فهرس المؤلفين

آ

  • آل حبشان، حافظ عبدالله "فاعلية برنامج تدريبي قائم على مدخل التخصصات المتعددة (STEAM) في تنمية مهارات التفكير المستقبلي لدى معلمي العلوم الطبيعية في المرحلة الثانوية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 481-524]

ا

  • ابراهيم، خالد فاروق أحمد "فاعلية الأنشطة الموجهه ببيئة تلعيب إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم الرقمية لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-58]
  • ابراهيم، محمد فتحي السيد "تصميم بيئة تعلم الكترونية تفاعلية قائمة على استخدام لغة البرمجة (LUA) وأثرها على مستوى التحصيل المعرفي في مقرر تطبيقات الحاسب الآلي لطلاب كلية التربية الرياضية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 127-163]
  • احمد، محمد ابو الحمد سيد "فاعلية برنامج ارشادى في خدمة الجماعة في تحقيق المساندة الاجتماعية لاسر الأطفال متعددى الإعاقة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 151-174]
  • الأحمدي، مها بنت جابر "واقع التحسين المستمر في المدارس الأهلية بالمدينة المنورة المطبقة لمعايير الجودة الشاملة " [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 123-164]
  • الأسمري، نوره عبد الله عوضه دور القيادة التحويلية في تلبية احتياجات العاملين المهنية بمكاتب التعليم والإشراف التربوي بمنطقة عسير [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 39-80]
  • الأشقر، أحمد محمد عبد السلام تخطيط تعاقب القيادات الأكاديمية بجامعة الأزهر في ضوء متطلبات التحول الرقمي "رؤية مستقبلية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 65-135]
  • الأشقر، أحمد محمد عبد السلام "إدارة ضغوط العمل كمتغير وسيط بين العدالة التنظيمية والاحتراق الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية جامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 377-437]
  • الأيداء، نهلة بنت بندر عطا الله "فاعليّة وحدة مطوّرة في الكيمياء قائمة على المدخل التكاملي في تنمية المهارات الناعمة لدى طالبات الصف الأول الثانوي" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 353-381]
  • الباز، نورا احمد "الاتجاه نحو استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلاقته بالمرونة المهنية وصنع القرار لدى القادة بالجامعات الحكومية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 129-190]
  • البحيري، السيد السيد محمود "واقع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة مدارس التعليم العام بمحافظة بيشة وآليات تطويره" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 351-389]
  • البدوي، أمل محمد حسن دور القيادة التحويلية في تلبية احتياجات العاملين المهنية بمكاتب التعليم والإشراف التربوي بمنطقة عسير [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 39-80]
  • البرازي، مبارك عواد "دور القيادات المدرسية في تحقيق المدرسة الخضراء المستدامة بالإدارات التعليمية في دولة الكويت" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 421-451]
  • البيز، نجلاء بنت عيسى بن عبد الرحمن "واقع ممارسات مؤسسات رياض الأطفال في المدارس الأجنبية بالمملكة العربية السعودية في تعزيز الهوية الوطنية للأطفال من وجهة نظر الأمهات" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 519-554]
  • التفاهنى، جهاد سمير "برنامج تدريبي مقترح قائم على تطبيقات (AIOT) لتنمية مهارات التقويم الرقمي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية وأثره على التفكير السابر لدى تلاميذهم" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 465-503]
  • الثبيتي، فاطمة حسين عيضه "الإسهام النِّسْبِيّ لليَقَظَة العَقْلِيَّة في التَّنَبُّؤ بِشَغَفِ العمل الاِنْسِجَامِيّ والقَهْرِيّ لدى معلمي ومعلّمات الأطفال ذوي اضطراب طَيْف التَّوَحُّد بمنطقة مكة المكرمة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 513-552]
  • الجدعاني، صلوح سعيد محمد أثر استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارات الكتابة الابداعية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-38]
  • الجزار، فاطمة فتوح أحمد تصور مقترح لمقرر تطبيقات في طرق التدريس لتنمية مهارات التدريس لدى طالبات الدراسات العليا في البرنامج التكميلي بجامعة الملك عبد العزيز [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 333-365]
  • الجمل، عبدالفتاح عمر محمد سالم "متطلبات الصحة التنظيمية للحد من مشكلات التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 383-411]
  • الجمل، عبدالفتاح عمر محمد سالم "دور القيادة التحويلية للعمل الفريقي في مواجهة مشكلات الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 161-197]
  • الجمل، محمد حسني "جهود منظمات المجتمع المدني في تقديم الخدمات الإجتماعية للمقبلين علي الزواج حديثاً" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 211-252]
  • الجمل، محمد حسنى محمد "متطلبات الصحة التنظيمية للحد من مشكلات التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 383-411]
  • الجمل، محمد حسنى محمد "تقويم الاتصال التنظيمي بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 427-457]
  • الجندي، باسم محمد عبده "أسلوب عرض المهمة ببيئة واقع افتراضي قائمة على التعلم بالمشروعات لتنمية مهارات انتاج الوسائل التعليمية الرقمية لدى طلاب الدبلوم العام في التربية بجامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 237-303]
  • الجندي، علياء عبدالله توظيف تحليلات التعلم في بيئات التعلم عبر الإنترنت ما بين 2018- 2022: مراجعة منهجية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 409-443]
  • الحارثي، رسماء عايض "تحليل نصوص الاستماع في مقررات لغتي بالصفوف الأولية في ضوء مهارات الفهم الاستماعي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 217-251]
  • الحميضي، خالد بن محمد رشيد "دور أعضاء هيئة التدريس بأقسام المناهج وطرق التدريس بكليات التربية بالجامعات السعودية في دعم الابتكار في البحوث التربوية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 389-438]
  • الخثلان، مي عبد العزيز عبدالرحمن "ممارسات معلمات رياض الأطفال لتحقيق معيار العمليات المعرفية والمعلومات العامة وفقًا لمعايير التعلم المبكر النمائية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 305-346]
  • الخصوصي، أيمن منير حسن علي "الخصائص السيكومترية لمقياس النهوض الأكاديمي لدى عينة من الطلاب المعلمين بكلية التربية بالقاهرة جامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 45-82]
  • الخويطر، شمس بنت سعد بن محمد "رؤية مستقبلية لدعم توجهات طلبة الدراسات العليا نحو بحوث اقتصاديات التعليم في كليات التربية بالجامعات السعودية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 117-180]
  • الداود، إبراهيم بن داود "تحديد النمو الكمي والنوعي وتقدير الاحتياجات من أعضاء هيئة التدريس في التعليم العالي العسكري: إطار منهجي" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 169-202]
  • الدراوشة، عبد الله سالم عبد الله "دور الاضطرابات الأسرية والاصدقاء في جنوح الأحداث - دراسة ميدانية على نزلاء مركز عمر بن عبد العزيز للأحداث - الأردن" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 75-104]
  • الدريني، حسين عبدالعزيز دراسة استكشافية: أولية مبدئية لبعض الخصائص الابتكارية للعناوين القصصية [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 645-655]
  • الدرينـــي، حســـين عبدالعــزيــز تفسير السلوكية للحيل الدفاعية لدى مرتفعى الابتكارية (تصور مقترح) [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 619-635]
  • الدرينــى، أ.د/ حســين عبد العــزيز موجهات مبدئية لإعداد البحث المرجعي [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 623-627]
