قائمة المراجع
1- ألفت عید محمد شقیر (2008م): فعالیة استخدام نموذج تدریسی فی مادة العلوم فی تنمیة بعض عملیات العلم والمهارات الاجتماعیة وفقاً لنمط تعلم تلامیذ المرحلة الابتدائیة، جمعیة الثقافة من أجل التنمیة بالاشتراک مع جامعة سوهاج.
2- ثریا محجوب محمود (2000م): برنامج مقترح لعلاج بعض مظاهر العسر القرائی لأطفال الصف الرابع من التعلیم الأساسی، مجلة القراءة والمعرفة، مصر، ع2، ص ص 71 – 100.
3- حمدی عبد العظیم البنا (1996م): انقرائیة کتب العلوم وعلاقتها بالمستوى اللغوی لتلامیذ المرحلة الابتدائیة، المنصورة، مجلة کلیة التربیة بالمنصورة، العدد (30).
4- حمزةحمزة أبوالنصر،محمدجهاد جمل(2005م): التعلمالتعاونیالفلسفةوالممارسة،دارالکتابالجامعی،العین،الإماراتالعربیةالمتحدة.
5- خالد محمد سعد النجار(2016م):فعالیة برنامج قائم علی التعلم الخلیط لتنمیة المهارات الحیاتیة لدی الطلاب الصم بجامعة الملک سعود، مجلة التربیة الخاصة والتأهیل، مج 3، ع 11، ص ص 34:1، الجزء الثانی مارس2016م.
6- رضا مسعد السعید (2007م): استراتیجیات التدریس التعاونی (المجموعات الصغیرة)، دار الزهراء، الریاض، المملکة العربیة السعودیة.
7- رضا مسعد السعید، أحمد ماهر الباز (2006م): الاستراتیجیات الحدیثة فی التدریس بین التعاون والتنافس، دار الزهراء، الریاض، المملکة العربیة السعودیة.
8- سراء محمد السید الغرباوی (2015): فاعلیة برنامج قائم علی التعلیم المدمج فی تنمیة المهارات الحیاتیة وتقدیر الذات لدی الطلاب الصم والبکم، رسالة دکتوراه غیر منشورة، کلیة الاقتصاد المنزلی، جامعة المنوفیة.
9- سلطانة بنت قاسم الفالح (2010م): فاعلیة استراتیجیة التعلم الخلیط فی تنمیة التحصیل الدراسی لوحدة الخلیة والوراثة والاتجاه نحوها لدى طالبات الصف الأول الثانوی بمدینة الریاض، رسالة دکتوراه، جامعة الأمیرة نورة ـ کلیات البنات - کلیة التربیة الریاض ، المملکة العربیة السعودیة.
10- سمیر محمد عقل عقیلی، خالد عبد القادر یوسف أحمد(2013م):فاعلیة تطویر مقرر(تعلیم العلوم للمعوقین سمعیاً) باستخدام التعلیم الخلیط فی تنمیة التحصیل الأکادیمی وبعض المهارات التدریسیة والتفکیر البصری لدی طلاب قسم التربیة الخاصة- جامعة الطائف، المجلة التربویة، ع 34.
11- صالح عبد الله هارون (2004م): سلوک التقبل الاجتماعی لدى التلامیذ ذوی صعوبات التعلم واستراتیجیة تحسنه، مجلة أکادیمیة التربیة الخاصة، العدد الرابع.
12- صبحی عبد الفتاح الکافوری (2001م): فاعلیة برنامج للتدریب على المهارات الاجتماعیة فی زیادة فاعلیة الذات وتحسین السلوک الاجتماعی لدى عینة من الأطفال ذوی صعوبات التعلم، مجلة البحوث النفسیة والتربویة، العدد 1 ، السنة 16، کلیة التربیة بالمنوفیة.
13- ضیاء الدین محمد مطاوع (2000م): فعالیة الألعاب الکمبیوتریة فی تحصیل التلامیذ معسری القراءة (الدسلکسیین) لبعض مفاهیم العلوم بالمرحلة المتوسطة فی المملکة العربیة السعودیة، رسالة الخلیج العربی، السعودیة، س21، ع 77، ص 139 – 199.
14- عادل عبد الله محمد، سلیمان محمد سلیمان (2006م): المهارات الاجتماعیة لأطفال الروضة ذوی قصور المهارات قبل الأکادیمیة کمؤشر لصعوبات التعلم، القاهرة، دار الرشاد.
15- عبد الحمید سعید حسن (2009م): دراسة مقارنة بالمهارات الاجتماعیة بین الأطفال ذوی صعوبات التعلم والعادیین فی سلطنة عمان، مجلة أم القرى للعلوم التربویة والنفسیة، مج1، ع1، ینایر.
16- فاطمة محمد المطاوعة، مبارکة صالح الأکرف (1998م): بعض عوامل الضعف فی القراءة وأثرها فی تحصیل العلوم لدى تلمیذات الصف الرابع الابتدائی بدولة قطر، القاهرة، دراسات فی المناهج وطرق التدریس ،العدد (50).
