إبراهيم ، أحمد محمد (2021) . فاعلية برنامج مسرحى لتنمية بعض أبعاد الهوية الوطنية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ، مجلة بحوث التربية النوعية ، جامعة المنصورة ، العدد (63) ص52-92
إبراهيم ، أحمد محمد(2021). فاعلية برنامج مسرحى لتنمية بعض أبعاد الهوية الوطنية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ،مجلة بحوث التربية النوعية ، جامعة المنصورة ع(63) ، 52-92
إبراهيم ، سامية موسى (2021). اعتماد المراهقين المصريين على إذاعات الإنترنت الشبابية وعلاقته بتدعيم حقهم فى الاتصال ،مجلة دراسات الطفولة ، جامعة عين شمس ، مج (21) ،ص15-36
إبراهيم ، سعاد عبد العزيز (2015): طفلك والتربية الموسيقية، دار الكتاب الحديث، القاهرة.
إبراهيم ،سعاد عبد العزيز (2016): فنون الأداء فى التربية الموسيقية والنمو الشامل للطفل، دار طيبة للطباعة، الجيزة.
أبو الحمد ، إيمان أحمد (2019) . فاعلية برنامج قائم على قصص الأطفال لتنمية بعض عادات العقل المنتجة لدى طفل الروضة ، مجلة الطفولة والتربية ، ع (40) ص436- 492.
أبو النور ، محمد عبد التواب ، محمد ،هناء مصطفى (2019). خطة مقترحة لتطوير برنامج إعداد معلمات رياض الأطفال للإسهام فى تشكيل الهوية الوطنية للطفل ، مجلة كلية التربية النوعية ، جامعة القاهرة ، ع (35) ص532- 494.
أبو شريف ، أميرة (2017) . دور وسائل الاعلام فى حماية الحق الاتصالى للطفل فى الدول النامية ، مج (1) ، ع (47) ، مجلة العلوم الإنسانية ، جامعة الاخوة ، منتورى قسنطينه ، الجزائر ، دار المنظومة ، ص311-322
أحمد ، أمل محمد (2017) .فاعلية برنامج قائم على الانشطة الدرامية والمنزلية لإكساب طفل الروضة الهوية الوطنية ، مجلة الطفولة والتربية ، ع (32) ، ص208-280
أحمد ، أمل محمد (2027). فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الدرامية والمنزليةلإكساب طفل الروضة الهوية الوطنية ، مجلة الطفولة والتربية ، ع (32) الجزء الرابع ، ص207-280
أحمد ، جيهان السيد (2017). فاعلية برنامج تعليمى تربوى مرتكز على مسرح العرائس فى تنمية التواصل الاجتماعى لذوى صعوبات التعليم الأساسى بمحلية بحرى ، جامعة السودان للعلوم والتكنولوجية ، رسالة دكتوراة ، جامعة عين شمس ، كلية الدراسات العليا
أحمد ، حنان عبد العزيز (2024) . فاعلية فنون الأداء فى تنمية مهاراتى التفاوض وتحمل المسئولية الاجتماعية لدى طفل الروضة ، مجلة كلية التربية النوعية للدراسات التربوية والنوعية ،جامعة بنها ، ع (30)، 217-256
أحمد ، رداد غانم (2014) .دور مجلات الأطفال الفلسطينية فى تدعيم الحقوق الاتصالية للطفل الفلسطينة ، ، جامعة الدول العربية ، معهد البحوث والدراسات العربية ، القاهرة ، رسالة ماجستير .
أحمد ، هبه أمين (2017). دور شبكة التواصل الاجتماعى فى إكساب المواهقين المعرفة بحقوقهم الاتصالية ، مجلة دراسات الطفولة ، جامعة عين شمس ، مج (2) ، ع (75) ،ص167- 171
إسماعيل ، محمود حسن ، إبراهيم ، محمد معوض (2007) . الاتجاهات الحديثة فى إعلام الطفل وذوى الاحتياجات الخاصة ، ط1، دار الكتاب الحديث ، القاهرة .
إنراهيم ، مى طه (2022). فعالية الأنشطة الموسيقية فى تنمية الثقة بالنفس لطفل الروضة ، المجلة العلمية المحكمة لدراسات وبحوث التربية النوعية ،مج (8) ،ع (18) ص889-920
الباز ، أحمد السيد (2021). فعالية برنامج مبنى على الأنشطة الموسيقية فى تنمية استرتيجية (فكى –زاوج- شارك) لدى طفل الروضة مجلة البحوث فى مجالات التربية النوعية ، مج (7)، ع (33 ) ، ص1553- 1610
الباز ، أحمد عبد الحميد (2017) .رؤى لفنون الأداء فى تنمية المهارات الحياتية اللازمة للتفاعل الاجتماعى لدى طفل الروضة ، مجلة جامعة الفيوم لبحوث ودراسات الطفل ، ع (6) ص25-111.