  • الدليل، أحمد محمد "تطوير نموذج قبول التكنولوجيا TAM لقياس اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة بيشة حول استخدام نظام البلاك بورد في التدريب الإلكتروني" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 577-616]
  • الدوسري، أماني بنت محمد بن سعد "رأس المال النفسي وأثره في تعزيز التمكين النفسي لدى النساء العاملات بمدينة مكة المكرمة" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 387-425]
  • الرشيدي، أحمد عبيد عبدالله "درجة تضمُّن مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية بدولة الكويت لقيم العمل في ضوء رؤية «كويت جديدة 2035»" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 523-557]
  • الرشيدي، الجازي عبيد عبدالله "درجة تضمُّن مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية بدولة الكويت لقيم العمل في ضوء رؤية «كويت جديدة 2035»" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 523-557]
  • الرشيدي، فهد عبيد عبدالله "دور القيادات المدرسية في تحقيق المدرسة الخضراء المستدامة بالإدارات التعليمية في دولة الكويت" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 421-451]
  • الرمامنة، عبد اللطيف "Exposure to Bullying among Autistic Children in Jordan: Children’s Parent Perspectives" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 581-603]
  • الرويلي، أسماء بنت محمد "فاعلية برنامج تدريسي مقترح قائم على استراتيجية التلعيب في تنمية مهارات التفكير الإبداعي بمقرر الرياضيات لدى تلاميذ وتلميذات المرحلة الابتدائية بمحافظة الخرج" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 1-41]
  • الزبن، غدير برنس "دور الاضطرابات الأسرية والاصدقاء في جنوح الأحداث - دراسة ميدانية على نزلاء مركز عمر بن عبد العزيز للأحداث - الأردن" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 75-104]
  • الزهراني، عزه بنت صالح بن عبدالله فاعلية استخدام نموذج الاستقصاء القائم على الجدل (ADI) لتدريس الأحياء في تـنمـية الفهـم العميق لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 277-332]
  • الزهراني، ماجد معيلي محمد أثر استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارات الكتابة الابداعية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-38]
  • الزهراني، مريم محمد ربيع "فاعلية برنامج قائم على العلاج السردي "القصصي" في خفض الألكسيثيميا لدى طالبات المرحلة الثانوية" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 339-368]
  • الزهيري، انتصار أمين حسن الخولي "الصدمة الثقافية وعلاقتها بالاندماج الأكاديمي والمرونة المعرفية لدى الطلبة الوافدين بجامعة الأزهر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 559-621]
  • السبايلة، عبيد عبد الكريم "Exposure to Bullying among Autistic Children in Jordan: Children’s Parent Perspectives" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 581-603]
  • السبيعي، فيصل بن شبيب بن مسلط "دور المدرسة الثانوية في تعزيز قيم الشخصية الإيجابية لدى طلابها من وجهة نظر المشرفين والمشرفات في ضوء التربية الإسلامية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 1-47]
  • الستري، هيثم الستري عباس "تحقيق الفعالية التنظيمية بكليات جامعة الأزهر في ضوء أبعاد الرشاقة التنظيمية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-94]
  • الستري، هيثم الستري عباس خليل "القيم الاقتصادية المتضمنة في كتب اللغة العربية للمرحلة الابتدائية في ضوء أهداف التنمية المستدامة 2030 (دراسة تحليلية)" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 1-60]
  • السحلي، السيد شريف عبد الله "تَصَوُّر مُقترَح لتحقِيق الاستدَامة الرقَمِيَّة بالجامِعات المصريَّة في ضوء الثورة الصِناعيَّة الرابِعة" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 137-261]
  • السرحاني، فاطمة محمد فراس تصور مقترح لمقرر تطبيقات في طرق التدريس لتنمية مهارات التدريس لدى طالبات الدراسات العليا في البرنامج التكميلي بجامعة الملك عبد العزيز [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 333-365]
  • السعدي، العنود عبيد حنيف "القلق الاجتماعي كمنبئ بتفضيل الصداقة الافتراضية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 131-180]
  • السفاسفة، محمد إبراهيم محمد "الندم الموقفي وعلاقته بالتوجهات الهدفية لدى طلبة كلية رفيدة الأسلمية للمهن الطبية المساندة" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 61-84]
  • السلمي، خلود عبدالعزيز توظيف تحليلات التعلم في بيئات التعلم عبر الإنترنت ما بين 2018- 2022: مراجعة منهجية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 409-443]
  • السليطي، ظبية سعيد "برنامج قائم على التعليم المدمج لتنمية مستويات ومهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 505-576]
  • السمدوني، إبراهيم عبد الرافع "القيم في شعر محيي الدين ابن العربي وتطبيقاتها التربوية" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 479-520]
  • السهو، حامد جاسم "School Bullying towards Students with Disabilities at Mainstream Schools from the Experience of Teachers and Students with Disabilities in Kuwait: Case Study" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 645-673]
  • السويلميين، منذر بشاره "فاعلية استراتيجية العصف الذهني لتدريس الفيزياء في تنميةمهارات التفكير المستقبلي لدى طلبة الصف التاسع الأساسي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 25-63]
  • السويلميين، منذر بشاره "دور الاضطرابات الأسرية والاصدقاء في جنوح الأحداث - دراسة ميدانية على نزلاء مركز عمر بن عبد العزيز للأحداث - الأردن" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 75-104]
  • السيد، أحمد عطا حجاج فعًالية التعلم الشبكى المتمازج بإستخدام منصة ( Microsoft Teams ) على تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 367-407]
  • السيد، أحمد يوسف Efficacité de l'approche réflexive sur le développement des compétences de la production écrite auprès des étudiants de la section de français à la faculté de pédagogie, université d'Al-Azhar [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 377-433]
  • السيد، حمادة جابر محمد معوقات تطبيق الحوكمة بالإتحاد المصري للملاكمة [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 39-64]
  • السيد، علاء الدين صبري حسن "فعالية التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية في تعافي متعاطي المخدرات من الآثار النفسية والاجتماعية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 429-464]
  • السيد، فاتن عبدالسلام حسن "النزاهة الأكاديمية وعلاقتها بالاستحقاق الأكاديمي ودافعية الإتقان لدى عينة من طلبة الجامعة المقبلين علي التخرج" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 135-190]
  • السيد، محمد إبراهيم عبده التشارك المعرفي لدى معلمي التعليم الثانوي في ضوء أبعاد المنظمة المتعلمة [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 445-500]
  • السيد، محمد إبراهيم عبده "توظيف الدراسات البينية في تطوير البحث التربوي في جامعة الأزهر من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 289-356]
  • السيد، محمد فرج مصطفى "فعالية وحدة مطورة باستخدام المنصات التعليمية في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية بعض أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب معاهد القراءات بالأزهر الشريف" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 175-210]
  • الشافعي، فرج مصطفي محمد "بعض معوقات الاعتماد وضمان جودة المعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الفيوم وسبل التغلب عليها (دراسة ميدانية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-44]
