نوع المستند : بحوث فی مجال المناهج وطرق التدریس
المؤلف
أستاذ مساعد بقسم وسائل وتکنولوجيا التعليم، مشرفة وحدة التعليم الإلکتروني ووحدة العلاقات العامة، وعضو البوابة الالکترونية کلية التربية ـ جامعة حائل ـ المملکة العربية السعودية
الموضوعات الرئيسية
المصادر والمراجع
10. عبد المجید نشواتی, وتوفیق مرعی.(1984). علم النفس التربوی، سلطنة عمان، وزارة التربیة والتعلیم وشئون الشباب.
11. محمد عطیة خمیس (2003 ب ) . تطور تکنولوجیا التعلیم، القاهرة، دار قباء .
12. محمد عطیة خمیس( 2003).عملیات تکنولوجیا التعلیم، القاهرة، مکتبة دار الکلمة
13. محمد محمود الحلیة: التصمیم التعلیمی نظریة وممارسة، ط1، (عمان، الأردن، دار المسیرة، 1999)
14. الهابس، عبد الله عبد العزیز، الکندری، عبد الله . الأسس العلمیة لتصمیم وحدة تعلیمیة عبر الانترنت، المجلة التربویة، العدد 57، المجلد الخامس عشر، جامعة الکویت، 2000 .8- الصالح، بدر، عبد الله " متغیرات التصمیم التعلیمی المؤثرة فی نجاح برامج التعلیم عن بعد " مجلة جامعة الملک سعود، الریاض، العدد الرابع عشر 2002م
15. ولید سالم محمد الحلفاوى (2006): مستحدثات تکنولوجیا التعلیم فی عصر المعلوماتیة, ط1, عمان: دار الفکر للنشر والتوزیع, ص81.
المراجع الأجنبیة:
1-Chen, C& Emily, F.( 2005): Experience –Based Language Learning Through Asynchronous Discussion، ERIC, NO: ED 490012
2- Hammond, M(2005): Learning Through Online Discussion ACase Of Triangulation In Research، Australasian Journal Of Educational Technology ,Vol.21,N.3, ,Pp.283-302.
3-Moedritscher F (2006).e-Learning Theories in Practice: A Comparison of three Methods, J. of Universal Science and Technology of Learning, vol. 0, no. 0, 3-18 Appeared: 28/5/06 J.USTL
4-Moreno, R.& Mayer, R.E .(2000). A Learner-Centered Approach to Multimedia Explanations: Deriving Instructional Design Principles From Cognitive Theory, Interactive Multimedia Electronic Journal of Computer-Enhanced Learning Retrieved from: http://Imej.Wfu.Edu/Articles /2000/2/05 /Index. Asp