بخيت ، ماجدة هاشم ، عبد المعطى ، محمود على ، عطية ، وفاء ماهر ، فرغلى ،فاطمة كمال.(2022) أثر برنامج قائم على مسرح العرائس فى تنمية وعى طفل الروضة بنماذج من أعلام أدب الطفل فى مصر ، مجلة دراسات فى الطفولة والتربية ، جامعة أسيوط، ع (20) ص381- 405
بخيت ، ماجدة هاشم ، عطية ، وفاء ماهر ، عيد ،حنان محمد (2022) .أثر استخدام المسرح لتنمية قيمة نبذ العنف لطفل الروضة ، مجلة دراسات فى الطفولة والتربية ، جامعة أسيوط، ع (21) ص120-158
البنا ، زينب رجب (2023). فعالية برنامج قائم على بعض الأنشطة الموسيقية فى تنمية الدافعية نحو التعلم لأطفال الروضة بطيىء التعلم ، مجلة دراسات فى الطفولة والتربية ، جامعة أسيوط ، ع (27) الجزء الثانى ، ص172- 238
تربان ، ماجد (2011). دور مجلات الأطفال فى تدعيم حق انتفاع الطفل الفلسطينى ومشاركته – دراسة تحليلية مقارنة ، مجلة جامعة النجاح للأبحاث ، مج (25) ع (6) ، ص1606-1642
تعليب ، منال على(2022) . فنون الأداء كمدخل لبرنامج تربية حركية باستخدام الأنشطة الاستكشافية فى اكتساب بعض مفاهيم الوعى الجنسى لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة ، مجلة كلية التربية ، جامعة طبطا مج(86)، ع(2) ،ص451- 612
الجبالى ، داليا مصطفى .(2017) . دور برنامج قائم على الأنشطة فى تنمية هوية الطفل المصرى فى رياض الأطفال ، مجلة العلوم التربوية والنفسية ، مج1، ع (11). ص 20-38.
حسين ، كمال الدين (2012). فنون الأداء فى مناهج رياض الاطفال بين التعليم والتربية (تعديل السلوك) ( المسرح والدراما نموذجان) ، مؤتمر التربية ومهارات التعليم ، جامعة الإسراء ، الإردن ، عمان ، 63- 65
حلاوة ، محمد السيد(2015) .مدخل إلى أدب الأطفال (مدخل نفسى واجتماعى )،ط5، دار حورس الدولية ، الإسكندرية .
حمدى ، آية أحمد .(2024) . فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الأدائية فى خفض اضطراب قصور الانتباه المصحوب بفرط النشاط الزائد لدى اطفال الروضة ، مجلة بحوث ودراسات الطفولة ، كلية التربية للطفولة المبكرة ، جامعة بنى سويف ، ع (6) مج (11) ص 192-265
حميدوش ، أنور عبود،(2020) . أثر برنامج قائم على الأنشطة الفنية فى اكساب أطفال الروضة بعض قيم المواطنه ، مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية ،مج(42) ع(2) ص335-355
الرفاعى ، غالية حامد (2015) . دور معلمات رياض الأطفال الحكومية فى تنمية قيم المواطنة لدى الأطفال :تصور مقترح ، مجلة كلية التربية ، جامعة الأزهر ، ع (164) الجزء الثانى ،ص637-684
زناتى ،إيمان سعد (2012): فاعلية الفنون الأدائية فى تنمية الأمن الوقائي لطفل الروضة: مجلة الطفولة، العدد (12) سبتمبر، كلية رياض الاطفال جامعة القاهرة.
سعد، آية أيمن (2024). فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الموسيقية فى تنمية السلوكيات البيئية الإيجابية المتعلقة بالغذاء لدى طفل الروضة ، مجلة التربية وثقافة الطفل ، كلية التربية للطفولة المبكرة ، جامعة المنيا ، مج (30) ع (1) الجزء الاول ، ص 291-334.
شحاته ،أمنية عبدالله (2015) . ، فاعلية برنامج قائم على أنشطة الفنون الأداء اليدوى لتنمية المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة ، المجلة العلمية لكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنصورة ، مج(2) ، ع(2) ،ص128-156.
السماحى ،زينب موسى (2023). آليات تفعيل دور مسرح العرائس فى تنمية القيم الأخلاقية لطفل ما قبل المدرسة فى ضوء التحديات المعاصرة ، مجلة دراسات فى الطفولة والتربية ، جامعة أسيوط، ع (26) ص219-336.
