كلية الخدمة الاجتماعية للبنين بالقاهرة, جامعة الأزهر, جمهورية مصر العربية.
10.21608/jsrep.2024.465545
المستخلص
تعتبر المنظمات الاجتماعية آلية أولية لتحقيق أهداف وسياسات التنمية الاجتماعية وفى هذا المضمار يمثل العنصر البشري الركيزة الأساسية فى تحقيق أهداف المنظمة بما لديه من قدرات وإمكانات قيمية ومعرفية ومهارية تحدد مستوى الأداء المهني المطلوب لتحقيق أهداف المنظمة بما يواكب التطورات المعاصرة في مجال التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات. لذا فقد استهدف البحث التعرف علي واقع استخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الأداء المهني للعاملين بالمنظمات الاجتماعية من خلال تطبيق الدراسة على عينة من الاخصائيين الاجتماعيين والعاملين بالمنظمات الاجتماعية قوامها (٢٠) مفردة وتوصل البحث إلى حاجة المنظمات الاجتماعية إلى تنمية وعي العاملين بأهمية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الأداء المهني بمكوناته القيمية- المعرفية-المهارية كما توصل البحث إلى عدد من التوصيات والمقترحات التي يمكن أن يكون لها بالغ الأثر في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالمنظمات الاجتماعية.
علي, رمضان احمد صدّيق. (2024). الذكاء الاصطناعي كمدخل لتحسين جودة الأداء المهني بالمنظمات الاجتماعية. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43(204), 687-736. doi: 10.21608/jsrep.2024.465545
MLA
رمضان احمد صدّيق علي. "الذكاء الاصطناعي كمدخل لتحسين جودة الأداء المهني بالمنظمات الاجتماعية", التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43, 204, 2024, 687-736. doi: 10.21608/jsrep.2024.465545
HARVARD
علي, رمضان احمد صدّيق. (2024). 'الذكاء الاصطناعي كمدخل لتحسين جودة الأداء المهني بالمنظمات الاجتماعية', التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43(204), pp. 687-736. doi: 10.21608/jsrep.2024.465545
VANCOUVER
علي, رمضان احمد صدّيق. الذكاء الاصطناعي كمدخل لتحسين جودة الأداء المهني بالمنظمات الاجتماعية. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 2024; 43(204): 687-736. doi: 10.21608/jsrep.2024.465545