القرآن الكريم:
إبراهيم، حنان محمود. (2020). أثر اليقظة العقلية والاندماج الأكاديمي على الاستمتاع بالحياة لدى عينة من طالبات جامعة الملك خالد. دار الأطروحة للنشر العلمي، 5(6)، 37–80.
إبراهيم، محمود محمد. (2021). الطموح الأكاديمي وعلاقته بالاندماج الجامعي لدى عينة من طلاب الجامعة. مجلة كلية التربية، جامعة الأزهر، 192(4)، 1231–1263.
ابن صالح، بدور بنت عزيز. (2022). علاقة الاندماج الأكاديمي بالأهداف المستقبلية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلاب: دراسة ميدانية على عينة من طالبات جامعة القصيم. جمعية الاجتماعيين في الشارقة، 39(156)، 149–190.
أبو العلا، مسعد ربيع عبد الله. (۲۰۱۱) نمذجة العلاقات بين توجهات الهدف وفعالية الذات والاندماج المدرسي والتحصيل الأكاديمي لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية. مجلة البحوث النفسية والتربوية - كلية التربية، جامعة المنوفية، 26(1)، ٢٥٧-٣٠٢.
جاد الرب، هشام فتحي محمد؛ والخضر، عثمان حمود. (2016). إدراك العدالة الأكاديمية لدى طلاب علم النفس قبل وبعد معرفة نتائج تقييم المقرر. المجلة التربوية، جامعة الكويت، مجلس النشر العلمي، 30(120)، 15–٦۰.
حجازي، إحسان شكري عطية؛ والدسوقي، محمد أحمد؛ وعبد الفتاح، فاتن فاروق؛ وصبري، نصر محمود. (٢٠١٤). العدالة المدرسية وعلاقتها بالانتماء المدرسي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعداد. مجلة كلية التربية، جامعة بورسعيد، القاهرة، ١٦٤، 288–324.
حسن، رغد طالب. (2023). الشغف الأكاديمي وعلاقته بالاندماج المعرفي لدى طالبات المرحلة المتوسطة. مجلة الدراسات المستدامة، 5(1)، 1667–1689.
حسن، هالة كمال الدين. (2022). التأثيرات المباشرة وغير المباشرة في الاندماج الأكاديمي الناتجة عن الدعم الأسري والنهوض الأكاديمي لدى طلاب الجامعة. مجلة البحث في التربية وعلم النفس، كلية التربية، جامعة المنيا، القاهرة، 192(4)، 437–494.
الحميدي، حسن عبد الله؛ واليوسف، هيفاء على. (2019). مستوى إدراك العدالة الأكاديمية وعلاقتها بالتوافق في الحياة الجامعية لدى طلاب مرحلتي التعليم الأساسية. المجلة التربوية: جامعة الكويت، 34(133)، 59–107.
الحميدي، حسن عبد الله؛ واليوسف، هيفاء علي. (2019). مستوى إدراك العدالة الأكاديمية وعلاقته بالتوافق في الحياة الجامعية لدى طلاب كلية التربية الأساسية. المجلة التربوية، 34(133)، 59-107.
سليم، حنان بنت جمادي. (2021). نمذجة العلاقات السببية بين الاندماج الأكاديمي وقوة السيطرة المعرفية والمعدل الأكاديمي لدى طلاب جامعة أم القرى. العلوم التربوية، جامعة القاهرة، كلية الدراسات العليا للطفولة،30(4)، 499–541.
السيد، رياض سليمان. (2022). الاندماج الأكاديمي وعلاقته بالشغف الأكاديمي والتفاؤل والرجاء لدى طلاب الجامعة (دراسة في نمذجة العلاقات). مجلة كلية التربية، جامعة عين شمس، 44(3)، 291–372.
شبيب، محمود محمد. (2005). بعض خصائص بيئة التعلم كما يدركها طلاب كلية المعلمين بالرس وعلاقتها بالاندماج والاستمتاع بالتعلم لديهم. مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط، 21(١)، ٩٠-١٣٦.