الشهاوى ، أمامة عبد الفتاح (2020) . برنامج قائم على فنون الاداء لتنمية التفاعل الاجتماعى لدى طفل الروضة ، مجلة الطفولة ، كلية التربية للطفولة المبكرة ، جامعة القاهرة ، مج(35) ع(2) ، ص659-682.
الشهرانى، منيرة بنت محمد (2024). دور الموسيقى فى تعزيز الهوية الوطنية لدى طفل الروضة من وجهة نظر المعلمات ، مجلةالفنون والأدب وعلوم الإنسانيات والاجتماع ، ع (103) ص297-312.
صادق ،مصطفى عبد الحليم (2022) . فاعلية برنامج ألعاب حركية فى تنمية المسئولية الاجتماعية لطفل الروضة ، مجلة كلية التربية ، جامعة كفر الشيخ ، المجلد الخامس ، ع (107) ، ص182-212.
الصغير ، لمياء أحمد (2016): دور فنون الأداء فى تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدى طفل الروضة فى ضوء المنهج المطور لرياض الاطفال، رسالة دكتوراة، كلية رياض الأطفال، جامعه القاهرة.
طلبة ، ابتهاج محمود (2006) . برامج طفل ما قبل المدرسة ، حورس للطباعة والنشر ، القاهرة.
طه ، فاطمة الزهراء عبد المنعم(2022) . فاعلية فنفون الاداء فى تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة ، ، مجلة الطفولة ، كلية رياض الاطفال ، جامعة القاهرة ،مج(42) ،ع(1) ،ص862-918
العابدى ، إيمان يونس (2019) فاعلية عروض مسرحية باستخدام الدمى فى تنمية الممارسات الاجتماعية الإيجابية لدى طفل الروضة ، مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والإنسانية ، جامعة بابل ، ع (42) ،ص 1139-1158.
عبد الحسين ، حنان عزيزى (2020). دور التربية فى تعزيز قيمة المواطنة لدى الأطفال من خلال العملية التفاعلية الحياتية فى المؤسسات التربوية ، مجلة البحوث التربوية والنفسية ، جامعة بغداد ، مج(17) ،ع(64) 406- 436
عبد الحميد ،منال محمود، زكى ، زينب رفعت (2019). فاعلية استخدام مسرح خيال الظل فى تبسيط وعرض قصص الطير والحيوان فى القرآن وأثره فى تنمية بعض المفاهيم الدينية لدى طفل الروضة ، مجلة دراسات فى الطفولة ، جامعة أسيوط ، ع (10) ص83-172.
عبد الرازق ، فايزة أحمد (2023) فعالية استخدام مسرح خيال الظل الإلكترونى فى تنمية مهارات الحقوق الاتصالية لدى طفل الروضة فى ضوء التحول الرقمى ، مجلة الطفولة والتربية ، مج (56) ع (2) ، ص991- 174
عبد الستار ، شيماء محمد (2013) . فاعلية القصة الحركية فى إكساب طفل الروضة بعض المفاهيم المرتبطة بالممارسات الاجتماعية ، رسالة دكتوراة غير منشورة ، كلية رياض الأطفال ، جامعة القاهرة .
عبد السميع ، فاطمة الزهراء مجدى (2023) .فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم ، مجلة الطفولة ، ع (43) ،ص1027- 1107
عبد الغنى ، عزة عبد الظاهر (2021) دور البرلمان المدرسى فى دعم حقوق الطفل الاتصالية لدى الطلاب ، دراسات الطفولة ، مج(24) ،ع(91) ، ص85-89
عطية ، هناء عبد المنعم (2020) . تصور مقترح لغرس مقومات الهوية الوطنية المستدامة لطفل الروضة فى ظل العولمة الثقافية ، المحلة العلمية لكلية رياض الأطفال ، جامعة بورسعيد ،ع (17) ، ص789-878
عفيفى ، فاطمة صبحى (2022) برنامج أنشطة فنية ويدوية فى تنمية بعض مهارات إعادة تدوير مخلفات البيئة لطفل الروضة ضعيف السمع ، مجلة بحوث ودراسات الطفولة ، كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بنى سويف ع(4) مج(7) ص119-238
على ، غادة عبد الرحيم (2024) . استخدام الأنشطة الموسيقية كأحد التوجيهات الحديثة فى تحسين عمليتى التعليم والتعلم فى علم النفس التربوى لدى الطلاب العاديين وغير العاديين : رؤية مستقبلية ، المجلة المصرية للدراسات النفسية ، مج(34) ، ع(122) ص369-424.
