هدفت الدراسة إلى الوقوف على أهم الجدارات الوظيفية اللازمة لشيوخ المعاهد الثانوية الأزهرية من خلال إطار فكري يتضح من خلاله أهمية الجدارت الوظيفية ومتطلبات التحول الرقمي بالمعاهد الثانوية الأزهرية بالإضافة إلى الكشف عن العلاقة بين الجدارات الوظيفية والتحول الرقمي والكشف عن واقع اختيار وتعيين شيوخ المعاهد من خلال القوانين واللوائح المنظمة .واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي واعتمدت على استبانة تم تقديمها لخبراء التربية وتضمنت عدة محاور رئيسة هي جدارات استخدام التقنية الحديثة والجدارة الشخصية وجدارات الإبداع والابتكار والجدارات الإنسانية.وتوصلت الدراسة إلى أن نسبة الاستجابة على محاور الاستبانة جاءت كبيرة مما يؤكد على أهمية الجدارات الوظيفية لشيوخ المعاهد الثانوية الأزهرية وانتهت الدراسة بوضع عدة مقترحات لتطوير الجدارات الوظيفية لشيوخ المعاهد الثانوية لأزهرية في ضوء متطلبات التحول الرقمي.
القط, أحمد شبل عبد الرحمن. (2023). الجدارات الوظيفية اللازمة لشيوخ المعاهد الثانوية الأزهرية في ضوء متطلبات التحول الرقمي. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 42(200), 989-1031. doi: 10.21608/jsrep.2023.411772
MLA
أحمد شبل عبد الرحمن القط. "الجدارات الوظيفية اللازمة لشيوخ المعاهد الثانوية الأزهرية في ضوء متطلبات التحول الرقمي", التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 42, 200, 2023, 989-1031. doi: 10.21608/jsrep.2023.411772
HARVARD
القط, أحمد شبل عبد الرحمن. (2023). 'الجدارات الوظيفية اللازمة لشيوخ المعاهد الثانوية الأزهرية في ضوء متطلبات التحول الرقمي', التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 42(200), pp. 989-1031. doi: 10.21608/jsrep.2023.411772
VANCOUVER
القط, أحمد شبل عبد الرحمن. الجدارات الوظيفية اللازمة لشيوخ المعاهد الثانوية الأزهرية في ضوء متطلبات التحول الرقمي. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 2023; 42(200): 989-1031. doi: 10.21608/jsrep.2023.411772