- القرآن الکریم.
- برهم، أریج، (د.ت)، دراسة تحلیلیة للمحتوى الریاضی فی المنهاج الوطنی التفاعلی لمرحلة ریاض الأطفال، کلیة العلوم التربویة، الأردن.
- الترکی، نورة، (2013)، بناء قائمة بالمهارات اللغویة اللازم توفرها فی البرمجیات التعلیمیة لطفل الروضة، رسالة ماجستیر، کلیات الشرق العربی.
- التویجری، أسماء، (2010)، أثر استخدام ألعاب الحاسب التعلیمیة على تحصیل أطفال ریاض الأطفال فی الریاضیات بمدینة الریاض، رسالة ماجستیر، کلیة التربیة، جامعة الملک سعود.
- الدریس، مناهل، (2003)، أثر استخدام برمجیات الوسائط المتعددة على تعلم المفاهیم الریاضیة فی ریاض الأطفال بمدینة الریاض، رسالة ماجستیر، کلیة التربیة، جامعة الملک سعود.
- سبتی، عباس، ( 2010)، دراسة الحاسوب کوسیلة تعلیم وتعلم بریاض الأطفال بدولة الکویت، دراسة مکتبیة.
- سلامة، عبد الحافظ وأبو ریا، محمد (2002م). الحاسوب فی التعلیم. الأهلیة للنشر. الأردن.
- صالح، ماجدة، (2002)، (الحاسوب فی تعلیم الأطفال)، ط1، عمان، دار الفکر.
- العنزی، حسین، (2011)، أثر استخدام برمجیة تعلیمیة فی تحسین القدرات العقلیة لدى طلاب الصف السادس الابتدائی فی برنامج رعایة الموهوبین بمدینة الریاض، رسالة ماجستیر، کلیة التربیة ، جامعة الملک سعود.
- العویدی، حامد وآخرون، (2009)، أثر التدریس بمساعدة الحاسوب فی تنمیة الاستعداد القرائی لدى أطفال ما قبل المدرسة، مجلة کلیة التربیة، جامعة الإمارات العربیة المتحدة، العدد(26).
- الغامدی، هند، (2009)، فاعلیة استخدام برمجیة سباق الکلمات فی تنمیة التفکیر الابتکاری لدى أطفال الروضة الأهلیة بمدینة الدمام، رسالة ماجستیر، تقنیات التعلیم الالکترونی، جامعة الملک سعود.
- غبیش، ناصر، ( 2002)، تصور مقترح لتطویر برنامج المهارات اللغویة بریاض الأطفال فی ضوء الاتجاهات التربویة الحدیثة، بحث منشور، کلیة التربیة، جامعة المنیا.
- قاسم البری (2011): أثر استخدام الألعاب اللغویة فی منهاج اللغة العربیة فی تنمیة الأنماط اللغویة لدى طلبة المرحلة الأساسیة، المجلة الأردنیة فی العلوم التربویة، المجلد (7)، العدد (1)، ص ص (23-34).
- قطب، أحلام، (2000)، مدى فاعلیة طرق استخدام بعض الوسائط التعلیمیة فی تنمیة المفاهیم اللغویة للطفل فی ضوء أهداف الروضة، رسالة ماجستیر، کلیة البنات، جامعة عین شمس.
- محمد محمود عبد الناصر (2009): کفاءة برنامج مقترح قائم على الألعاب التعلیمیة لتنمیة مهارات التحدث لدى التلامیذ المعاقین ذهنیاً بالمرحلة الابتدائیة، رسالة ماجستیر، غیر منشورة، کلیة التربیة بالعریش، جامعة قناة السویس.
- محمد، إیمان زکی، (2003)، تنمیة المهارات والمفاهیم اللغویة – قراءة وکتابة-، ط1، الزقازیق، الطیب للطبع والنشر.
- المحیسن، إبراهیم عبد الله. (2002م): " التعلیم الإلکترونی ترف أم ضرورة". ورقة عمل مقدمة (لندوة مدرسة المستقبل). کلیة التربیة. جامعة الملک سعود.
- مرزوق، سماح، (2010)، برامج الأطفال المحوسبة، عمان، دار المسیرة.
- ملکاوی، محمود زاید وأبو علیم، إبراهیم حسین، ( 2010)، فاعلیة برنامج حاسوبی للتدریب النطقی بالطریقة اللفظیة لضعاف السمع فی مرحلة ریاض الأطفال، بحث منشور، مجلة جامعة دمشق، مجلد26، ع3، کلیة اللغة العربیة والدراسات الاجتماعیة، جامعة القصیم.
- مورو، لیسلی (2011)، تطویر تعلم مهارتی القراءة والکتابة فی السنوات الأولى، ترجمة سناء حرب، ط2، العین، دار الکتاب الجامعی.
- الموسى، عبد الله بن عبد العزیز، (2002)، استخدام الحاسب الآلی فی التعلیم، ط2، الریاض.
- نجوى أحمد سلیم خضاونة، وإیمان أحمد خضر (2012): فاعلیة الدراما المسرحیة فی تنمیة مهارات المحادثة الشفویة لدى طالبات المرحلة الابتدائیة، المجلة الدولیة التربویة المتخصصة، المجلد (1)، العدد (4)، ص ص (182-206).
- Caroline Hummels، Aadjan van der Helm، Bart Hengeveld ، Rob Luxen، Riny Voort، Hans van Balkom and Jan de Moor(2007): Explore a scope: stimulation of language and communicative skills of multiple- handicapped children through an interactive، adaptive educational toy، Digital Creativity، vol. 18، no. 2، p p. 79-88.
- Cifelli، Luann، (2011)، An Exploration Of How The Use Of Computers Affects Response Writing In Kindergarten، A Master’s Thesis Submitted to the Faculty of William Paterson University of New Jersey In Partial Fulfillment of the Requirements.
- Gahwaji، Nahla (2011)، The Effects Of Using Interactive Teaching Programs On Preschool Children's Literacy Development: Case Study، Clute Institute For Academic Research، Deanship of Scientific Research، King Abdul Aziz University.
- Larson، Susan، (2007)، Computer-Assisted Instruction In Literacy Skills For Kindergarten Students And Perceptions Of Administrators And Teachers، Dissertation Prepared for the Degree of Doctor Of Education، University Of North Texas
- Moldoveanu، Mihnea (2002): Language، games and Langue games. Journal of Socio- Economics، Vol.31 No.3، P. 233.
- Woods، Glinette (2005): Understanding and Using Spoken Language – Games for 7 to 9 year olds. Child language teaching & Therapy، Vol، 22 NO.1، PP. 119-20.