هدفت الدراسة الكشف عن واقع دور معلمي المرحلة الثانوية العامة في تعزيز مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى طلابهم وتحديد السبل المقترحة لتعميقه، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، واعتمدت الدراسة على الاستبانة في جمع البيانات، وطبقت على عينة بلغت (417) من معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية موزعين وفق متغيرات النوع (ذكور/ إناث) والتخصص (تكنولوجيا معلومات/ لغوي/ ثقافي) والمؤهل (تربوي/ غير تربوي)، وأشارت النتائج إلى أن واقع دور معلمي المرحلة الثانوية العامة في تعزيز مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى طلابهم جاء متوسطاً، وأن الموافقة على السبل المقترحة لتعميق واقع دور معلمي المرحلة الثانوية العامة في تعزيز مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى طلابهم جاءت مرتفعة، كما أشارت النتائج إلى أنه لا توجد فروق دالة إحصائياً في استجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير النوع، بينما وجدت فروق دالة إحصائياً في استجاباتهم تعزى لمتغير المؤهل لصالح ذوي المؤهل التربوي، كما وجدت فروق دالة إحصائياً في استجاباتهم تعزى لمتغير التخصص لصالح ذوي تخصص تكنولوجيا معلومات.
الصفتي, إيهاب إبراهيم حسن. (2024). دور معلمي المرحلة الثانوية العامة في تعزيز مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى طلابهم وسبل تعميقه.. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43(204), 257-289. doi: 10.21608/jsrep.2024.452393
MLA
إيهاب إبراهيم حسن الصفتي. "دور معلمي المرحلة الثانوية العامة في تعزيز مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى طلابهم وسبل تعميقه.", التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43, 204, 2024, 257-289. doi: 10.21608/jsrep.2024.452393
HARVARD
الصفتي, إيهاب إبراهيم حسن. (2024). 'دور معلمي المرحلة الثانوية العامة في تعزيز مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى طلابهم وسبل تعميقه.', التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43(204), pp. 257-289. doi: 10.21608/jsrep.2024.452393
VANCOUVER
الصفتي, إيهاب إبراهيم حسن. دور معلمي المرحلة الثانوية العامة في تعزيز مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى طلابهم وسبل تعميقه.. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 2024; 43(204): 257-289. doi: 10.21608/jsrep.2024.452393