شحاتة، غادة محمد أحمد. (۲۰۱۸). العدالة الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس كما يدركها الطلاب وعلاقتها بالاندماج الجامعي لديهم. مجلة كلية التربية جامعة بنها - كلية التربية، القاهرة، 29(115) ، 1-102.
صديق، عزة محمد. (2018). استراتيجيات المواجهة المنبئة بأعراض الاكتئاب لدى عينة من النساء ضحايا العنف المنزلي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية. مجلة دراسات عربية: رابطة الأخصائيين النفسيين المصرية، القاهرة، 17(3)، 449-507.
صفوت، إيناس محمد؛ وسالم، هانم أحمد. (2020). فعالية برنامج تدريبي قائم على أساليب التفكير لستيرنبرج في تحسين الاندماج الأكاديمي لدى طالبات كلية التربية. دراسات تربوية ونفسية، جامعة الزقازيق - كلية التربية، القاهرة، 106، 67-130.
طاحون، حسين حسن حسين؛ وشراب، نبيلة عبد الرؤوف عبد الله؛ وحجازي، فاطمة محمد البشير محمد. ( 2023 ). الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج الأكاديمي. مجلة كلية التربية، القاهرة، 11(33)، 451-479.
عابدين، حسن سعد. (2019). الاندماج الطلابي في ضوء التوجهات الدافعية الأكاديمية "الداخلية - الخارجية" وبيئة التعلم المدركة لدى طلاب السنة الأولى بكلية التربية جامعة الإسكندرية. المجلة التربوية - جامعة سوهاج - كلية التربية، القاهرة، 61، 181-251.
عبد الإله، محمد؛ والطيطي، عناز؛ وأبو سمرة، محمود أحمد. (2004). المناخ الجامعي وعلاقته بدافع الإنجاز ومستوى الطموح عند طلاب جامعات الضفة الغربية في فلسطين. رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة القدس، القدس، فلسطين.
عبد العليم، شيماء كمال. (2022). النوموفوبيا "الخوف من فقدان الهاتف النقال" وعلاقته بالاندماج الأكاديمي واليقظة العقلية لدى طلاب الجامعة. مجلة الارشاد النفسي، جامعة عين شمس، القاهرة، (71)، 381–443.
عبد الله، نبيلة عبد الرؤوف. (2019). العدالة والنزاهة الأكاديمية لدي عضو هيئة التدريس كما يدركها الطالب الجامعي. مجلة كلية التربية، جامعة العريش، القاهرة، 7(17)، 131–170.
عبد الوهاب، أحمد كمال؛ والحديبي، مصطفى عبد المحسن؛ ومحمد، آية إسماعيل. (2019). مدى فعالية العلاج بالقبول والالتزام في تحسين المرونة النفسية لدى ذوي الشعور بالوحدة النفسية من المعاقين بصريًا المقالة. دراسات في الإرشاد النفسي والتربوي: جامعة أسيوط - كلية التربية - مركز الإرشاد النفسي والتربوي، القاهرة، 6، 1-24.
عزت، كرم؛ وأبو النيل، محمود؛ وبشرى، زينب؛ والسيد، الفرحاتي. (2019). فاعلية برنامج تأهيلي لاكتساب المرونة النفسية وأثره على صورة الذات لدى مستخدمي الأجهزة التعويضية "دراسة مقارنة بين الذكور والإناث من الريف والحضر". مجلة العلوم البيئية، معهد الدراسات والبحوث البيئية، 45(3)، 73-205.
عطية؛ إحسان شكري. (2015). العدالة المدرسية والدعم الانفعالي المدرك من المعلم وعلاقتها بالانتماء المدرسي لطلاب المرحلة الثانوية العامة. رسالة دكتوراة غير منشورة، كلية التربية، جامعة الزقازيق.
عفيفي، صفاء علي أحمد. (۲۰۱٦). الإسهام النسبي للإبداع الانفعالي واستراتيجيات الدراسة في أبعاد الاندماج الأكاديمي في ضوء النوع والتخصص لدى طلاب الجامعة. مجلة كلية التربية في العلوم النفسية، كلية التربية جامعة عين شمس، القاهرة، 40(٣)، ٦٢-٢٠٢.