على ، نجلاء هاشم .(2023) . فالية برنامج قائم على فنون الأداء للحد من الأثار السلبية لممارسة طفل الروضة للالعاب الإلكترونية ، مجلة كلية التربية ، جامعة عين شمس ، ع (47) الجزء الرابع ، ص355-422.
على ، نجلاء هاشم(2023) . فاعلية برنامج قائم على الفنون الأدائية للحد من الأثار السلبية لممارسة طفل الروضة للألعاب الإلكترونية ، مجلة كلية التربية ، جامعة عين شمس ، ع(47) ، 355-422.
على ، هبه ، عبد الجواد ، أبو زيد (2015) . فرط الحركة ونقص الانتباه من منظور علاجى .(استراتيجيات تعليمية وإرشادية للأباء والمدرسين ) ، القاهرة ، مكتبة الانجلو المصرية
عمر ، حسام سمير (2014) . استراتيجية مقترحة لتطبيق مبادىء اتفاقية حقوق الطفل فى جمهورية مصر العربية ، مجلة كلية رياض الاطفال ، جامعة القاهرة ،ع( 18) ، ص121-144.
عمر ، خديجة على (2019). دور المعلم فى تعزيز الانتماء والولاء الوطنين . مجلة الآداب للدراسات النفسية والتربوية ، جامعة صنعاء، ع(1) ،93-138.
فراج ، عبير بكرى (2023) .برنامد قصص لتنمية بعض القيم السياسية لدى طفل الحضانة ، مجلة الطفولة والتربية ، المجلد (56) ،ع (2) ص177-265.
فراج ، عبير بكرى ، الصاوى ، نجوى أحمد (2014) برنامج قائم على الفنون الأدائية لتنمية الثقافة الصحية لطفل الروضة ، كلية الطفولة والتربية ، ع (16) الجزء الثانى أكتوبر ، ص459-516.
فرج ، أحلام قطب (2023) . برنامج أنشطة فنية فى حضارة مصر القديمة لتنمية بعض المفاهيم التاريخية لدى طفل الروضة ، مجلة دراسات فى الطفولة والتربية ، جامعة أسيوط ، ع(26) ص 76-113.
فرج ، أحلام قطب، عبد الوهاب ، نجلاء عبد القوى (2021). فاعلية برنامج قائم على فنون الأداء فى تنمية بعض قيم المواطنة لدى طفل الروضة ، ، مجلة الطفولة ، كلية رياض الأطفال ، جامعة القاهرة ، مج(27) ، ع(7) ،ص95-217.
فرج ، شذى إبراهيم ، الجميعى ،وفاء عايض ، بشتاوة ،محمد عثمان،طلبه ،منى حلمى (2020) . دور معلمة قسم الطفولة المبكرة فى إدارة الأنشطة اللاصفية لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة فى ضوء رؤية 2030، مجلة العلوم التربوية ، مج(3) ، ع(1) ، ص2-40.
فؤاد، هناء أحمد (2019) . برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية بعض القيم الاقتصادية لطفل الروضة ، المجلة العلمية لكلية رياض الأطفال ، جامعة المنصورة ،مج (5) ، ع(3) ،ص51-.146
كامل ، علا حسن (2018). برنامج فنون أدائية للحد من مشكلة التسمم التكنولوجى لطفل الروضة ، مجلة الطفولة ، كلية التربية للطفولة المبكرة ، جامعة القاهرة ، ع(28) ، ص 388-455.
المالكى ، منصور سعيد ، الأسمرى ، عبد الرحمن بن عوض ، إسماعيل ، نصرة محمود (2020) . دور المشاركة فى الانشطة الرياضية فى تعزيز الهوية الوطنية لدى بعض فئات التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة مقارنة بالعاديين بالمملكة العربية السعودية ، المجلة التربوية ع(79) ، 2489-2546.
محمد ، إيمان أحمد (2022). برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاونى لتنمية الهوية الوطنية لطفل الروضة ، مجلة الطفولة ، ع (42)، ص554-582.
محمد ، إيمان أحمد (2022). برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاونى لتنمية الهوية الوطنية لطفل الروضة ، مجلة الطفولة ، كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة ،مج (42) ،ع (1) ص582-554.
محمد ، خيريه على (2023) . أثر الأنشطى الإلكترونية فى تعزيز الهوية الوطنية فى مرحلة رياض الأطفال ، المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل ، المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب ، مصر ، ع (6) ، ص107-126.
