المصادر والمراجع
1-سلوى محمود المصری(2005): برنامج مقترح لمقرر إلکترونی فی مادة الکمبیوتر لتلامیذ المرحلة الإعدادیة فی ضوء متطلبات المدرسة الإلکترونیة، دکتوراه،غیر منشورة , معهد البحوث والدراسات التربویة، جامعة القاهرة.
2- أحمد محمود فخری (2008): أثر التعلیم الالکترونی على التحصیل الدراسی والأداء المهاری والاتجاه التکنولوجی فی مادة الحاسب الآلی لدى تلامیذ الصف الثالث الإعدادی الأزهری, رسالة ماجستیر غیر منشورة , کلیة التربیة, جامعة المنوفیة
3-أیمن فوزی خطاب مدکور(2010) : أثر نموذج مقترح لتصمیم المقررات الالکترونیة على اکتساب التلامیذ الصم المفاهیم واتجاهاتهم نحو المقررات الالکترونیة , رسالة دکتوراه غیر منشورة, کلیة التربیة, جامعة عین شمس.
7-5-الهابس ، عبد الله عبد العزیز، الکندری، عبد الله . الأسس العلمیة لتصمیم وحدة تعلیمیة عبر الانترنت، المجلة التربویة ، العدد 57، المجلد الخامس عشر، جامعة الکویت ،2000 .8- الصالح ، بدر ، عبد الله " متغیرات التصمیم التعلیمی المؤثرة فی نجاح برامج التعلیم عن بعد " مجلة جامعة الملک سعود، الریاض، العدد الرابع عشر 2002م
6-إسماعیل، الغریب زاهر(2009 (المقررات الإلکترونیة:تصمیمها: إنتاجها-نشرها-تطبیقها-تقویمها،القاهرة ، عالم الکتب.
7- أکرم فتحی مصطفى(2006):إنتاج مواقع الإنترنت التعلیمیة، القاهرة، عالم الکتب ، ص 157-164.
8-بدنار، أنی ، وکننجهام، دونالد، ودفی ،توماس(2004). النظریة والتطبیق: کیف نربط بینهما، فی جاری أنجلین (محرر) تکنولوجیا التعلیم الماضی والحاضر والمستقبل (ص ص.141-158) ،( ترجمة صالح بن مبارک الدباسی، و بدر عبد الله الصالح) ،النشر العلمی والمطابع، جامعة الملک سعود.
9-عبد الحمید، عبد العزیز طلبة (2010). التعلیم الإلکترونی ومستحدثات تکنولوجیا التعلیم، المنصورة، المکتبة العصریة للنشر والتوزیع .
10-صلاح الدین عرفه (2006): تفرید تعلم مهارة التدریس بین النظریة والتطبیق , ط1: القاهرة: عالم الکتب, ص 57.
11-عبد المجید نشواتی, وتوفیق مرعی.(1984). علم النفس التربوی، سلطنة عمان، وزارة التربیة والتعلیم وشئون الشباب.
12-محمد عطیة خمیس ( 2003 ب ). تطور تکنولوجیا التعلیم، القاهرة ، دار قباء .
13-محمد عطیة خمیس.( 2003).عملیات تکنولوجیا التعلیم، القاهرة، مکتبة دار الکلمة
14-محمد محمود الحلیة : التصمیم التعلیمی نظریة وممارسة ،ط1، (عمان، الأردن، دار المسیرة ،1999)
15-ولید سالم محمد الحلفاوى(2006): مستحدثات تکنولوجیا التعلیم فی عصر المعلوماتیة, ط1, عمان: دار الفکر للنشر والتوزیع, ص81.
المراجع الأجنبیة:
1-Chen, C& Emily, F.( 2005): Experience –Based Language Learning Through Asynchronous Discussion , ERIC, NO: ED 490012
2- Hammond, M(2005) :Learning Through Online Discussion ACase Of Triangulation In Research , Australasian Journal Of Educational Technology ,Vol.21,N.3, ,Pp.283-302.
3-Moedritscher F (2006).e-Learning Theories in Practice: A Comparison of three Methods, J. of Universal Science and Technology of Learning, vol. 0, no. 0, 3-18 Appeared: 28/5/06 J.USTL
4-Moreno, R.& Mayer, R.E .(2000). A Learner-Centered Approach to Multimedia Explanations: Deriving Instructional Design Principles From Cognitive Theory, Interactive Multimedia Electronic Journal of Computer-Enhanced Learning Retrieved from: http://Imej.Wfu.Edu/Articles /2000/2/05 /Index. Asp