مهارة التفسير العلمي لمعلمي التفسير في المعاهد الثانوية الأزهرية (الحاجة، الأهمية)

نوع المستند : بحوث فی مجال المناهج وطرق التدریس

المؤلف

استاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة

الموضوعات الرئيسية


المراجع:
أحمد محمود وزه. (2014) رؤیة الإسلام للکون ودلالاتها التربویة فی ضوء القرآن الکریم (دراسة تحلیلیة). رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة الأزهر.
صفاء جمعه سلیمان المهداوی (2009). فاعلیة وحدة مقترحة فی التفسیر الموضوعی فی تحصیل تلامیذ الصف الثانی الإعدادی الأزهری واتجاهاتهم نحو مادة التفسیر، رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة الدراسات الإنسانیة، جامعة الأزهر.
عبد العلیم محمد عبد العلیم شرف (2011). فعالیة تمثلة بعض المفاهیم الفضائیة أدائیا بالتلامیذ ذوی صعوبات التعلم فی العلوم فی تنمیة مهارة التفسیر العلمی والذکاء الطبیعی لدیهم، مجلة التربیة، جامعة الأزهر، ع 146، الجزء الثالث، 413- 444.
محمود حسن قندیل (2006). إعجاز القرآن العلمی والبلاغی والحسابی، (القاهرة: دار الکتب).
ممدوح محمد فرج (2014). أثر برنامج مقترح فی الجغرافیا فی ضوء الإعجاز العلمی للقرآن الکریم على تنمیة بعض المفاهیم والقیم الجغرافیة لدى طلاب کلیة التربیة، رسالة ماجستیر غیر منشورة کلیة التربیة، جامعة الزقازیق.
منصور حسن النمر (2006). الکون والإعجاز العلمی للقرآن الکریم، ج 2، (القاهرة: دار الکتب).