عليوة، هناء رفعت عبد اللطيف. (2021). العدالة الأكاديمية كما يدركها الطلاب المعلمون وعلاقتها بكل من دافعية الإنجاز وفعالية الذات الأكاديمية لديهم. مجلة كلية التربية، جامعة الفيوم، القاهرة، 15(3)، 342–389.
فاضل، فايزة؛ وبزايد، نجاة؛ وبوفلجة، غياث. (۲۰۱۹). العدالة التنظيمية وعلاقتها بالدافعية للإنجاز دراسة ميدانية بشركة صناعة الاسمنت زهانة - معسكر الجزائر. مجلة دراسات نفسية وتربوية جامعة قاصدي مرباح - مخبر تطوير الممارسات النفسية والتربوية، الجزائر، 12(3)، ۲۹۲–۳۰۸.
فريد، زهراء محمد. (2022). النمذجة البنائية للعدالة الأكاديمية المدركة في علاقتها بكل من وجهة الضبط والإلتزام الأكاديمي لدى عينة من طلاب الجامعة. مجلة الارشاد النفسي، جامعة عين شمس، القاهرة، 74(1)، 1-60.
القاضي، عدنان محمد عبده. (۲۰۱۲). الذكاء الوجداني وعلاقته بالاندماج الجامعي لدى طلاب كلية التربية جامعة تعز. المجلة العربية لتطوير التفوق، مركز تطوير التفوق، 3(٤)، ٢٦-٨٠.
القطان، سامية عباس. (2005). تصور جديد للذكاء الوجداني. القاهرة: مكتبة الأنجلو المصرية.
محمد، حنان أحمد؛ وإبراهيم، سمير محمد؛ ومحمد، أحمد عبد الفتاح؛ وسعد، شحتة محمد. (2020). العدل التربوي وعلاقته بتكافؤ الفرص التعليمية وديموقراطية التعليم. مجله كلية التربية بنها، القاهرة، 31(121)، 496-516.
محمد، عماد الدين. (2022). النموذج البنائي للعلاقات السببية بين الكمالية التوافقية واللاتكيفية والقلق الأكاديمي والاندماج الأكاديمي لدى طلاب الجامعة. المجلة المصرية للدراسات النفسية، القاهرة، 32(114)، 373–436.
محمود، حنان حسين. (2022). مفهوم الذات الأكاديمية ومستوي الطموح الأكاديمي وعلاقتهما بالاندماج الأكاديمي لدى عينة من طالبات الجامعة. العلوم التربوية، جامعة القاهرة، كلية الدراسات العليا للطفولة، القاهرة، 25(2)، 602–647.
مرسي، وفاء حسن. (۲۰۱۱). العدالة الأكاديمية لعضو هيئة التدريس "مدخل لتحقيق جودة الأداء الأكاديمي الجامعي - الواقع وسبل التفعيل". مجلة رابطة التربية الحديثة، 4(9)، ٢١٦-٣٤١.
المنتشري، محمد بن علي. (2020). أبعاد المرونة النفسية كعوامل منبئة بجودة الحياة الأكاديمية لدى المتعثرين دراسيًا من طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الدراسات التربوية والإنسانية: جامعة دمنهور - كلية التربية، القاهرة، 12(1)، 185-231.
الهدلي، تغريد ضيف الله. (2023). التجول العقلي وعلاقته بالاندماج الأكاديمي لدى طلاب جامعة أم القرى. مجلة العلوم التربوية والنفسية. المركز القومي للبحوث بغزة،فلسطين، 7(7)، 113–134.
واعر، نجوى أحمد عبد الله. (۲۰۱۹). العدالة الأكاديمية المدركة لدي طلاب كلية التربية بالوادي الجديد في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية. مجلة الإرشاد النفسي، جامعة عين شمس - مركز الإرشاد النفسي، القاهرة، ٥٧٤، 317–٣٤٤.
اليوسفي، على عباس علي. (2022). العدالة الأكاديمية لدى الأستاذ الجامعي من وجهة نظر طالباته. مجلة كلية الآداب، جامعة الكوفة، 14(53)، 545-572.