أثر برنامج تدريب مقترح قائم على استخدام القصة في تعديل بعض السلوکيات الخاطئة لدى طفل الروضة (دراسة تجريبية)

نوع المستند : بحوث فی مجال علم النفس والصحة النفسیة

المؤلف

أستاذ مساعد بجامعة الجوف

نقاط رئيسية

ثالث عشر: المصادروالمراجع:

  1. إبراهیمالدر  (١٩٩٤)م:(الأسسالبیولوجیةلسلوکالإنسان)،بیروت،الدارالعربیة.
  2. ابراهیم مذکور (1975)م: معجم العلوم الاجتماعیة, الهیئة المصریة العامة للکتاب, القاهرة.
  3. أحمدزکىبدوی،صدیقةیوسفمحمود(١٩٩٠)م: المعجمالعربىالمیسر،القاهرة،دارالکتابالمصرى.
  4. حمدىأبوالفتوح،عایدةعبدالحمید  ١٩٩٤)م: تصوراتالأطفالعنالظواهرذاتالصلةبالعلوم،واقعهاواستراتیجیاتتغییرها،القاهرة،دارالوفاءللطباعةوالنشر .
  5. جمالالخطیب(١٩٩٠)م:تعدیلالسلوک .. القوانینوالإجراءات،الریاض،مکتبةالصفحاتالذهبیة.
  6. زینب دردیر علام (1999)م: برنامج لتنمیة بعض المهارات الأساسیة للألعاب وتأثیره علی سلوک طفل ما قبل المدرسة، رسالة دکتوراه غیر منشورة کلیة التربیة الریاضیة، جامعة الزقازیق.
  7. سعدیة بهادر (1994)م: علم نفس النمو، القاهرة، مطبعة المدنی المؤسسة السعودیة ط10.
  8. سعدیة بهادر (2002)م: المرجع فی برامج تربیة أطفال ما قبل المدرسة، القاهرة، شرکة مطابع الطوبجی ط3.
  9. صالح حمد العساف: المدخل الى البحث فی العلوم السلوکیة, ط3, مکتبة العبیکان, الریاض.

10. صلاحصادقصدیق،محمدإبراهیمعطوة(١٩٩١)م: " أثراستخداممنهجمستقلللتربیةالبیئیةفىتنمیةالوعىالبیئىلدىطلابکلیات- التربیة "،المؤتمرالعلمىالثالثللجمعیةالمصریةللمناهجوطرقالتدریس:رؤىمستقبلیةللمناهجفىالوطنالعربى،الأسکندریة  أغسطس .

11. عایدةعبدالحمیدعلىسرور  (١٩٩١)م: "دورالصراعالمعرفىفىتغییرتصوراتأطفالالصفالخامسالابتدائىعنبعضالمفاهیم٣٠ابریل. - العلمیة،مؤتمرالطفلالمصرىوتحدیاتالقرنالحادىوالعشرین،القاهرة.

12. عدنان أحمد الفسفوس ( 2006)م: (الدلیل الارشادی لمواجهة السلوک العدوانی لدى طلبة المدارس ـ)

  1. 13.     نبراسیونسمحمدألمرادومؤیدعبدالرزاقحسو(2008)م: اثراستخدامبرنامجالقصصالحرکیةفیتنمیةالجانبالخلقی أطفالالریاض مجلةالتربیةوالعلم - المجلد ( ١٥ ) العدد ( ١لسنة٢٠٠٨

14. لیلی أحمد کرم الدین (1994)م: بعض الجهود والأنشطة التی تبذل لتنمیة الأطفال المصرین ما قبل المدرسة، المغرب، الرباط.

15. محمدسعیدصارینى،قاسممحمدالخطیب(١٩٩٤)م): أثراستراتیجیاتالتغییرالمفهومىالصفیةلبعضالمفاهیمالفیزیائیةلدىالطلابفی الصفالأولالثانوىالعلمى)،رسالةالخلیجالعربى،العددالتاسع والأربعون،السنةالرابعةعشرة .

16. هدى محمد قناوی (1993)م: الطفل وریاض الأطفال القاهرة، مکتبة الأنجلو المصریة.

  1. Trevarthen,C. (1994): “How children learn before school” Text of lecture given on (2) November at New Castle University For BAECE

الموضوعات الرئيسية