نوع المستند : بحوث فی مجال علم النفس والصحة النفسیة
المؤلف
باحث
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
المراجع العربیة:
10. الحیدری، محمد سلیمان (2016). القیمة التنبؤیة لتنظیم الذات وحل المشکلات للتنبؤ بالتحصیل الأکادیمی لدی طلاب کلیة المعلمین. بجامعة الملک سعود. مجلة العلوم الإنسانیة والاجتماعیة. العدد (38).
11. الخطیب، جمال (2003). مهارات تنظیم الذات. مجلة التربیة الخاصة العدد (3) عمان. ص 74- 83.
12. الروسان، فاروق (1999). أسالیب القیاس والتشخیص فی التربیة الخاصة. ط1. دار الفکر. عمان.
13. - الزغلون، حسن (2001). فاعلیة برنامج سلوکی لمعالجة ضعف الانتباه لدی الأطفال ذوی صعوبات التعلیمیة. رسالة ماجستیر غیر منشورة. الجامعة الأردنیة، عمان. الأردن
14. الشیخ، عبد السلام (بدون تاریخ). علم النفس فی المجال المدرسی. طنطا. دار الصفا.
15. الغامدی، خدیجة عبد العزیز (2012). التفکیر البنائی وعلاقته بکل من الاستمتاع بالحیاة والرضا الوظیفی لدى عینة من معلمات المرحلة الثانویة بمحافظة الطائف، رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة الطائف.
16. القمش،مصطفی. العضایلة، عدنان , الترکی، جهاد (2008). فاعلیة برنامج تعلیمی فی تحسین مهارات تنظیم الذات لدی التلامیذ ذوی صعوبات التعلم من المرحلة الابتدائیة فی لواء عین الباشا فی الأردن. مجلة جامعة النجاح للعلوم الإنسانیة. فلسطین. مجلد 22 (1). ص ص 167 - 198.
المراجع الأجنبیة:
Veenhoven, R. (2001b). What we know about happiness. Paper presented at the dialogue on Gross national happiness: Woudschoten, Zeist, the Netherlands, 14 -15