  • الشبلي، رأفت "Exposure to Bullying among Autistic Children in Jordan: Children’s Parent Perspectives" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 581-603]
  • الشربيني، دينا علم أحمد محمد "المحددات الاجتماعية والثقافية للمجاملات في العصر الرقمي دراسة سوسيوأنثروبولوجية على بعض العاملين في جامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 339-390]
  • الشربيني، هاني علي زكي "استراتيجية مقترحة لتنمية وعى الشباب الجامعي بقضايا التنمية المستدامة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 463-508]
  • الشريف، الشيماء قطب عوض "اليقظة العقلية وعلاقتها بالمناعة النفسية والاستمتاع بالحياة لدى طالبات كلية الإقتصاد المنزلي جامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 205-230]
  • الشطى، صفناز على "إطار إجرائي للتدريس الرقمي قائم على مبادئ البنائية الاجتماعية: تصور مقترح" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 43-96]
  • الشمايلة، سرايا عوض "The consequences of murder from the perspective of Jordanian family heads" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 561-596]
  • الشمايلة، سريا عوض Motives for the crime of suicide in Jordanian society from the point of view of Mutah University students [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 581-621]
  • الشمري، فلاج بن حماد "سمات التفكير الناقد وتطبيق إستراتيجيات ما وراء المعرفة لدى معلمي الرياضيات" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 635-666]
  • الشمري، ماجدة بنت خلف الطواله مهارات الثقافة الرقميَّة لدى أطفال الصُّفوف الأوليَّة في ظلّ التعلُّم عن بُعد من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-37]
  • الشمري، منيرة مضحي "توظيف تقنية الواقع المعزز في تنمية التفكير الإبداعي عند طفل الروضة كما تدركها معلمات المرحلة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 173-216]
  • الشيباني، مريم بنت حجاب "البنية العاملية لمقياس الاندماج الجامعي لدى طلاب جامعة الطائف" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 49-74]
  • الصادق، أحمد محمد عبد الله "برنامج قائم على الأنشطة اللغوية لتنمية مهارات التواصل الشفهي والحس اللغوي لدى طلاب معهد الوسطية وثقافة السلام الناطقين بغير اللغة العربية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 305-380]
  • الصعب، منال بنت محمد بن سعد "تنمية الإبداع الإداري لدى القيادات الجامعية السعودية في ضوء القيادة الإبداعية: (جامعة شقراء نموذجًا)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-23]
  • الصمادي، هشام محمد E-learning Difficulties and the Students in the COVID-19 Pandemic: An Introduction to The Economics of Higher Education [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 667-699]
  • الصنيع، دلال عبد الكريم تصور مقترح لمقرر تطبيقات في طرق التدريس لتنمية مهارات التدريس لدى طالبات الدراسات العليا في البرنامج التكميلي بجامعة الملك عبد العزيز [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 333-365]
  • الضمور، بلال عوض "عوامل تأهل فرق دور الثمانية في بطولة كأس آسيا ٢٠٢٣ لكرة القدم" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 371-386]
  • الطراونة، إيهاب محمد ممدوح "مستوى الحاجات النفسية والطموح المهني في الإغتراب النفسي لدى اعضاء هيئة التدريس غير الأردنيين في الجامعات الأردنية " [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 165-189]
  • الطراونة، مقداد أحمد "أثر إستخدام تمرينات التوافق الحركي لتطوير الأداء الفني في سباحة الصدر" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 453-477]
  • الطويله، محمد سعد محمود علي "تصميم كتاب الكتروني قائم على التفاعل بين مستوى التعليق الصوتي لتقنية الواقع المعزز والسعة العقلية للمتعلمين وأثره على تنميةمفاهيم الأمن السيبراني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية " [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 255-351]
  • الطيب، عهد عبد القادر أحمد "الاتجاهات المعاصرة لتضمين مهارات التفكير الحاسوبي في مرحلة الطفولة المبكرة: مراجعة منهجية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 439-459]
  • العتيبي، نايف عشق "فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية التفكير التأملي والطموح الأكاديمي لدى طلاب الجامعة" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 541-575]
  • العجمي، حمد بليه "معوِّقات تسجيل المقررات الدراسية في ضوء عدد الساعات والتخصص الدراسي من وجهة نظر طالبات كلية التربية الأساسية بالكويت" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 291-333]
  • العجمي، عمار أحمد "برنامج تعليمي مقترح لتنمية مهارات التفكير الأخلاقي لدى الطلاب المعلمين بدولة الكويت" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 391-412]
  • العدوان، ركان عيسى أحمد المنهجية الإسلامية في القيادة التربوية وتطبيقاتها في الواقع المعاصر [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 81-112]
  • العشماوي، محمود سعيد "جودة الحياة الوظيفية مدخلاً لتحسين أداء أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 527-617]
  • العطوي، عطا الله بن عوده "فاعلية برنامج تدريبي قائم على نواتج التعلم المستهدفة في اختبارات نافس في تنمية المهارات التدريسية لدى معلمي العلوم للمرحلة الابتدائية والتحصيل الدراسي لتلاميذهم بمنطقة تبوك" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 181-231]
  • العطيوي، صالح بن محمد عبدالله "دراسة مقارنة بين الأدبيات في تبني التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية ونيوزيلندا وفنلندا" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 283-315]
  • العليانى، شريفة أحمد سحمان "واقع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة مدارس التعليم العام بمحافظة بيشة وآليات تطويره" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 351-389]
  • العمري، جمال فواز منصور "درجة ممارسة القيادات الإدارية للقيادة التربوية المبتكرة وعلاقتها بثقافة الإنجاز لدى العاملين في الجامعات الأردنية الرسمية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 297-329]
  • العمري، وردة غرمان "فاعلية تصميم بيئة تعلم إلكترونية مدمجة قائمة على المنحى التكاملي (STEM) في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 277-325]
  • العمـودي، هالة بنت سعيد بن أحمـد فاعلية استخدام نموذج الاستقصاء القائم على الجدل (ADI) لتدريس الأحياء في تـنمـية الفهـم العميق لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 277-332]
  • العنزي، إبراهيم غازي "إطار إجرائي للتدريس الرقمي قائم على مبادئ البنائية الاجتماعية: تصور مقترح" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 43-96]
  • العنزي، متعب بن زعزوع ناموس "سمات التفكير الناقد وتطبيق إستراتيجيات ما وراء المعرفة لدى معلمي الرياضيات" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 635-666]
  • العنزي، مصعب بن مطلق "بعض العوامل المؤثرة في امتلاك معلمي الدراسات الإسلامية للقيم الإيجابية في "برنامج تنمية القدرات البشرية": دراسة تنبؤيه" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 145-180]
  • العنـزي، مبارك بن غديّر سعد "فاعليّة وحدة مطوّرة في الكيمياء قائمة على المدخل التكاملي في تنمية المهارات الناعمة لدى طالبات الصف الأول الثانوي" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 353-381]
  • العيسى، منيره بنت محمد بن عيسى "واقع ممارسات مؤسسات رياض الأطفال في المدارس الأجنبية بالمملكة العربية السعودية في تعزيز الهوية الوطنية للأطفال من وجهة نظر الأمهات" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 519-554]
