هدفت الدراسة تناول موضوع المسئولية الاجتماعية للشباب ودورها في تحقيق التنمية المستدامة بالاستفادة من بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وجاءت مشتملة على إطار عام شمل مقدمتها ومشكلتها وأسئلتها وأهميتها ومنهجها والدراسات السابقة والتعليق عليها، ثم خمسة محاور، عرض المحور الأول الإطار المفاهيمي للمسئولية الاجتماعية للشباب، وتناول المحور الثاني ملامح التنمية المستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي، وعرض المحور الثالث بعض التحديات الذكاء الاصطناعي وأثرها على التنمية المستدامة، واهتم المحور الرابع بتوضيح كيفية مواجهة تحديات الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة، بينما عرض المحور الخامس كيفية توظيف بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة، وأشارت أبرز نتائج الدراسة إلى تحديد كيفية توظيف بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للشباب، وتحديد كيفية توظيف بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحقيق مبادئ التنمية المستدامة للشباب، وتحديد كيفية توظيف بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحقيق أبعاد التنمية المستدامة، وفي ضوء النتائج قدمت الدراسة بعضاً من التوصيات والمقترحات.
الكريباني, د/ أحمد حمد. (2024). المسئولية الاجتماعية للشباب ودورها في تحقيق التنمية المستدامة بالاستفادة من بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43(204), 795-833. doi: 10.21608/jsrep.2024.441935
MLA
د/ أحمد حمد الكريباني. "المسئولية الاجتماعية للشباب ودورها في تحقيق التنمية المستدامة بالاستفادة من بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي", التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43, 204, 2024, 795-833. doi: 10.21608/jsrep.2024.441935
HARVARD
الكريباني, د/ أحمد حمد. (2024). 'المسئولية الاجتماعية للشباب ودورها في تحقيق التنمية المستدامة بالاستفادة من بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي', التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43(204), pp. 795-833. doi: 10.21608/jsrep.2024.441935
VANCOUVER
الكريباني, د/ أحمد حمد. المسئولية الاجتماعية للشباب ودورها في تحقيق التنمية المستدامة بالاستفادة من بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 2024; 43(204): 795-833. doi: 10.21608/jsrep.2024.441935