محمد ، رماز حمدى ، خليل ، رشا إسماعيل .(2021) . برنامج تدريبى مقترح لمعلمات رياض الأطفال قائم على تفعيل دورالمسئولية الاجتماعية لتنمية الهوية الوطنية لدى طفل الروضة ، مجلة التربية وثقافة الطفل ، كلية التربية للطفولة المبكرة ، جامعة المنيا ، مج (18) ، ع(5) ، ص83-110.
محمد ، صفاء أحمد (2015) . فاعلية برنامج قائم على استخدام مراكز التعلم فى تنمية الانتماء الوطنى لطفل الروضة ، مجلة العلوم التربوية والنفسية مج(16) ، ع(4) ، ص51-78.
محمد ، لمياء أحمد (2020) .فاعلية برنامج قائم على الأفلام الوثائقية التسجيلية فى تنمية وتعزيز الهوية الوطنية لطفل الروضة ، مجلة الطفولة والتربية ، ع(44) ،ص 168- 220.
محمد ، نورة حمدى (2012). فعالية بعض النماذج الإعلامية المتمركزة حول الذات فى تنمية معارف وسلوكيات طفل الروضة بحقوقه الاتصالية ، مجلة دراسات فى التربية وعلم النفس ، ع (29) الجزء الأول ، ص57- 90.
محمد ، هدى إبراهيم (2018).فاعلية استخدام مسرح العرائس كمدخل لتنمية الانتماء لدى طفل ما قبل المدرسة ، المجلة العربية لدراسات وبحوث العلوم الإنسانية ، ع(13) ،ص168- 212.
محمد ، هناء عفيفى ، السيد ، منى طه (2024). برنامج أنشطة حركية باستخدام المجلة الالكترونية لتنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل ما قبل المدرسة ، المجلة العلمية لعلوم التربية والرياضة ، جامعة طنطا 270-295 .
محمد ،إيمان أحمد (2022) . برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاونى لتنمية الهوية الوطنية لطفل الروضة ، مجلة الطفولة ،كلية التربية للطفولة المبكرة ،جامعة القاهرة العدد الثانى والأربعون ،ص554-582.
محمد ،نورة حمدى (2012). فعالية بعض النماذج الإعلامية المتمركزة حول الذات فى تنمية معرف وسلوكيات طفل الروضة بحقوقه الاتصالية ،العدد (29) ج1، دراسات عربية فى التربية وعلم النفس ،مج(33) ، ع(7) ، ص57-90.
محمد، إيمان رفعت ، بسطويسى، شرين جابر (2019) فاعلية برنامج قائم على استخدام مسرح العرائس فى تنمية مفاهيم الثقافة الصحية لطفل الروضة ، كلية التربية ، جامعة سوهاج ، المجلة التربوية ، ع(60)، ص73-106.
محمد، خيريه على (2023) . أثر الأنشطة الإلكترونية فى تعزيز الهوية الوطنية فى مرحلة رياض الأطفال ، المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل ، المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب ، مصر ،مجلد (6) العدد(25) ص108-126.
محمود ، أحمد عبد العظيم (2017) . تكنولوجيا التصور ثلاثى الأبعاد ودورها فى التوثيق التراثى للحضارات الإنسانية وتبادل الثقافات ، مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية ، الجمعية العربية للحضارة والفنون ، ع(6) ، ص22-36.
محمود ، أميرة محروس (2024) . برنامج قائم على الأنشطة الحركية لتنمية بعض مفاهيم الفضاء والخيال العلمى لطفل الروضة ، مجلة دراسات فى الطفولة والتربية ، جامعة أسيوط ،ع (29) ص389-457.
محمود ، مرفت إسرائيل (2023) برنامج فنون أدائية لتنمية مهارات التفكير الحاسوبى لطفل الروضة ، مجلة الطفولة ، ع (44) ص2618- 2640.
معوض ، سوسن عبد الحميد (2007). الإعلام وحقوق الطفل ، رسالة ماجستير ، كلية الحقوق والعلوم السياسية ، الجامعة اللبنانية ،.
النكاتوشى ، جنات محمد .(2013) دور أنشطة الفنون المتنوعة فى تنمية بعض مهارات التفكير لدى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة : فئة الدوران ، مجلة الطفولة والتربية ، كلية رياض الأطفال ، جامعة الإسكندرية ، مج (5) ، ع (16)
يحيى، غيداء عبدالله(2018). فاعلية أنشطة فنية فى تعديل سلوك الأطفال ذوى النشاط الزائد رسالة ماجستير غير منشورة ، كلية العلوم التربوية ، جامعة الإسراء الخاصة ، الأردن .
اليونسكو (2020) . تقرير حرية التعبير والتنمية المستدامة .