المراجع العربیة:
أبو جراد، حمدی.(2009). دراسة سیکومتریة للعلامات الجامعیة فی عینة من المقررات فی جامعة القدس المفتوحة، مجلة الجمعیة المصریة للدراسات النفسیة، 66(5)، 247 - 266.
الأحمد، شادی. (2010). تقدیرات الثبات للعلامات الجامعیة فی جامعة جدارا باستخدام معادلة راجو للاختبارات المتشاکلة. رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة جدارا، الأردن.
ثورندایک، روبرت وهیجن الیزابیث.(1989). القیاس والتقویم فی علم النفس والتربیة، ط4. (ترجمة عبد الله الکیلانی وعبد الرحمن عدس)، مرکز الکتب الأردنی.
خضر، فخری وعجاوی، محمود.(1989). دراسة تحلیلیة لنظام التقویم فی جامعة الإمارات العربیة المتحدة مقارنة ببعض الجامعات العربیة. مجلة کلیة التربیة، جامعة الإمارات العربیة المتحدة، العدد الرابع، السنة الرابعة، 117-146.
سوالمة، یوسف.(1995). تقدیر الثبات للعلامات الجامعیة فی عینة من المساقات فی جامعة الیرموک خلال الفصل الدراسی الثانی لعام 1992 / 1993. مجلة مرکز البحوث التربویة بجامعة قطر، السنة الرابعة، العدد السابع، 71 – 89.
سوالمة، یوسف.(2001). أثر تحلیل نتائج الطلبة فی المساقات الجامعیة على ثبات الاتساق الداخلی للدرجات الجامعیة. المجلة التربویة، جامعة الإمارات العربیة، 15 (58)، 151 – 176.
الشایب، عبد الحافظ.(2007). تقدیر ثبات علامات عینة من المواد فی جامعة آل البیت. مجلة جامعة دمشق، 23 (2)، 255 – 270.
علیان، ریم.(2003). تقدیر الثبات للعلامات المدرسیة فی مدینة إربد الکبرى فی الفصل الدراسی الأول 2002 / 2003. رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة الیرموک، الأردن.
العمری، حسان وعکور، معتصم.(2014). أثر حجم الشعبة الدراسیة على تقدیرات البات للعلامات الجامعیة، مجلة جامعة البحرین-العلوم التربویة والنفسیة، 15(3)، 44 - 67.
عودة، أحمد.(2010) القیاس والتقویم فی العملیة التدریسیة، ط4، إربد: دار الأمل للنشر والتوزیع.
کلیة إربد الجامعیة، الجدول الدراسی للفصل الأول للعام الدراسی 2015/2016، دائرة القبول والتسجیل.
المسند، شیخه. (1992). دراسة تحلیلیة لتوزیع تقدیرات الطلاب فی جامعة قطر فی الفصل الأول 1990. حولیة کلیة التربیة، جامعة قطر، (9)، 125- 153.
المراجع الأجنبیة:
Bligh, D. (1988). Higher education. London: Cassel Educational limited.
Feldet, L., & Brennan, R. (1989). Reliability. In R. Linn (Ed), Educational measurement (3rd ed., pp.105 – 146). Washington, DC: American council on Education.
Noble, J. (1991). Improving college grade predictions Using Expanded High school course work and ACT Scores. ACT Research Report. Lowa city, IA: ACT.
Qualls, a. (1995). Estimating the reliability of a test containing multiple item formats. Applied Measurement in Education, 8 (2), 111 – 120.
Raju, N. (1977). A generalization of coefficient alpha. Psychometrika, 42, 549 – 565.
Rojstaczer, S. (2003). Grade inflation at American colleges and universities. Retrieved Feb. 4, 2014, from http://www.gradeinflation.com/.
Millman , J., Slovacek, S., Kulick, E., & Mitchell, K. (1983). Does grade inflation affect the reliability of grades?. Research in Higher Education, 19(4), 423 - 429.
Sawyer, R. (1989). Validating the Use of ACT scores for Remedial course placement in college. ACT Research Report, lowa city, IA: ACT.