قائمة المراجع:
- البستنجی،مراد (2007). واقع التقییم فی التربیة الخاصة فی الأردن، رسالة دکتوراه غیر منشورة، الجامعة الأردنیة، عمان، الأردن. البکر، محمد عبد الله (2001). أسس معاییر ونظام الجودة الشاملة فی المؤسسات التربویة والتعلیمیة، المجلة التربویة. جامعة الکویت. العدد (60) ص 84- 98.
- الحدیدی، منى والخطیب، جمال (2005). استراتیجیات تعلیم الطلبة ذوی الاحتیاجات الخاصة. عمان: دار الفکر.
- الخشرمی، سحر (2003) دراسة تقییمیة لمراکز التربیة الخاصة فی مدینة الریاض. مجلة العلوم التربویة والنفسیة،المجلد الخامس، العدد (4)، جامعة البحرین.
- الخطیب، أحمد والخطیب، رداح (2010). الاعتماد وضبط الجودة فی الجامعات العربیة (أنموذج مقترح). إربد: عالم الکتب الحدیث.
- الخطیب، جمال (2011) مقدمة فی الإعاقة الفکریة. (ط1) عمان: دار وائل للنشر.
- الخطیب، جمال والحدیدی، منى (2009). المدخل إلى التربیة الخاصة. عمان: دار الفکر للطباعة والنشر والتوزیع.
- الخطیب، فرید (2002). تنظیم الخدمات التربویة المختصة بالأطفال ذوی الإعاقة الفکریة فی المؤسسات والمراکز النهاریة فی الأردن، أطروحة دکتوراه غیر منشورة، جامعة القدیس یوسف، بیروت، لبنان.
- الخلف،عبداللهموسى(2000). ثالوثالتمیزتحسینالجودةوانخفاضالتکلفة وزیادةالإنتاجیة.مجلةالإدارةالعامة،الریاض. العدد(39) ص 142 - 144.
- الدویش، عبد العزیز بن سلیمان (2006). تصور مقترح لتطویر إدارات المدارس الملحق بها برامج التربیة الخاصة فی ضوء بعض الاتجاهات العالمیة المعاصرة. رسالة دکتوراه غیر منشورة، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامیة، المملکة العربیة السعودیة
- الروسان، فاروق (2010). سیکولوجیة الأطفال غیر العادیین. (ط8). عمان: دار الفکر للطباعة والنشر والتوزیع.
- الزواوی، خالد (2003). الجودة الشاملة فی التعلیم وأسواق العمل فی الوطن العربی. القاهرة: مجموعة النیل العربیة.
- السرطاوی، زیدان وعواد، أحمد (2011). مقدمة فی التربیة الخاصة: سیکولوجیة ذوی الإعاقة والموهبة. الریاض، دار الناشر الدولی للنشر والتوزیع.
- السریع, إحسان (2014). تقییم البرامج والخدمات المقدمة للأطفال ذوی الإعاقة الذهنیة واضطراب التوحد ،فی ضوء معاییر الجودة الأردنیة. مجلة المنارة, المجلد العشرون, العدد(2), جامعة آل البیت. الأردن.
- الصمادی، جمیل والسرطاوی، عبد العزیز (2001). تقویم فاعلیة مراکز التربیة الخاصة فی دولة الإمارات العربیة المتحدة. مجلة جامعة الملک سعود، مجلد 13، ص 129 – 165.
- الظاهر، قحطان2008. مدخل إلى التربیة الخاصة. (ط 2). عمان: دار وائل للنشر والتوزیع.
- عبدالله، محمد قاسم (2003). الخطة التربویة الفردیة للأطفال فی مدارس الدمج ومعاهد التربیة الفکریة مناطق جنوب المملکة العربیة السعودیة، بحث منشور، مجلة الطفولة العربیة، المجلد (5)، العدد (17).
- العنزی، نایف الحمیدی (2004). فعالیة الخطة التربویة الفردیة فی تدریس المهارات الریاضیة للمعاقین عقلیاً فی السعودیة، رسالة ماجستیر غیر منشورة، الجامعة الأردنیة: عمان، الأردن.
- القریوتی، یوسف والسرطاوی، عبد العزیز والصمادی، جمیل (1995).المدخل إلى التربیة الخاصة. (ط3). الإمارات: دار القلم للنشر والتوزیع.
- المعمری، خولة (2000). مستوى فاعلیة مراکز التربیة الخاصة فی سلطنة عُمان، رسالة ماجستیر غیر منشورة، الجامعة الأردنیة.
- American Association on Intellectual and Developmental Disabilities.(2008) AAIDD.9th Ed. AAIDD. Washington D.C
- Asher, U. (1996). Managing Quality in the Service Sector. U.K: Mcgraw Hill Book Company.
- Avidl, G.& Stanley, D. (2004). Total quality. New York: Macmillan College Publishing.
- Aysun, Colak, & Yildiz, Uzuner.(2004) Special Education Teachers and Litetrary Acquisition in Children with Mental Retardation: A semi- structurview. Educational Sciences: Theory & practice, Vol. 4 (2) p. 264 - 270.
- Bradshaw K, Lilly T & Steve L, (2004) Special Education in the United Arab Emirates: Anxieties, Attitude and Aspiration, International Journal of Special Education. Vol 19, No.1, p.10.
- Council for Exceptional Children (CEC) (2003). What every special educator must know: ethics, standards and guidelines for special educators,(5th ed.). library of congress: council of exceptional children.
- Hallahan, D. & Kauffman, j. (2006). Exeptional Learners: Introduction to special education (11th Ed.)New Jersey: Prentic-Hall
- La Paro, K. M., & Others. (1999). Using a quality indicator checklist to assess technical needs for individuals and families.eric:d373460
- Lin, T. (2002). Knowledge / skills needed by special education teachers in central Taiwane lemantary schools, Unpublished Doctoral Dissertation. Kentacky : University of Louisville
-
National Commission for the Accreditation of Special Education Services, (NCASES) standards for accreditation. (2008). 1522 k, nw, suite 1032. washington, DC 20005. Email: napsec@aol.com
- Robertson. (2006)The Influence of the monitoring Process on Special Education Services in West Virginia
- Unicef , (2002). Care Centers For Children With Disabilities In Jordan (A Study)