة للجمعية المصرية للكمبيوتر التعليمي، مج(8)، ع(1)، ص97- 164.
العييد، أفنان؛ والشايع، حصة. (2020). تكنولوجيا التعليم الأسس والتطبيقات. الرياض: مكتبة الرشد.
قطران، يحيى. (2019). استخدام طلاب الجامعات اليمنية للحوسبة السحابية في التعليم واتجاهاتهم نحوها. مجلة أبحاث، مج(1)، ع(16)، ص 35-71.
مصطفي، عثمان. (مايو،2019). الحوسبة السحابية وتقنيات التعلم الإلكتروني. ورقة مقدمة في المؤتمر الدولي الثاني للتعليم النوعي وخريطة الوظائف المستقبلية، في 2 -2019، مصر: جامعة المينا، 156-164.
المندلاوي، نبراس. (2016). استخدام مناهج البحث العلمي في الرسائل الجامعية. مجلة آداب المستنصرية 2016، ع(73)، ص 1-30.
الموزان، أمل. (2020). أثر تطبيقات الحوسبة السحابية في التعلم القائم على المشروعات في تنمية المعرفة والأداء لمهارات التصميم التعليمي للمحتويات الرقمية ومستوى رضا الطالبات الجامعيات نحوها. مجلة الشمال للعلوم الإنسانية، مج(6)، ع(1)، ص85-124.