نوع المستند : بحوث فی مجال المناهج وطرق التدریس
المؤلف
المرکز القومي للامتحانات والتقويم التربوي
الموضوعات الرئيسية
قائمةالمراجع
أولا: المراجع العربیة
33. زیدان السرطاوی وعبد العزیز السرطاوی (1984) صعوبات التعلم الأکادیمیة والإنمائیة. مکتبة الصفحات الذهبیة، الریاض.
34. دروزة، أفنان (2000) النظریةفیالتدریسوترجمتهاعملیا، مطبعةدارالشروق.
35. دیاب، سهیل (2003) مناهجالبحثالعلمی-أدواتهوأسالیبهغزة:مکتبةآفاق.
36. الرفیدی، حسن (2007) فاعلیةإستراتیجیةالمتشابهاتفیتعدیلالتصوراتالبدیلةعنالمفاهیمالعلمیةلدىطلابالصفالسادسبمحافظةالقنفدة، منتدیاتوادی حلی.
37. سعید، أیمن (1999) أثراستخدامإستراتیجیةالمتناقضاتعلىتنمیةالتفکیرالعلمیوبعض العملیاتالمعرفیةلدىتلامیذالصفالخامسالابتدائیمنخلالمادةالعلوم، المؤتمرالعلمیالثالثللجمعیةالمصریةللتربیةالعلمیة، المجلد1
38. سرکز، العجیلیوخلیل، ناجی (1993) نظریاتالتعلم، ط 1، القاهرة.
39. عادل محمد العدل(2013) صعوبات التعلم واثر التدخل المبکر والدمج التربوی لذوى الاحتیاجات الخاصة، ط1، القاهرة، دار الکتاب الحدیث.
40. العبد، عاطفوعزمی، زکی (1993)الأسلوبالإحصائیواستخداماتهفیبحوثالرأیوالإعلام، القاهرة:دارالفکرالعربی.
41. عباس راغب علام: (1993) تقویم مناهج الدراسات الاجتماعیة بالمرحلة الابتدائیة فی ضوء المهارات الاجتماعیة، ماجستیر، غیر منشوره، جامعة المنوفیة، کلیة التربیة.
42. عبدالمعطی، حمادة (2000)فعالیةاستخدامإستراتیجیةالمتشابهاتفیتصحیحالتصوراتالخاطئةعنبعضالمفاهیمالبیولوجیةللمرحلةالابتدائیة".رسالةماجستیرغیر منشورة:جامعةعینشمس- کلیةالبنات.
43. عبد اللطیف فؤاد إبراهیم (1991)، سعد مرسی احمد:المواد الاجتماعیة وتدریسها الناجح، طبعه سادسة، القاهرة، مکتبه النهضة المصریة.
44. عراقی، السعید محمود السعید، قرشم، أحمد، عفت مصطفى، أبو المعاطی، ولید محمد، عیسى، محمد أحمد (2010) " برنامج مقترح فی ضوء التقنیات الحدیثة لعلاج صعوبات تعلم الریاضیات واللغة العربیة لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدینة الطائف بالمملکة العربیة السعودیة، مجلة بحوث التربیة النوعیة -مصر ,ع 16، ص 82.