المراجع العربیة:
البراوی، حمدی (2012) دور معلم التربیة الوطنیة فی تدعیم مفاهیم حقوق الإنسان لدى طلبة المرحلة الأساسیة من وجهة نظر المدیرین والمشرفین، رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة الأزهر، غزة.
جابر، وصال (2011) "حقوقالأطفالفیالمدرسةالابتدائیةمنوجهةنظرمعلمیهم" مجلة دراسات تربویة، العدد السادس عشر، 69-98.
الربیعی،ابتساممحمد (2006). واقعحقوقالطفلفیالمدارسالابتدائیةمنوجهةنظر الأطفال) رسالةماجستیرغیرمنشورة،جامعةبغداد،کلیةالتربیة – ابنرشد.
رضوان، زیادة (2005): الإسلامیون وحقوق الإنسان – إشکالیة الخـصوصیة والعالمیـة، سلسلة کتب المستقبل العربی (41) "حقوق الإنسان الرؤى العالمیة والإسلامیة والعربیـة"، بیروت، مرکز دراسات الوحدة العربیة.
عبدو، یزن (2010) دراسة مقارنة لحقوق الطفل فی الإسلام والمواثیق الدولیة فی مرحلة ما قبل المدرسة والمرحلة الأساسیة، رسالة دکتوراه غیر منشورة، کلیة التربیة، الجامعة الأردنیة.
مختار، وفیق (2005) سیکولوجیة الطفولة، دراسة تربویة نفسیة فی الفترة من عامین إلى اثنی عشر عاما، دار الغریب للطباعة والنشر والتوزیع القاهرة.
نعمان، لیلی وجنانی، زینب (2012) واقعحقوقالإنسانفیالمدارسالمتوسطة، مجلة الأستاذ العدد (201) 557-577.
المراجع الأجنبیة:
Bhabha, J. (2009) 'Arendt's Children: Do Today's Migrant Children Have a Right to Have Rights?', Human Rights Quarterly, 31(2), 410-451.
Bickmore, K. (2001). Student conflict resolution, power “sharing” in schools and citizenship education. Curriculum Inquiry, 2, 138-161.
Johnny ,L(2006) Reconceptualising childhood: Children’s rights and youth participation in schools, International Education Journal, 2006, 7(1), 17-25.
Mayall, B.(2000) The sociology of childhood in relation to children’s rights, The International Journal of Children’s Rights 8: 243–259, 2000.
Shannon, G. (2001), “European Convention on Human Rights Bill, 2001 and Child Law” Paper presented to the Family Law Conference, September 2001.