استهدف البحث الحالي تعرُّف فاعلية برنامج قائم على التعلم التشاركي في تنمية الوعي بأبعاد الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته الجغرافية لدى طلاب الدبلوم العام في التربية بكلية التربية جامعة الأزهر، وتمثلت مواد البحث في: قائمة الوعي بأبعاد الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته الجغرافية، والبرنامج القائم على التعلم التشاركي، ودليل المعلم، كما تمثلت أدوات البحث في: اختبار تحصيل الجوانب المعرفية، وبطاقة ملاحظة الجوانب المهارية، ومقياس الاتجاه نحو استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجغرافي لدى طلاب الدبلوم العام في التربية (إعداد الباحث)، وتكونت عينة البحث من (33) طالبًا من طلاب الدراسات العليا المقيدين بالدبلوم العام في التربية تخصص الدراسات الاجتماعية، بكلية التربية بالقاهرة، جامعة الأزهر، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات عينة البحث في التطبيقين (القبلي، والبَعدي) لصالح التطبيق البعدي في اختبار تحصيل الجوانب المعرفية، وبطاقة ملاحظة الجوانب المهارية، ومقياس الاتجاه نحو الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته الجغرافية لدى طلاب الدبلوم العام في التربية، وخلصت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على التعلم التشاركي في تنمية الوعي بأبعاد الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته الجغرافية لدى طلاب الدبلوم العام في التربية بكلية التربية جامعة الأزهر
الزفتاوي, سعـد إسماعيـل سعـد. (2024). فاعلية برنامج قائم على التعلم التشاركي في تنمية الوعي بأبعاد الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته الجغرافية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة الأزهر. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43(204), 47-122. doi: 10.21608/jsrep.2024.440251
MLA
سعـد إسماعيـل سعـد الزفتاوي. "فاعلية برنامج قائم على التعلم التشاركي في تنمية الوعي بأبعاد الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته الجغرافية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة الأزهر", التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43, 204, 2024, 47-122. doi: 10.21608/jsrep.2024.440251
HARVARD
الزفتاوي, سعـد إسماعيـل سعـد. (2024). 'فاعلية برنامج قائم على التعلم التشاركي في تنمية الوعي بأبعاد الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته الجغرافية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة الأزهر', التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43(204), pp. 47-122. doi: 10.21608/jsrep.2024.440251
VANCOUVER
الزفتاوي, سعـد إسماعيـل سعـد. فاعلية برنامج قائم على التعلم التشاركي في تنمية الوعي بأبعاد الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته الجغرافية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة الأزهر. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 2024; 43(204): 47-122. doi: 10.21608/jsrep.2024.440251