هدفت الدراسة تحديد المهارات الحياتية المتطلبة لدمج الشباب بسوق العمل في عصر الذكاء الاصطناعي، واستخدمت المنهج الوصفي مع الاعتماد على الاستبانة في جمع البيانات، وطبقت الدراسة على عينة بلغت (232) من أعضاء هيئة التدريس موزعين وفق متغيرات النوع والكلية والدرجة العلمية، وأشارت النتائج إلى أن موافقة أفراد عينة الدراسة على المهارات الحياتية المرتبطة بالجانب الاجتماعي لدمج الشباب بسوق العمل في عصر الذكاء الاصطناعي جاءت مرتفعة، وأن موافقة أفراد عينة الدراسة على المهارات الحياتية المرتبطة بالجانب الاقتصادي لدمج الشباب بسوق العمل في عصر الذكاء الاصطناعي جاءت مرتفعة، وأن موافقة أفراد عينة الدراسة على المهارات الحياتية المرتبطة بالجانب التكنولوجي لدمج الشباب بسوق العمل في عصر الذكاء الاصطناعي جاءت مرتفعة، كما أشارت النتائج لعدم وجود فروق دالة إحصائياً في استجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير النوع، بينما توجد فروق دالة إحصائياً في استجاباتهم تعزى لمتغير الكلية لصالح كلية العلوم الاجتماعية، وكذلك توجد فروق دالة إحصائياً في استجاباتهم تعزى لمتغير الدرجة العلمية لصالح الأساتذة مقارنة بالأساتذة المشاركين والأساتذة المساعدين.
العنزي, باسل سعود. (2024). المهارات الحياتية المتطلبة لدمج الشباب بسوق العمل في عصر الذكاء الاصطناعي "دراسة ميدانية". التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43(204), 835-885. doi: 10.21608/jsrep.2024.442430
MLA
باسل سعود العنزي. "المهارات الحياتية المتطلبة لدمج الشباب بسوق العمل في عصر الذكاء الاصطناعي "دراسة ميدانية"", التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43, 204, 2024, 835-885. doi: 10.21608/jsrep.2024.442430
HARVARD
العنزي, باسل سعود. (2024). 'المهارات الحياتية المتطلبة لدمج الشباب بسوق العمل في عصر الذكاء الاصطناعي "دراسة ميدانية"', التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43(204), pp. 835-885. doi: 10.21608/jsrep.2024.442430
VANCOUVER
العنزي, باسل سعود. المهارات الحياتية المتطلبة لدمج الشباب بسوق العمل في عصر الذكاء الاصطناعي "دراسة ميدانية". التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 2024; 43(204): 835-885. doi: 10.21608/jsrep.2024.442430