  • الغامدي، ريم أحمد رمزي "واقع توافر الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم بالمدارس الابتدائية بالمملكة العربية السعودية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 203-238]
  • الغامدي، عزلاء بنت محمد Leadership Talent Management and Its Relationship to Strategic Entrepreneurship: A Mixed Study on a Sample of Academic Leaders and Faculty Members at Umm Al-Qura University [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 577-618]
  • الغامدي، مرح حسين "أثر استخدام لعبة PKXD الافتراضية على تنمية مفاهيم وحدة الأصحاب لأطفال ما قبل المدرسة" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 291-338]
  • الغرباوي، محمود عبدالرؤف محمود فتح الله . "الإسهام النسبي لأنماط التعلق وتنظيم الانفعال في التنبؤ ببعض المشكلات السلوكية لدى الأطفال ذوو اضطراب اللغة النمائي" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 413-464]
  • الفراني، لينا أحمد "أثر استخدام لعبة PKXD الافتراضية على تنمية مفاهيم وحدة الأصحاب لأطفال ما قبل المدرسة" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 291-338]
  • الفقي، محمد محمد عبد الرازق السيد "فاعلية برنامج تدريبي قائم على التأمل الناقد في القابلية للاستهواء لدى عينة من طلاب الجامعة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 383-452]
  • الفيفي، نورة يحيى جابر "درجة ممارسة القيادة الريادية لدى مديرات مدارس المرحلة الثانوية بمدينة تبوك من وجهة نظر المعلمات" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 97-128]
  • الفيلكاوي، فهد أحمد ظاهرة التعصب بين طلبة كلية التربية الأساسية بدولة الكويت وانعكاساتها على الوحدة الوطنية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 501-544]
  • القاسمي، فاطمة محمد سلطان "القيم في شعر محيي الدين ابن العربي وتطبيقاتها التربوية" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 479-520]
  • القحطاني، عبير محمد "تحديات استخدام (ChatGPT) في التعليم الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 557-593]
  • القرالة، ميساء ياسين "فاعليّة برنامج معرفيّ سلوكي في التخفيف من الضغوط الأكاديمية لدى طلبة الدراسات العليا بجامعة مؤتة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 527-557]
  • القلاف، بدر جاسم "School Bullying towards Students with Disabilities at Mainstream Schools from the Experience of Teachers and Students with Disabilities in Kuwait: Case Study" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 645-673]
  • القن، سليمان داود مسعود "فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير علم اللغة النصي في تنمية مهارات التحدث والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 543-589]
  • القن، سليمان داود مسعود "برنامج قائم على الأنشطة اللغوية لتنمية مهارات التواصل الشفهي والحس اللغوي لدى طلاب معهد الوسطية وثقافة السلام الناطقين بغير اللغة العربية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 305-380]
  • الكريباني، أحمد حمد "دور مواقع التواصل الاجتماعي في التأثير السلبي على العلاقات الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية (دراسة ميدانية)" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 165-204]
  • الكفراوي، مياسة حسن عبدالخالق "استراتيجية مقترحة لتطوير الأنشطة المدرسية في ضوء التغيرات العالمية المعاصرة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 319-343]
  • المالكي، محمد بن عيضه مسفر "أثر استخدام الحوسبة السحابية على تنمية مهارات البرمجة بلغة Python لدى طلاب جامعة أم القرى" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 1-34]
  • المالكي، مكتوب كتيب "فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوكي لتحسين التوجه نحو المستقبل لدى طلاب المسار العام بالمرحلة الثانوية" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 259-289]
  • المتولي، محمد عبد النبي أحمد "القيم الاقتصادية المتضمنة في كتب اللغة العربية للمرحلة الابتدائية في ضوء أهداف التنمية المستدامة 2030 (دراسة تحليلية)" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 1-60]
  • المجالي، أحمد عبد السلام Motives for the crime of suicide in Jordanian society from the point of view of Mutah University students [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 581-621]
  • المجالي، أحمد عبد السلام "The consequences of murder from the perspective of Jordanian family heads" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 561-596]
  • المرزوق، نوف سالم "School Bullying towards Students with Disabilities at Mainstream Schools from the Experience of Teachers and Students with Disabilities in Kuwait: Case Study" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 645-673]
  • المري، سلوى فهاد "قلق التحول الرقمي وعلاقته بجودة الحياة الأكاديمية لدى طلبة الجامعة في ضوء متغيري الجنس والمعدل الأكاديمي" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 317-350]
  • المسلوت، كريم حسن محمد "تأثير تدريبات الكروس فيت (CrossFit) على بعض المتطلبات البدنية ومستوى أداء التمرير للاعبى كرة اليد" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 619-644]
  • المقرن.، نوره أحمد عبد الله مراجعة منهجية لاستخدامات وتحديات ChatGPT في التعليم [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 363-381]
  • المكاحلة، أحمد "Exposure to Bullying among Autistic Children in Jordan: Children’s Parent Perspectives" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 581-603]
  • الملا، بثينة عبد الله "إطار إجرائي للتدريس الرقمي قائم على مبادئ البنائية الاجتماعية: تصور مقترح" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 43-96]
  • المنسي، سامي عبد اللطيف عباس "تصميم نمطين لملخصات الفيديو التفاعلي (الماكرو/ المايكرو) ببيئة تعلم إلكترونية وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي (المقيد / المرن) في تنمية مهارات البرمجة الشيئية والشغف الإلكتروني لطلاب تكنولوجيا التعليم" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 1-130]
  • المنصور، منيرة بنت عبد الله حسن مهارات الثقافة الرقميَّة لدى أطفال الصُّفوف الأوليَّة في ظلّ التعلُّم عن بُعد من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-37]
  • المهتدي، أكرم محمد عرفان E-learning Difficulties and the Students in the COVID-19 Pandemic: An Introduction to The Economics of Higher Education [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 667-699]
  • الهنداوي، أحمد عبد الفتاح حمدي "المعلومات المضللة Misinformation" وتصدُّرها قائمة المخاطر العالمية في تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي 2024م [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 435-442]
  • الهنداوي، أحمد عبد الفتاح حمدي التربيــة المقــارنة "بين التبعية واستشراف المستقبل" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 675-679]
  • الهنداوي، أحمد عبد الفتاح حمدي إدارة السُّمعـــة المؤسـسيـــة "بين الموجهات التنظيرية وقوة التأثير" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 619-623]
  • الهواري، لمياء صالح "مستوى الحاجات النفسية والطموح المهني في الإغتراب النفسي لدى اعضاء هيئة التدريس غير الأردنيين في الجامعات الأردنية " [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 165-189]
  • الهواري، لمياء صالح محمد "فاعليّة برنامج معرفيّ سلوكي في التخفيف من الضغوط الأكاديمية لدى طلبة الدراسات العليا بجامعة مؤتة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 527-557]