17- فتحی على یونس (2007م): القراءة، مهاراتها والوسائل المساعدة على تعلمها، المؤتمر العلمی السابع للجمعیة المصریة للقراءة والمعرفة، المجلد الثانی.
18- فتحی مصطفى الزیات (2008م): صعوبات التعلم الاستراتیجیات التدریسیة والمداخل العلاجیة، القاهرة، دار النشر للجامعات.
19- محمدرضا البغدادی،حسامالدینحسین أبوالهدى ،آمالربیع کامل (2005م): التعلم التعاونی، دارالفکرالعربی،القاهرة،جمهوریةمصرالعربیة.
20- محمد مصطفى الدیب (2000م): الفروق بین صعوبات التعلم والعادیین فی بعض السمات الشخصیة من طلاب الجامعة، مجلة کلیة التربیة بالزقازیق، العدد 34.
21- محمدمصطفى الدیب (2004م): دراساتفیأسالیبالتعلمالتعاونی،عالمالکتب،القاهرة، جمهوریةمصرالعربیة.
22- مرادعلیعیسى سعد (2006م): الضعففیالقراءةوأسالیبالتعلم،دارالوفاءلدنیاالطباعة والنشر،الإسکندریة،جمهوریةمصرالعربیة.
23- مکة عبد المنعم محمد البنا (2005م): فعالیة استخدام استراتیجیة التعلم الخلیط فی تنمیة التحصیل والاتجاه نحو مادة الریاضیات لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة، الجمعیة المصریة لتربویات الریاضیات، المؤتمر العلم الرابع، 20 – 21 یولیو، ص . ص (240 – 283).
24- منیر حسن جمال، أمل محمود السید الدوة (2006م): اضطراب وظائف المکونات الشعوریة للذاکرة العاملة کدالة لقصور الأداء الوظیفی للعملیات اللاشعوریة وعلاقتها بمستوى العسر القرائی لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة، مجلة مستقبل التربیة، مج 12، إصدار خاص ربیع 2006م، ص ص 263 – 388.
25- نعمة إبراهیم عبد الغفار عبد الرحمن(2015): فعالیة برنامج مقترح فی تنمیة بعض المهارات الحیاتیة لزیادة دافعیة الانجاز لدی الأطفال الصم، رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة المنیا.
26- هند یوسف محمد زائد(2014م): فاعلیة برنامج مقترح قائم علی استخدام التعلم الخلیط لتنمیة مهارات التفکیر التاریخی والتواصل الاجتماعی لدی طالبات الصف الأول الثانوی، رسالة دکتوراه غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة عین شمس، جمهوریة مصر العربیة.
27- Alexander, J. (2005): Teaching reading. (3rd ED). London: Scott forman and company.
28- Calhoun,R.& Rubb, P.(1993): ”An examination of the conceptual structure and reading level of six-grade science textbooks, Journal of elementary science education , Vol.5, N.2.
29- Danial, P.H.(2001). Identification and learning characteristics of learning Disabilities. Virginia, University of Virginia press.
30- Dirk J. Bakker,. (2004): Treatment of developmental dyslexia: A review, Pediatric Rehabilitation, January 2006; 9(1): 3–13
31- Guskey, t. r. (1990): cooperative mastery learning strategies, elementary school – journal, v. 91, n. 1, p. 33 – 42.
32- Hilary B., Margaret, C., (1997): Overcoming Dyslexia A Pratical Handbook for the classroom, London: Whurr.
33- Kay, M. (2005). Cognitive predictors of the dyslexia syndrome. Dissertation Abstract international. Ac 9620281.
34- Kazdin, A.E. (2000). Encyclopedia of psychology ,Oxford Univ. press.
35- Kim S-H. (2003): The effects of hemisphere stimulative intervention on reading improvement of children with dyslexia. Doctoral Dissertation, Ewha Woman’s University: Seoul, South Korea; 2003.
36- Laney, d. J. (1999): a sample lesson in economics for primary student: how cooperative and mastery learning methods can enhance social studies teaching, social studies, v. 90, n. 4m p. 152 – 158, july – aug.
38- Louise A.,(2005): balancing approaches revisiting the educational psychology research on teaching students with learning difficulties, Australian council for educational research.
39- Lovino, J. (2003). Interventions for Visual Perceptual Deficits in reading-disabled children (Dyslexia) Doctoral Dissertation, University of Huston, Texas Dissertations Abstract International, 940235.
41- Robertson J,. (2002): The balance model of reading and dyslexia. In: Reid G, Wearmouth J, editors. Dyslexia and literacy: Theory and practice. Chichester: Wiley; 2002. pp. 99–114.
42- Silver, L. (2006): The misunderstood child: Understanding and coping with children s learning disabilities. (3rd ED). New York ; Harper Collins.
43- Sue, k. p. (1996): achievement in physical science using cooperative mastery learning (cooperative learning), d.a.i., 54, p. 3861.