- أبو نمرة، محمد خمیس، نایف عبد الرحمن سعادة(2000)، التربیة الریاضیة وطرائق تدریسها، المکتبة الوطنیة، عمان، الأردن.
- الحایک، صادق خالد(2003)، استخدام الحاسوب فی تدریس کرة السلة، بحث منشور، مجلة دراسات الجامعة الأردنیة، مجلد 30 العدد 2، عمان، الأردن.
- الحایک، صادق خالد (2004)، أثر استخدام الحاسوب کوسیلة تدریس مساعدة على اتجاهات طلبة کلیة التربیة الریاضیة نحو الحاسوب، بحث منشور، مجلة دراسات الجامعة الأردنیة، مجلد 31 العدد 2 أیلول ، عمان، الأردن
- الداغستانی، بانعدنان(2000). تأثیر استخدام الحاسوب فی تعلیم المهارات الأساسیة فی الجمناستک الفنی للنساء. رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة بغداد.
- الصعوب، سامر نهار، (2002). أثر التعلم المبرمج باستخدام الحاسوب فی مهارة العجلة البشریة. رسالة ماجستیر غیر منشورة، الجامعة الأردنیة.
- العزب، ضیاء الدین، (1990). اثر استخدام التعلیم المبرمج على تعلم بعض المهارات الأساسیة لریاضة الملاکمة. رسالة دکتوراه، جامعة حلوان القاهرة.
- زغلول، محمد سعد وآخرون, (2001).تکنولوجیا التعلیم وأسالیبها فی التربیة الریاضیة.(ط1).مرکز الکتاب للنشر.
- شرف، عبد الحمید, (2000). تکنولوجیا التعلم فی التربیة الریاضیة، (ط1). مرکز الکتاب.
- صادق، علاء محمود (1997)، إعداد برامج الکمبیوتر للأغراض التعلیمیة، دار الکتب العلمیة للنشر، القاهرة.
10. فرج، عبد اللطیف حسین(2005)، طرق التدریس فی القرن الواحد و العشرین، (ط1)، دار المسیرة للنشر و التوزیع و الطباعة، عمان، الأردن.
11. علی، عادل عبد البصیر (2004)الجمباز الفنی، المکتبة المصریة للطباعة والنشر، مصر.
12. العزاوی، صالح و البیاتی، بسمان (2013) الجمناستک الفنی التطبیقی، الطبعة الاولى، دار الضیاء للطباعة، النجف، العراق.
13. سالم، وفیقة مصطفى (2001) تکنولوجیا التعلیم والتعلم فی التربیة الریاضیة، الجزء الأول، الطبعة الأولى، منشأة المعارف، الإسکندریة، مصر.
14. شحاتة، محمد إبراهیم (2004) التحلیل الحرکی لریاضة الجمباز، المکتبة المصریة للطباعة والنشر والتوزیع، الإسکندریة مصر.
15. القواقزه، صالح سالم علی (2004)، أثر برنامج تدریبیة محوسب فی تعلیم بعض مهارات الحرکات الأرضیة فی الجمباز الفنی لطلبة کلیة التربیة الریاضیة فی الأردن، أطروحة دکتوراه غیر منشورة، جامعة عمان العربیة للدراسات العلیا، عمان، الأردن.
16. عبد المالکی, فاطمة وعبد الکریم, خلود (2006), تأثیر استخدام الحاسوب فی تعلم بعض مهارات الشاخص فی الجمناستیک الإیقاعی, مجلة دراسات, 5(6), 303-326.
17. الشعلان, معن (2006), أثر استخدام التعلیم المبرمج باستخدام الحاسوب على تعلم مهارتی التمریر والتصویب فی کرة الید, رسالة ماجستیر غیر منشورة, الجامعة الأردنیة, عمان, الأردن.
المراجع الأجنبیة:
- Antoniou, p, Gourgoulis, v,trikas, G, Marridis, Th, (2000) Using Multimedia As Instructional Tool in Physical Education Objects،Democritus University of Thrace.
- Hannafin,Michael&peek,2-kule(1988).The Design Development, and evaluation of instruction software. Maemillan publishing company, new York
- Kuilk, J.A, & Jaksa, P. (1997). PSI and other technologics in college teaching. Educational Technology.
- Waxman, Hersh C., Meng-Fen Lin,Georgette M. Michko.2003A Meta-Analysis of the Effectiveness of Teaching and Learning WithTechnology on Student outcomes, University of Housity of Houston.
- Vernadakis Nicholas & Eleni Zetou & Efi Tsitskari Maria Giannousi & Efthimis Kioumourtzoglou(2008) Student attitude and learning outcomes of multimediacomputer-assisted versus traditional instruction in basketball Educ Inf Technol 13:167–183Published online: 6 July 2008 Springer Science + Business Media, LLC 2008
- Vernadakis, N., Zetou, E., Antoniou, P., & Kioumourtzoglou, E. (2002). The effectiveness of computer assisted instruction on teaching the skill of setting in volleyball. Journal of Human Movement Studies,43,151-164
- Makasci, K. (2000), Effects of Interactive Computer – Based CD-Rom Instruction on Improving psychomotor skill analysis ability of soccer skills, The University Of Nebraska, Lincoln.
- Mohnsen, B. (2001), Using instructional software to meet national physical education standards, Journal of Physical education, Recreation and Dance, 72 (3), 19-22