ب

  • باحاذق، رجاء بنت عمر "توظيف تقنية الواقع المعزز في تنمية التفكير الإبداعي عند طفل الروضة كما تدركها معلمات المرحلة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 173-216]
  • بدوي، ممدوح محمود مصطفى "الخصائص السيكومترية لمقياس اليقظة العقلية لدى المراهقين ضعاف السمع" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 119-150]
  • برزنجي، سلوى سالم حمزة "الصعوبات التي تواجه معلمي الرياضيات في الحصول على الرخصة المهنية بالمدينة المنورة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 95-131]
  • بلال، أحمد حبيب "واقع التحول الرقمي بجامعة الأزهر "دراسة ميدانية"" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-118]

ت

  • تعيلب، جميل إبراهيم "القيم في شعر محيي الدين ابن العربي وتطبيقاتها التربوية" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 479-520]

ج

  • جاد، دعاء فؤاد صديق "فاعلية برنامج قائم على نظرية العقل فى تنمية الوظائف التنفيذية وخفض العجز المتعلم لدى الأطفال ضعاف السمع" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 231-295]
  • جادالله، أشرف سعد محمد "الأداء التفاضلي لمفردات اختبار ستيرنبرج للقدرات الثلاثية في ضوء نظرية الاستجابة للمفردة والتحليل العاملي التوكيدي متعدد المجموعات لدى طلاب الجامعة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-63]
  • جبر، بسمة عبد الرحمن "فاعلية استخدام بيئة تعلم إلكترونية لتدريس الحديث والسيرة النبوية في الاستيعاب المفاهيمي وتنمية بعض مهارات التفكير التحليلي للطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة المنيا" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 457-522]
  • جوير، أماني عبدالله بن "فاعلية برنامج تدريسي مقترح قائم على استراتيجية التلعيب في تنمية مهارات التفكير الإبداعي بمقرر الرياضيات لدى تلاميذ وتلميذات المرحلة الابتدائية بمحافظة الخرج" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 1-41]
  • جويلي، بسَّام صلاح محمود "ممارسة الإدارة بالقيم لدى عمداء كليات التربية بجامعة الأزهر ودورها في تحسين جودة الحياة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس "دراسة ميدانية"" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-124]

ح

  • حجاج، إبراهيم عبد المحسن "دراســـــــة تحليلية للدراسات والبحـــــوث الاجتماعيــــة المرتبطة بمخاطر الألعاب الالكترونية على الأطفــــــــــال" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 285-317]
  • حجازي، أحمد عبد الرازق حسن عبد الرازق "فاعلية تدريبات التايبو (Tae-Bo) على بعض المتطلبات البدنية ومستوى أداء التصويب في كرة اليد" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 339-369]
  • حجازي، صالح صبري محمد "استراتيجية مقترحة لتطوير الأنشطة المدرسية في ضوء التغيرات العالمية المعاصرة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 319-343]
  • حسن، أحمد محمد شبيب "توجهات المعلم الجامعي الابتكارية كما يدركها الطلاب وعلاقتها بالكفاءة الابتكارية لديهم (دراسة فارقة – تنبؤية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 449-518]
  • حسن، احمد محمد شبيب تصورات طلاب الجامعة نحو استخدام المعلم الجامعى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم الابتكار فى عملية التعلم [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 545-580]
  • حسن، احمد محمد شبيب "الذكاء الثقافى كمنبئ بكفاءة التواصل بين الثقافات لدى طلبة كلية التربية جامعة الازهر من تخصصات مختلفة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 355-376]
  • حسن، سليم أحمد سليم "تصور مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتعزيز المهارات التخطيطية للأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمجال العمالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 253-289]
  • حسن، شيماء كمال عبد العليم "العزم الأكاديمي وعلاقته بالحاجة إلى المعرفة والقلق البحثي لدى الباحثين بجامعة الأزهر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية " [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 191-253]
  • حسين، أحلام إبراهيم محمد الحاج "تصورات طلاب جامعة حائل حول مزايا وعقبات نظام الفصول الدراسية الثلاث" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 329-350]
  • حمدي، حنان عبده يحي "درجة ممارسة القيادة الريادية لدى مديرات مدارس المرحلة الثانوية بمدينة تبوك من وجهة نظر المعلمات" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 97-128]
  • حنيفة، منار محمد Investigating Online Self-Regulated Learning Strategies Among Gifted High School Students in Saudi Arabia: Do Personality Traits Play A Role? [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 559-579]

خ

  • خشبة، فاطمة السيد حسن "الخصائص السيكومتريَّة لمقياس الرفاهيَّة الرقميَّة لدى طلبة جامعة الأزهر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافيَّة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 227-289]
  • خليفة، سهام محمد عبدالفتاح "النموذج البنائي للعلاقات السببية بين رأس المال النفسي والدافعية المهنية واستراتيجيات الجهد الانفعالي لدى معلمي المرحلة الإعدادية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 347-428]
  • خليل، حنان محمد السيد "التفاعل بين حجم مجموعات التشارك "متوسط - منخفض" ونمط التشارك "ثابت - متغير" في بيئة إلكترونية وأثره في تنمية بعض المهارات الرقمية لدي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 237-298]
  • خليل، عبد الناصر احمد محمد "المضامين التربوية في سورة الكهف وتطبيقاتها في تربية الفرد على مواجهة الفتن الحياتية " [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 35-76]

د

  • داود، السيد خيري عبد الرؤف "الحوكمة الإلكترونية مدخل لتحسين أداء كليات جامعة الأزهر في ظل التحديات المعاصرة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 65-136]

ر

  • رضوان، أحمد عبد الغني محمد "مستوى الذكاء الأخلاقي وعلاقته بمستوى التوافق الزواجي من منظور التربية الإسلامية (دراسة ميدانية على عينة من المتزوجين حديثاً في المجتمع المصري)" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 275-338]
  • رضوان، أميمة بنت عبد الوهاب "مستوى ممارسة رؤساء الأقسام الأكاديمية في بعض مؤسسات التعليم العالي السعودية للسلوكيات القيادية المتضمنة في نظرية قيادة المسار و الهدف" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 555-579]
  • رضوان، أميمة عبد الوهاب "دراسة تأثير تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاث على الأداء الأكاديمي للطالبات في مؤسسات التعليم العالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 335-362]
  • رمضان، آيات أحمد "النموذج البنائي للعلاقات السببية بين أنماط التعلق الزواجي وإدمان مواقع التواصل الاجتماعي والطلاق العاطفي لدى الزوجات" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-70]

ز

  • زهراني، مريم عطية مستوى الجمود الفكري لدى عينة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في مدينة جدة وعلاقته بأنماط التعلم [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 113-140]
  • زيلعي، غادة بنت عبد الكريم "تصور مقترح لتحسين ممارسات الإدارة الاستراتيجية بكليات جامعة جازان" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 459-542]

س

  • سالم، أحمد جمعة علي إبراهيم "تصوُّر مقترح من منظور الممارسة العامَّة في الخدمة الاجتماعيَّة لتحقيق المساندة الاجتماعيَّة للأقزام" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 525-556]
  • سالم، محمد المصيلحي محمد "القيم في شعر محيي الدين ابن العربي وتطبيقاتها التربوية" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 479-520]
  • سعدون، محمد عبد الحميد محمد "تَصَور مُقتَرَح لإدَارة المَواهب بِجَامعَة الأَزهر في ضَوء خِبرات بَعض الجَامِعات الأَجنبيَّة" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 521-606]
  • سعدون، محمد عبد الحميد محمد "تَصَوُّر مُقترَح لتحقِيق الاستدَامة الرقَمِيَّة بالجامِعات المصريَّة في ضوء الثورة الصِناعيَّة الرابِعة" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 137-261]
  • سفيان، نبيل صالح "فاعلية برنامج قائم على العلاج السردي "القصصي" في خفض الألكسيثيميا لدى طالبات المرحلة الثانوية" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 339-368]
  • سليمان، ميادة محمود الغالى "الوجود النفسى الأفضل وعلاقته بالتفكير الإيجابى لدى عينة من متحدى الإعاقة الممارسين للأنشطة الرياضية : دراسة سيكومترية كلينيكية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 303-377]
  • سوريال، زكريا عبد المسيح كامل "التفاعل بين نمط المحفزات الرقمية (النقاط/ المستويات) والأسلوب المعرفي (الاندفاع/ التروي) ببيئة تعلم الكترونيه وأثره في تنمية مفاهيم المستحدثات التكنولوجية والانخراط في التعليم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 511-608]
  • سيد أحمد، محمود عبدالله إبراهيم فعًالية التعلم الشبكى المتمازج بإستخدام منصة ( Microsoft Teams ) على تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 367-407]

