نوع المستند : بحوث فی مجال الإدارة التعلیمیة والتخطیط التربوی والدراسات المقارنة
المؤلف
أستاذ الإدارة التربوية والتخطيط المساعد جامعة حائل (کلية التربية)
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
المراجع
10. اللوزی، موسى (2003)، التطویر التنظیمی أساسیات ومفاهیم حدیثة، عمان، الأردن، دار وائل للنشر والتوزیع.
11. الجبوری، إبراهیم.(2010). إدارة الجودة جوانب نظریة وتجارب واقعیة. الریاض. المملکة العربیة السعودیة، معهد الإدارة العامة.
12. عــون، وفــاء.(2010). دراسة تقیمیه لمدى تطبیق معاییر NCATE فی کلیة التربیة للبنات بجامعة الملک سعود. ندوة التعلیم العالی للفتاة: الأبعاد والتطلعات جامعة طیبة. المدینة المنورة، المملکة العربیة السعودیة. 4-6-1/2010م.
13. عیداروس، أحمد نجم الدین، وعراقی، السعید.(2012). تطویر الأداء المؤسسی لکلیة التربیة بجامعة الطائف فی ضوء معاییر ضمان الجودة والاعتماد. مجلة القراءة والمعرفة- مصر.
14. القرنی، علی بن سعد.(1427هـ). آلیات الاعتماد الذاتی لبرامج الدراسات العلیا بمؤسسات التعلیم العالی بدول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة. دراسة مقدمة لندوة الدراسات العلیا بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة، بجامعة الملک فیصل بالأحساء فی الفترة من 5-6 /11 /1427هـ .
15. المطوع، نایف عبدالعزیز.(2014). معوقات الحصول على الاعتماد الأکادیمی وضمان الجودة للبرامج التعلیمیة فی کلیة العلوم والدراسات الإنسانیة بمحافظة شقراء بالمملکة العربیة السعودیة. المجلة العربیة لضمان جودة التعلیم العالی- الیمن. العدد 17، ص ص 111-143.
16. المغربی، محمد عباس.(2009). الاعتماد الأکادیمی لمؤسسات إعداد المعلمین کوسیلة لضمان الجودة فی مؤسسات التعلیم العام. المنتدى الثانی للمعلم.
17. النجار، عبد الوهاب. (2007). الاعتماد الأکادیمی لمؤسسات إعداد المعلمین کوسیلة لضمان الجودة فی مؤسسات التعلیم العام. مقدم للقاء السنوی الرابع عشر للجمعیة السعودیة للعلوم التربویة والنفسیة (جستن). الجودة فی التعلیم العام. القصیم، 15-16 مایو .
18. الهیئة الوطنیة للتقویم والاعتماد الأکادیمی.(2008). دلیلضمانالجودةوالاعتمادالأکادیمی فیالمملکةالعربیةالسعودیة. الریاض.
19. الورثان، عدنان أحمد، والزکی، أحمد عبدالفتاح.(2013). معوقات تحقیق الجودة والاعتماد الأکادیمی بجامعة شقراء، اللقاء السنوی السادس عشر للجمعیة السعودیة للعلوم التربویة والنفسیة (جستن). (الاعتماد المدرسی). ص ص ٨٣-١٢١.
20. الحکمی، عبدالملک.(2012). معوقات تحقیق الاعتماد الأکادیمی فی کلیة التربیة بجامعة الملک خالد وسبل التغلب علیها. رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة الملک خالد.
21. Al Tasheh, Ghnaim Hmoud. (2013), OBSTACLES TO THE APPLICATION OF TOTAL QUALITY MANAGEMENT (TQM) IN HIGHER EDUCATION INSTITUTIONS IN THE STATE OF KUWAIT, Education Administration, Alodeleh, Kuwait European Scientific Journal February 2013 edition vol.9, No.4 ISSN: 1857 – 7881 (Print) e - ISSN 1857- 7431.
22. David, B., & Harold, T. (2000). Quality in Higher Education (Vol. 6): Routledge, part of the Taylor & Francis Group.
23. Kerr, Kenneth P. (2003), THE APPLICATION OF ACCREDITATION STANDARDS IN THE ASSESSMENT OF STUDENT LEARNING: A CASE STUDY, A Dissertation Submitted in Partial Fulfillment, of the Requirements for the Degree, Doctor of Education, MORGAN STATE UNIVERSITY.
24. Yuksel, Ismail (2013). Graduate Students’ Perception of Standards and Accreditation in Higher Education in Turkey: A Qualitative Analysis, Eskisehir Osmangazi University, Eskişehir, Turkey, The Qualitative Report 2013 Volume 18, Article 75, 1-14.
25. http://www.ncate.org.