أثر تصميم التدريس المبني على المهارات الرياضية الأدائية باستخدام نظام اوتوماتي في تحسين قدرات طلبة السنة التحضيرية في استيعاب الرياضيات

نوع المستند : بحوث فی مجال المناهج وطرق التدریس

المؤلفون

1 أستاذ مساعد بکلية السنة التحضيرية، قسم الرياضيات جامعة حائل، بالمملکة العربية السعودية

2 محاضر بکلية السنة التحضيرية، قسم الرياضيات جامعة حائل، المملکة العربية السعودية

المستخلص

صميم التدريس- لمهارات الرياضية الأدائية- نظام اوتوماتي- استيعاب الرياضيات

الموضوعات الرئيسية


  1. المراجع:

    1. أبو اشقیر، محمد وحسن، منیر (2007). فاعلیة برنامج بالوسائط المتعددة فی مستوى التحصیل فی مادة التکنولوجیا لدى طالبات الصف التاسع، مجلة الجامعة الإسلامیة، م 16، ع.
    2. أبو ورد، إیهاب (2006). أثر برمجیات الوسائط المتعددة فی اکتساب مهـارات البرمجة الأساسیة والاتجاه نحو مادة التکنولوجیا لدى طالبات الصف العاشـر، رسالة ماجستیر کلیة التربیة الجامعة الإسلامیة: غزة
    3. حمدی، نرجس (1998). تطویر وتقویم نموذج تدریسی فی تصمیم التقنیات التعلیمیة وإنتاجها وفق منحى النظم. دراسات الجامعة الأردنیة، المجلد (2)، ص5-9.
    4. عرمان، إبراهیم (2005). أثر استخدام الوسـائط المتعـددة التفاعلیـة القائمة على الحاسوب فی تحصیل طالبات الدراسات العلیا فی مقـرر اسـتخدامالحاسوب فی التربیة، مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحـاث والدراسـات، ع١١
    5. عودة، احمد (٢٠٠٠). القیاس والتقویم فیالعملیة التدریسیة. اربد: دار الأمل للنشر.
    6. عیادات، یوسف (٢٠٠٤). الحاسوب التعلیمـی وتطبیقاتـه التربویـة، عمان: دار المیسرة.
    7. نصر الله، أیمن وآخرون (٢٠٠٤). الوسائط المتعددة: تصمیم وتطبیقات، عمان: دار الیازوری العلمی للنشر والتوزیع.
      1. Abd Rahman, N. Abdullah, S. (2013). Assessment tool of course learning out comes for mechanical design of process equipment، social and behavioral sciences، 6(102) ,116-121.
      2. Adam, S. (2004) using learning outcomes: A consideration of the nature، role, Application and in dictations for European education of employing learning a team of the local, nautical and international levels. Report on United Kingdom bologna seminar, July 2004, Herriot-watt university.

    10. Adam, S. (2006) An introduction to learning outcomes، in EUA Bologna hand-book, froment E. Kohler J, purser L, Wilson L(EDS), article B.2.3-1-Berlin Raabe.

    11. Bloom B.S. (1956) Taxonomy of educational objectives, hand book I: The cognitive domain New York: David McKay Co Inc.

    12. Cosling, D. and Moon, J. (2001) How to use learning outcomes and assessment criteria, London, SEEC Office.

    13. Donnelly, R and Fitzmaurice, M. (2005). Designing Modules for Learning. In: Emerging Issues in the Practice of University Learning and Teaching, O’Neill, G et al. Dublin: AISHE.

    14. Gudera, L. Dimova, V. Daskalovska, N. Trajkova, F (2012) , designing descriptors of learning outcomes for higher education qualification social and behavioral sciences, 2(46), 1306-1311. v

    15. National council of teachers of mathematics (2000) principles and standards for school mathematics. Retrieved June 28,2005, from http://standards-nctm .org.

    16. Rangbar, Kh & etal (2003): comparison of the impact of traditional and multimedia independent teaching methods on nursing student’s skills in administration medication, Iranian Journal of Medical Education, No.3،35-42.