ش

  • شاهين، جودة السيد جودة إبراهيم "الخصائص السيكومترية لمقياس النهوض الأكاديمي لدى عينة من الطلاب المعلمين بكلية التربية بالقاهرة جامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 45-82]
  • شــــرف، إســـــلام أحــمـــد فـــــؤاد "دور الذكاء الإصطناعى فى تطوير نظم الإدارة بالهيئات الرياضية وفقا لرؤية مصر 2030م " [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 591-634]
  • شريف، سهيلة عبد البديع سعيد "الإسهام النسبي للحيوية الذاتية والشعور بالتماسك والتوجه نحو المستقبل في النهوض الأكاديمي لدى عينة من طلبة المرحلة الثانوية الأزهرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 351-447]

ص

  • صالح، جمعه زكريا محمد "أثر برنامج تعليمي قائم على الواقع المعزز في تنمية التنور التاريخي والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 181-234]

ط

ع

  • عامر، إيمان مختار محمود "النموذج البنائي للعلاقات السببية بين رأس المال النفسي والدافعية المهنية واستراتيجيات الجهد الانفعالي لدى معلمي المرحلة الإعدادية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 347-428]
  • عباس، انتظار مصطفى "دراسة تأثير تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاث على الأداء الأكاديمي للطالبات في مؤسسات التعليم العالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 335-362]
  • عباس، زينب عبدالرضا "معوِّقات تسجيل المقررات الدراسية في ضوء عدد الساعات والتخصص الدراسي من وجهة نظر طالبات كلية التربية الأساسية بالكويت" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 291-333]
  • عبد الجليل، منال رجب عبدالله "التنمر الوظيفي وعلاقته ببعض العمليات الاجتماعية في بيئة العمل "مجال التعليم الجامعي نموذجا "" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 379-455]
  • عبد الجواد، محمود إبراهيم "فاعلية استخدام بيئة تعلم إلكترونية لتدريس الحديث والسيرة النبوية في الاستيعاب المفاهيمي وتنمية بعض مهارات التفكير التحليلي للطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة المنيا" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 457-522]
  • عبد الحافظ، ثروت عبد الحميد "واقع التحول الرقمي بجامعة الأزهر "دراسة ميدانية"" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-118]
  • عبدالحفيظ، مروة محمد لملوم "فاعلية برنامج أنشطة متعددة لتنمية عادات الشخصية الفعالة لطفل الروضة تطبيقًا لمبادئ التنمية البشرية في ضوء استراتيجية كايزن" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 75-160]
  • عبد الحميد، خضرة سالم "فاعلية استراتيجيَّة الخرائط الذهنية في تحصيل أحكام علم الفرائض ومهارات حل مسائله لدى تلميذات الصف الثالث الإعدادي الأزهري" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-137]
  • عبد الحميد، خضرة سالم "فاعلية القصص الرقمية في تدريس السيرة النبوية لتنمية التحصيل والقيم الأخلاقية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 381-423]
  • عبد الحي، شيماء محمود زيدان "النوموفوبيا وعلاقتها بالالكسيثيميا وادارة الوقت لدى عينة من طلاب الجامعة في ظل التحول الرقمي " [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 233-302]
  • عبدالخالق، محمد محمد أحمد "التحديات الأخلاقية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم، ورؤية مقترحة لمواجهتها" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 299-368]
  • عبد الرازق، عادل رضوان "دور المجلس القومي للمرأة في تحقيق الحماية الاجتماعية للمرأة الصعيدية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 137-172]
  • عبد الرازق، عادل رضوان "تقويم خدمات الرعاية الاجتماعية بمنظمات ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء بعض الخبرات الدولية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 253-283]
  • عبد الرحيم، محمد عباس محمد "الحوكمة الإلكترونية مدخل لتحسين أداء كليات جامعة الأزهر في ظل التحديات المعاصرة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 65-136]
  • عبد العال، عطية السيد عطية إدارة السُّمعـــة المؤسـسيـــة "بين الموجهات التنظيرية وقوة التأثير" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 619-623]
  • عبد العزيز، محمود على "فاعلية برنامج ارشادى في خدمة الجماعة في تحقيق المساندة الاجتماعية لاسر الأطفال متعددى الإعاقة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 151-174]
  • عبد القادر، أحمد محمد مصطفي "متطلبات تطبيق نظم الذكاء الإصطناعي لتطوير الأداء الإداري للعاملين بالأندية الرياضية المصرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 291-327]
  • عبد القادر، محمد عبد اللطيف سالم "بعض معوقات الاعتماد وضمان جودة المعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الفيوم وسبل التغلب عليها (دراسة ميدانية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-44]
  • عبداللطيف، تامر عبداللطيف عفيفي "تقويم فعالية دور المعسكرات التدريبية في تنمية المسئولية الاجتماعية لدى طلاب الخدمة الاجتماعية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 225-281]
  • عبد اللطيف، مهران سعد الميهي "القيم المتضمنة في رواية الآمال العظمى المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري (دراسة تحليلية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 411-457]
  • عبدالله، محمد عبد الوهاب محمد "فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير علم اللغة النصي في تنمية مهارات التحدث والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 543-589]
  • عبد الله، أحمد سمير فوزي "الدور التربوي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في ضوء أهدافه" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 345-375]
  • عبد الله، حنـــان موسى السيد البنية العاملية المميزة لطبيعة العلاقة بين مهارات البرمجة اللغوية العصبية والسلوك الابداعي لدى أعضاء هيئة التدريس الجامعي [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 221-275]
  • عبد الله، حيات عبد الله حسن "ممارسة الإدارة بالقيم لدى عمداء كليات التربية بجامعة الأزهر ودورها في تحسين جودة الحياة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس "دراسة ميدانية"" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-124]
  • عبد المتجلي، محمد علي محمد "إدارة ضغوط العمل كمتغير وسيط بين العدالة التنظيمية والاحتراق الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية جامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 377-437]
  • عبدالمجيد، سامح جمعه Efficacité de l'approche réflexive sur le développement des compétences de la production écrite auprès des étudiants de la section de français à la faculté de pédagogie, université d'Al-Azhar [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 377-433]
  • عبد المجيد، سامي حجاج عبد الجواد "الدور التربوي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في ضوء أهدافه" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 345-375]
  • عبد الموجود، أمين دياب صادق "تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى التعليم (المستجدات والرؤى المستقبلية): دراسة مرجعية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 553-617]
  • عبد الهادي، هاني جعفر محمد نور "فعالية برنامج معرفي سلوكي في خدمة الفرد للحد من إدمان الهواتف الذكية لدى عينة من طلاب الجامعة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 187-224]
  • عبـدربه، عبـدربه بســيوني "فاعلية المحطات العلمية في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والمهارات الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية الأزهرية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 595-644]
  • عبده، مى حسن على "النموذج البنائي للعلاقات السببية بين أنماط التعلق الزواجي وإدمان مواقع التواصل الاجتماعي والطلاق العاطفي لدى الزوجات" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-70]
  • عثمان، حسناء محمود حسين "برنامج قائم على العلاج المعرفى السلوكى للتخفيف من الأثار السلبية للتنمر الإلكترونى وأثره فى الأمن النفسى لدى طالبات الجامعة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 157-225]
  • عرفان، أ.د/ خالد محمود محمد من زاوية تربوية " اقرأ" إعجاز في القاريء والمقروء والقراءة [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 609-613]
  • عزام، زبيده محمد محمد "التنمر الوظيفي وعلاقته ببعض العمليات الاجتماعية في بيئة العمل "مجال التعليم الجامعي نموذجا "" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 379-455]
  • عسيري، وفاء محمد "دراسة تأثير تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاث على الأداء الأكاديمي للطالبات في مؤسسات التعليم العالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 335-362]
  • عطاالله، أمنية حسن اسماعيل "تقويم خدمات الرعاية الاجتماعية بمنظمات ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء بعض الخبرات الدولية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 253-283]
  • عطيه، رحاب طلعت محمود "فاعلية برنامج قائم على الدمج بين مدخل الطرائف اللغوية وإستراتيجية ميردر (M.U.R.D.E.R) لتنمية المفاهيم البلاغية ومهارات التعبير الكتابي الإبداعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 543-636]
  • عفاشه، هنادي محمد "دور المشرفين التربويين في تحسين الأداء المدرسي بمدارس التعليم العام في المدينة المنورة" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 425-479]
  • عفيفي، أحمد عبد الله بيومي "دور المجلس القومي للمرأة في تحقيق الحماية الاجتماعية للمرأة الصعيدية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 137-172]
  • علام، محمد فاروق مسعود محمد فعالية المشروعات التنموية بالمجتمعات المحلية في ضوء المبادرات القومية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 181-220]
  • علي، عثمان محمد "واقع التحول الرقمي بجامعة الأزهر "دراسة ميدانية"" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-118]
  • علي، محمود صلاح أحمد "تطوير سياسات حوافز المعلمين بمصر في ضوء أفضل الممارسات العالمية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 357-409]
  • علي، هواري عبد الحفيظ "برنامج مقترح قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية بعض مهارات الكتابة الوظيفية ورفع كفاءة الذات الكتابية لدى الناطقين بغير اللغة العربية (بحث كمي كيفي)" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 106-180]
  • على، سناء عبدالفتاح احمد المُنعة النفسية والمساندة الاجتماعية كمنبئين بمعنى الحياة لدى عينة من النساء الارامل في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 413-462]
  • عمر، محمد أحمد محمود أحمد "فاعلية الأنشطة الموجهه ببيئة تلعيب إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم الرقمية لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-58]
  • عويضات، محمد يوسف سليمان "الندم الموقفي وعلاقته بالتوجهات الهدفية لدى طلبة كلية رفيدة الأسلمية للمهن الطبية المساندة" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 61-84]
  • عيسى، أحمد عيسى عبد الله "دور الذكاء الإصطناعى فى تطوير نظم الإدارة بالهيئات الرياضية وفقا لرؤية مصر 2030م " [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 591-634]
  • عيسى، أحمد عيسى عبد الله "استخدام الواقع الافتراضى كادة احترازية للوقاية من الازمات الادارية بالمؤسسات الرياضية " [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 235-274]
  • عيسى، أحمد متولي سعد "تصور مقترح لتفعيل الابتكار التنظيمي بكليات جامعة الأزهر في ضوء مدخل التشارك المعرفي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 65-155]
  • عيسى، عبدالحفيظ محمد عبدالرحمن "فعالية وحدة مطورة باستخدام المنصات التعليمية في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية بعض أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب معاهد القراءات بالأزهر الشريف" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 175-210]

