الدور المعدل للتدفق النفسي في العلاقة بين التنظيم الانفعالي والتفکير الإيجابي لدى طلاب الجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم علم النفس التعليمي والاحصاء التربوي - کلية التربية - جامعة الأزهر

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تفسير العلاقات بين التنظيم الانفعالي کمتغير مستقل والتدفق النفسي کمتغير مُعدل والتفکير الإيجابي کمتغير تابع لدى طلاب الجامعة، وقد تم تطبيق أدوات البحث الحالي على (248) طالبًا من طلاب جامعة الأزهر بتفهنا الأشراف، وقد أحرزت مؤشرات صدق وثبات مقبولة وتم تطبيق أدوات البحث ميدانيًا على (850) طالبًا وقد توصل البحث الحالي إلى أن التدفق النفسي يُعدل العلاقة بين التنظيم الانفعالي والتفکير الإيجابي لدى طلاب الجامعة، وقد أسفر البحث عن توصيات ومقترحات بحثية للمعنيين من المسؤولين وأولياء الأمور والباحثين.

الكلمات الرئيسية