تموج الحياة المعاصرة بالعديد من المتغيرات والتحديات التي تُؤثر في أداء الأفراد لأدوارهم المتنوعة والتي تُسند إليهم في بيئات العمل والانتاج والخدمات ، كما أن تنمية البشر وتطوير قدراتهم ومهاراتهم تحتاج دائمًا إلى سياقات اجتماعية وثقافية وروحية ؛ لأن الانسان الذي يعيش في مجتمعات التعلم والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي لابد أن يتسم بالتفاؤل والثقة ، والنشاط وألفة الآخرين والقدرة على مساعدتهم والتعاون معهم من خلال بناء معان أعمق للحياة ، والذي يُكونه من خلال التفكر في إجابات شافية لأسئلة جائزة وحيوية حول حياة الانسان على الأرض ، وعلاقته بالمخلوقات الأخرى، ومن هنا برزت مشكلة البحث في محاولة صياغة رؤية مقترحة لتحسين ممارسة المعلم الجامعي للتفكر في ممارساته المهنية مستفيدا بتقنية الآلات الذكية المرتبطة بحواسيب متقدمة، واعتمد البحث على المنهج الوصفي وانتهى إلى صياغة الرؤية المقترحة تمحورت حول توفير متطلبات داعمة لكل من المعلم الجامعي والبيئة الجامعية والسياق المجتمعي.
عبد الهادي, السيد اسماعيل محمد غمري, & محمد, شيماء السيد. (2024). رؤية مقترحة لتحسين ممارسة المعلم الجامعي للتفكر في الممارسات المهنية مقاربة تربوية مع فلسفة الذكاء الاصطناعي. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43(204), 834-882. doi: 10.21608/jsrep.2024.447047
MLA
السيد اسماعيل محمد غمري عبد الهادي; شيماء السيد محمد. "رؤية مقترحة لتحسين ممارسة المعلم الجامعي للتفكر في الممارسات المهنية مقاربة تربوية مع فلسفة الذكاء الاصطناعي", التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43, 204, 2024, 834-882. doi: 10.21608/jsrep.2024.447047
HARVARD
عبد الهادي, السيد اسماعيل محمد غمري, محمد, شيماء السيد. (2024). 'رؤية مقترحة لتحسين ممارسة المعلم الجامعي للتفكر في الممارسات المهنية مقاربة تربوية مع فلسفة الذكاء الاصطناعي', التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43(204), pp. 834-882. doi: 10.21608/jsrep.2024.447047
VANCOUVER
عبد الهادي, السيد اسماعيل محمد غمري, محمد, شيماء السيد. رؤية مقترحة لتحسين ممارسة المعلم الجامعي للتفكر في الممارسات المهنية مقاربة تربوية مع فلسفة الذكاء الاصطناعي. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 2024; 43(204): 834-882. doi: 10.21608/jsrep.2024.447047