غ

  • غريب، سيد سيد أحمد "تصميم نمطين لملخصات الفيديو التفاعلي (الماكرو/ المايكرو) ببيئة تعلم إلكترونية وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي (المقيد / المرن) في تنمية مهارات البرمجة الشيئية والشغف الإلكتروني لطلاب تكنولوجيا التعليم" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 1-130]
  • غنيم، إبراهيم السيد عيسى "الدور التربوي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في ضوء أهدافه" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 345-375]

ف

  • فرج، عائشة عبدالفتاح إبراهيم "سلوك المخاطرة وعلاقته باليقظة العقلية والرضا عن العمل لدى عمال المناجم" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 453-525]
  • فروح، منال فوزي محمد "أثر نمط عرض محتوى مادة الفقه باستخدام الإنفوجرافيك التفاعلي والاختبارات الإلكترونية في التحصيل وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى تلميذات المرحلة الإعدادية الأزهرية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 1-66]

ق

  • قلقيلة، مصطفي عبد العزيز "متطلبات تطبيق نظم الذكاء الإصطناعي لتطوير الأداء الإداري للعاملين بالأندية الرياضية المصرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 291-327]

ل

  • لطفي، أسماء محمد السيد "فاعلية برنامج تدريبي قائم على الوظائف التنفيذية في تحسين الصمود التعليمي لدى طالبات الجامعة المعرضات لخطر الإخفاق الأكاديمي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 191-287]

