مراجع الدراسة:
- أبوالهدى، إبراهیم محمود (2012). قلق المستقبل وعلاقته بمعنى الحیاة لدى عینة من الطلاب المصریین المقیمین بالخارج وأقرانهم البحرینیین، مجلة الإرشاد النفسی – مرکز الإرشاد النفسی، ع 33، ص ص 141-180.
- خطاب، سمیر عبد القادر (2001).المشکلات التعلیمیة للطلاب المصریین بالخارج " دراسة حالة من خلال الامتحانات التی تنظمها وزارة التربیة والتعلیم بالسفارات المصریة بالخارج، مجلة کلیة التربیة، جامعة الأزهر، ع 97، ص ص 203 -234.
- عبد الله، أحمد عثمان محمد (2012). الآثار الاقتصادیة والاجتماعیة والثقافیة على أسر المغتربین السودانیین بدول المهجر، بحث تکمیلی لدرجة الماجستیر، معهد دراسات الأسرة، جامعة أم درمان الإسلامیة.
- عثمان، محمد المعتز جعفلا الطیب (2012). مشکلات تعلیم أبناء المغتربیة: الفرص والتحدیات، آفاق الهجرة، ع 9، ص ص 48- 59.
- هیکل، سالم حسن علی (1996). مشکلات تعلیم أبناء المصریین العاملین فی المملکة العربیة السعودیة والملتحقین بالتعلیم السعودی: دراسة میدانیة، محلة کلیة التربیة ببنها، عدد أکتوبر، ص ص 264-278.
-Alzayed, Norma N. Y. (2015). Preserving Immigrants Native Language and Cultural Identity in Multilingual and Multicultural Societies, International Journal of Humanities and Social Science, Vol 5 (2), 263-267.
-Klotz, Mary B. (2006). Culturally Competent Schools: Guidelines for Secondary School Principals, Student Counselling, March, 11-14.
-Kymlicka, Will (1997). Multicultural Citizenship: A liberal theory of minority rights, Oxford Political Theory Series, Clarendon Press, Oxford.