نوع المستند : بحوث فی مجال المناهج وطرق التدریس
المؤلف
أستاذ مساعد – قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة الملک عبد العزيز
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
المراجع:
10. الروسان، فاروق (2010).قضایا ومشکلات فی التربیة الخاصة، عمان: دار الفکر للطباعة والنشر والتوزیع.
11. الزریقات، إبراهیم (2010). الصمم و ضعف السمع، فی: جمال الخطیب و آخرون، مقدمة فی تعلیم الطلبة ذوی الحاجات الخاصة، (ط4)، عمان:دار الفکر.
12. سلیمان، عبدالرحمن سید(2006):سیکولوجیةذویالحاجاتالخاصة )المفهوم، والفئات (مکتبةزهراء، الشرق، القاهرة.
13. الطاهر، فتحی (2002). مستوى القلق وعلاقته ببعض المتغیرات النفسیة لدى الأطفال الصم وضعاف السمع، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة عین شمس: القاهرة، مصر.
14. عبد العظیم، هالة عبد القادر (1999): المشکلات السلوکیة للطفل الأصم، (رسالة ماجستیر غیر منشورة)، معهد الدراسات العلیا للطفولة –جامعة عین شمس.
15. عبد النبی، سعاد بسیونی (1986): "دراسة میدانیة لبعض مشکلات تعلیم الصم فی جمهوریة مصر العربیة، القاهرة، المؤتمر الدولی الحادی عشر للإحصاء والبحوث الاجتماعیة والسکانیة.
16. عبد الهادی، نبیل (2004). سیکولوجیة اللعب وأثرها فی تعلم الأطفال. عمان: دار وائل للنشر والتوزیع.
17. عبد الواحد، محمد فتحی عبد الحی (1991):دراسة مشکلات التوجیه والاختیار المهنی بمعاهد الصم، (رسالة ماجستیر غیر منشورة )،کلیة التربیة – جامعة الزقازیق .
18. علی، رجب أحمد (1993) دراسة امبیریقیة إکلینیکیة لبعض سمات الشخصیة لدى ضعاف السمع فی صعید مصر، (رسالة دکتوراه، غیر منشورة) کلیة التربیة جامعة أسیوط.
19. القضاة، محمد والترتوری، محمد(2006). تنمیة مهارات اللغة و الاستعداد القرائی عند أطفال الروضة، عمان: دار الحامد.
20. کاشف، إیمان فؤاد (2004): "المشکلات السلوکیة وتقدیر الذات لدى المعاق سمعیاً فی ظل نظامی الدمج والعزل "مجلة دراسات نفسیة"، القاهرة، الأنجلو المصریة، المجلد (14)، العدد الأول، ینایر.
21. التشریع الجزائری واقع وتطلعات، جامعة محمد بوضیاف بالمسلیة: الجزائر.
23. یحیى، خولة (2006). البرامج التربویة للإفراد ذوی الحاجات الخاصة، (ط1)، عمان: دار المسیرة.