م

  • متولي، التهامي محمدإبراهيم "بعض معوقات الاعتماد وضمان جودة المعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الفيوم وسبل التغلب عليها (دراسة ميدانية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-44]
  • متولي، رضا عبد الحميد "الخصائص السيكومترية لمقياس اليقظة العقلية لدى المراهقين ضعاف السمع" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 119-150]
  • مجاهد، أحمد فرج عبد النبي "الخصائص السيكومترية لمقياس اليقظة العقلية لدى المراهقين ضعاف السمع" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 119-150]
  • محبوب، حنان محمد أمين القدرة التنبؤية للتفكير العاطفي بالتعافي الانفعالي لدى الأيتام بمنطقة مكة المكرمة [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 141-179]
  • محمد، الشريف ثروت إبراهيم "التفريغ المعرفي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى الحاصلين على الثانوية العامة في ضوء اختبارهم بنظام الكتاب المفتوح (دراسة تنبؤية فارقة)" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 77-135]
  • محمد، إيمان قناوي "العوامل الاجتماعية والاقتصادية المؤثرة على التسوق الالكتروني من وجهة نظر المستهلك المصري" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 439-512]
  • محمد، بهاء فتحي خليفة "فاعلية الأنشطة الموجهه ببيئة تلعيب إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم الرقمية لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-58]
  • محمد، بهاء فتحي خليفة "أسلوب عرض المهمة ببيئة واقع افتراضي قائمة على التعلم بالمشروعات لتنمية مهارات انتاج الوسائل التعليمية الرقمية لدى طلاب الدبلوم العام في التربية بجامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 237-303]
  • محمد، حمادة جابر "تأثير التدريبات الخافضة لنسبة الأكسجين على اللياقة التنفسية القلبية ومكونات التحمل الخاص لناشئي كرة القدم" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 85-115]
  • محمد، رابعه عبدالناصر "الاتجاه نحو استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلاقته بالمرونة المهنية وصنع القرار لدى القادة بالجامعات الحكومية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 129-190]
  • محمد، سامح مرعي عبد الموجود "الخصائص السيكومترية لمقياس النهوض الأكاديمي لدى عينة من الطلاب المعلمين بكلية التربية بالقاهرة جامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 45-82]
  • محمد، صفاء محمد عبد الغني "فاعلية استراتيجيَّة الخرائط الذهنية في تحصيل أحكام علم الفرائض ومهارات حل مسائله لدى تلميذات الصف الثالث الإعدادي الأزهري" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-137]
  • محمد، عبير محمود "دراسة تأثير تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاث على الأداء الأكاديمي للطالبات في مؤسسات التعليم العالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 335-362]
  • محمد، علي عادل علي "جهود منظمات المجتمع المدني في تقديم الخدمات الإجتماعية للمقبلين علي الزواج حديثاً" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 211-252]
  • محمد، علي عبد الله على "تصور مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتعزيز المهارات التخطيطية للأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمجال العمالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 253-289]
  • محمد، محمد حسين "جهود منظمات المجتمع المدني في تقديم الخدمات الإجتماعية للمقبلين علي الزواج حديثاً" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 211-252]
  • محمد، محمد عباس "واقع التحول الرقمي بجامعة الأزهر "دراسة ميدانية"" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-118]
  • محمد، محمد علي عبد الرحيم "فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتنمية المهارات الجغرافية لدى الطلاب المعلمين بشعبة التاريخ في ضوء متطلبات العصر الرقمي " [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 465-504]
  • محمد، محمد ماهر أبو النصر "تصور مقترح لتفعيل الابتكار التنظيمي بكليات جامعة الأزهر في ضوء مدخل التشارك المعرفي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 65-155]
  • محمد، محمد ممدوح عبدالفتاح Efficacité de l'approche réflexive sur le développement des compétences de la production écrite auprès des étudiants de la section de français à la faculté de pédagogie, université d'Al-Azhar [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 377-433]
  • محمد، منتصر خلف محمود معوقات تطبيق الحوكمة بالإتحاد المصري للملاكمة [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 39-64]
  • محمد، ميهان حمدي "الدور المعدِل للنوع الاجتماعي والدور الوسيط للانفصال الأخلاقي في العلاقة بين العوامل الخمس الكبرى للشخصية والخداع الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الجامعية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 237-304]
  • محمد، نجلاء إسماعيل السيد "فعالية نموذج الاستقصاء الثماني8W’S في تنمية الفهم العميق والممارسات العلمية والهندسية والاندماج الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 181-257]
  • محمد، هبه علي فرحات فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية بعض مهارات إدارة الأزمات لدى طالبات معلمات رياض الأطفال [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 509-559]
  • محمد.، وليد محمد الصادق فعًالية التعلم الشبكى المتمازج بإستخدام منصة ( Microsoft Teams ) على تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 367-407]
  • محمود، إسلام رشاد أحمد "إسهامات ريادة الأعمال الاجتماعية في توظيف أموال الزكاة في المشروعات التنموية " لجنة زكاة دار الحبيب بسوهاج نموذجاً "" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 193-235]
  • محمود، منتصر خلف "تأثير التدريبات الخافضة لنسبة الأكسجين على اللياقة التنفسية القلبية ومكونات التحمل الخاص لناشئي كرة القدم" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 85-115]
  • مرتضى، هدى محمد الجابر "فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعلم النشط فى تنمية مهارات أساليب تقييم التلاميذ وخفض الاحتراق النفسى لدى معلمى المرحلة الابتدائية" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 459-510]
  • مرسي، عبير حسن فريد أثر إستراتيجيتين لتدوين الملاحظات الرقمية (خطية، غير خطية) بالكتب الإلكترونية التفاعلية على تنمية مهارات الفهم العميق والتعلم المنظم ذاتيًا وتصورات طالبات تكنولوجيا التعليم والمعلومات [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-168]
  • مسعد، صافيناز أحمد كمال "الاتجاه نحو الكتاب الإلكتروني في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بتفهنا الاشراف" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 465-525]
  • مسعد، عبد الفتاح فرج محمد "تقويم خدمات الرعاية الاجتماعية بمنظمات ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء بعض الخبرات الدولية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 253-283]
  • مسعد، عبد الفتاح فرج محمد "دراســـــــة تحليلية للدراسات والبحـــــوث الاجتماعيــــة المرتبطة بمخاطر الألعاب الالكترونية على الأطفــــــــــال" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 285-317]
  • مسلّم، حمودة أحمد حسن المحاججة العلمية في تدريس العلوم: مراجعة [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 505-540]
  • معين، أحمد محمد إبراهيم السيد "فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم الذاتي باستخدام الموديولات الرقمية في تنمية مهارات تصحيح أخطاء التلاوة لدى معلمي القرآن الكريم بالمرحلة الابتدائية " [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 379-463]
  • موسى، هاشم عبد المريد عبد الحميد "الحالة المزاجية وعلاقتها بالتدفق النفسى لدى لاعبى كرة القدم (الأسوياء- الصم)" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 199-235]

ن

  • نجمي، فيصل بن علي يحيي "جاهزية الجامعات السعودية الحكومية الناشئة للانتقال لنظام الجامعات الجديد في ضوء أبعاد الرشاقة الاستراتيجية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 137-186]
  • نصار، احمد سعيد عبدالسلام "رؤية مقترحة لتوظيف الأنشطة الكشفية في تطوير الإعداد المهني لطلاب الخدمة الاجتماعية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 239-276]
  • نصر، دينا سيد "The Effect of Interactive PowerPoint Presentations on Primary Stage Students’ Reading Comprehension" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 605-656]
  • نور، هاني جعفر محمد "آليات تطوير الممارسة المهنية في خدمة الفرد بمجال رعاية الشباب الجامعي في ضوء التغيرات المعاصرة - الذكاءالاصطناعي أنموذجًا" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 181-236]

و

  • وهبة، محمد مسلم حسن علي "تَصَور مُقتَرَح لإدَارة المَواهب بِجَامعَة الأَزهر في ضَوء خِبرات بَعض الجَامِعات الأَجنبيَّة" [المجلد 43، العدد 204، 2024، الصفحة 521-606]
  • وهبه، سمر توفيق عبد الله "الجهد الانفعالي وعلاقته بفاعلية الذات التدريسية والهوية المهنية لدي معلمي المرحلة الاعدادية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 71-121]

ه

  • هريدي، شريف صلاح هاشم "برنامج مقترح في خدمة الجماعة لتنمية المهارات المهنية الرقمية لدى الأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمعاهد الأزهرية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 331-387]
  • هلال، محمد سعيد عبد المطلب "دراسة مقارنة لآليات تصدير التعليم العالي بجامعتي ميونخ الألمانية ونيويورك الأمريكية وإمكانية الإفادة منها في جامعة عين شمس" [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 67-144]

ي

  • يوسف، محمد سعد زكي تخطيط تعاقب القيادات الأكاديمية بجامعة الأزهر في ضوء متطلبات التحول الرقمي "رؤية مستقبلية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 65-135]
  • يوسف، محمود فرغلي السيد "فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتنمية المهارات الجغرافية لدى الطلاب المعلمين بشعبة التاريخ في ضوء متطلبات العصر الرقمي " [المجلد 43، العدد 203، 2024، الصفحة 465-504]