دراسة تحليلية للذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وإمكانية الإفادة منه في المؤسسات التعليمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 1أستاذ الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة- كلية التربية بنين بالقاهرة- جامعة الأزهر.

2 2مدرس تكنولوجيا التعليم- كلية التربية- جامعة العريش

3 3مدرس الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة- الدراسات الإنسانية بتفهنا الأشراف - جامعة الأزهر.

المستخلص

     هدف البحث تحليل الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وإمكانية الاستفادة منه في المؤسسات التعليمية، ولتحقيق ذلك تم استخدام المنهج الوصفي لرصد الإطار الفكري لهذا الذكاء كما ورد بأدبيات الفكر المعاصر، وأدبيات الفكر التربوي، فضلاً عن رصد تحديات هذا الذكاء ومخاطره، ومبررات استخدامه في المؤسسات التعليمية بصفة عامة، تمهيداً للوصول إلى أوجه الاستفادة من ذلك في هذه المؤسسات. وقد توصل البحث لتوصيات عدة توضح كيفية تطبيق هذا الذكاء في هذه المؤسسات.

الكلمات الرئيسية