نوع المستند : بحوث فی مجال المناهج وطرق التدریس
المؤلفون
1 أستاذ تقنيات التعليم المشارک کلية التربية-جامعة جدة
2 أستاذ تقنيات التعليم المشارک کلية التربية- جامعة الملک عبدالعزيز
3 أستاذ تقنيات التعليم المساعد کلية التربية-جامعة جدة
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
المراجع
·جابر، عبدالحمید جابر (1999). إستراتیجیات التدریس والتعلم. القاهر، دار الفکر العربی.
·جابر، عبد الحمید جابر (1997). قراءات فی تنمیة الابتکار. القاهرة، دار النهضة العربیة.
·جروان، فتحی عبد الرحمن (1999). تعلیم التفکیر : مفاهیم وتطبیقات. العین ، الإمارات العربیة المتحدة .
·الحلفاوی، ولید سالم (2009).تصمیم نظام تعلیم إلکترونی قائم على بعض تطبیقات الویب 2.0 وفاعلیته فی تنمیة التحصیل المعرفی والتفکیر الابتکارى والاتجاه نحو استخدامه لدى طلاب تکنولوجیا التعلیم. مجلة تکنولوجیا التعلیم: سلسلة دراسات وبحوث، القاهرة، الجمعیة المصریة لتکنولوجیا التعلیم، 19(4).
·خیرالله، سید (1981). اختبار القدرة علی التفکیر الابتکاری. القاهرة، عالم الکتب.
·ریان، محمد هاشم (2005). استراتیجیات التدریس لتنمیة التفکیر وحقائب تدریبیة. عمان، مکتبة الفلاح للنشر والتوزیع.
·زیتون، حسن حسین (2003). تعلیم التفکیر (رؤیة تطبیقیة فی تنمیة العقول المفکرة). القاهرة، عالم الکتب.
·شحاتة، نشوى رفعت محمد (2011). بناء موقع إلکترونی مدعم بتعلیم متنقل لتنمیة التحصیل والإتجاه نحو مستحدثات تکنولوجیا التعلیم. تکنولوجیا التربیة - دراسات وبحوث، 175-208.
·الشربینی، زینب حسن (2008).اختلاف نمط تنظیم المحتوى وأسلوب التوجیه فى برامج الکمبیوتر التعلیمیة و تأثیرهما على التحصیل الدراسی وکفاءة التعلم لدى طلاب کلیة التربیة. رسالة ماجستیر، کلیة التربیة، جامعة المنصورة.
·عبدالجید، یوسف السید (1992). أثر بعض طرق التدریس على کل من التحصیل الأکادیمی وتنمیة القدرات الابتکاریة بجانبیها المعرفی والعاطفی فی الکیمیاء. رسالة دکتوراه ، کلیة التربیة ، جامعة طنطا.
·عبدالعال، محمد عبدالرحمن عبدالمنعم (2009). تأثیر العلاقة بین أسالیب تنظیم المحتوى فی برامج الکمبیوتر التعلیمیة والأسلوب المعرفی للمتعلم فی کفاءة التعلم وبقاء أثره. رسالة دکتوراه، کلیة التربیة، جامعة حلوان.
·عبید، ولیم عبید؛ عفانة، عزو (2003). التفکیر والمنهاج المدرسی. الکویت، مکتبة الفلاح للنشر والتوزیع.
· قاسم، همت عطیة قاسم (2007). فعالیة الوسائل الفائقة على التحصیل وإکساب طلاب تکنولوجیا التعلیم بعض مهارات التفکیر فوق المعرفی. رسالة ماجستیر، کلیة التربیة النوعیة، جامعة عین شمس.
· القطامی، نایفة (2001). تعلیم التفکیر للمرحلة الأساسیة. الأردن ، دار الفکر .
· محمود، محمد شوقی (2009) أثر استخدام الویکی فى تدریب المعلمین بالمرحلة الإعدادیة لإکسابهم بعض مهارات استخدام الإنترنت فى التدریس. المؤتمر العلمی الخامس: التدریب الإلکترونی وتنمیة الموارد البشریة، القاهرة، الجمعیة العربیة لتکنولوجیا التربیة، أغسطس.
· النجار، محمد السید. (2012). أثر استخدام استراتیجیة مقترحة قائمة على تقنیة ویب 2.0 فی تنمیة مهارات البرمجة ومهارات ما وراء المعرفة لدى معلمی مادة الکمبیوتر بالحلقة الإعدادیة. رسالة دکتوراه، معهد الدراسات التربویة، جامعة القاهرة.