إبتهاج أحمد عبد العال (1994 م) : تأثير برنامج تربية حركية مقترح على تنمية القدرات الإدراكية الحركية وبعض مهارات الكرة الطائرة المصغرة لتلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسي، المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضية , العدد الحادي عشر، كلية التربية الرياضية للبنين بالهرم، جامعة حلوان.
ابراهيم محمد سعيد ابراهيم (2000): اثر استخدام فاعلية الدعائم التعليمية في تنمية السجايا العقلية والإتجاه نحو دراسة الفلسفة لدي تلاميذ الصف الأول الثانوي ، مجلة كلية التربية بالزقازيق ، العدد 35.
افنان محمد حافظ (2006): اثر استخدام استراتيجية السنادات التعليمية باستخدام برمجيات العروض التقديمية في التحصيل الدراسي عند المستويات الدنيا لبلوم والتفكير الناقد لدي طالبات الصف الأول الثانوي في مقرر الاحياء بالمدينة المنورة ، رسالة ماجستير ، جامعة طيبة ، المدينة المنورة ، .
إلين وديع فرج(2004م): خبرات في الألعاب للصغار والكبار، منشاة المعارف،الإسكندرية.
بطرس حافظ بطرس(2004م) : تنمية المفاهيم والمهارات العلمية لأطفال ما قبل المدرسة، دار المسير للنشر، عمان.
حسن السيد ابوعبده (2002م): " اســاسيات تدريس التربية الحركية البدنية "، ط1 ، دار الإشعاع الفنية ، الإسكندرية .
سلطانة قاسم الفالح (2003م): فاعلية النموذج الواقعي في تنمية التحصيل الدراسي وعمليات العلم وتعديل الفهم الخطأ والإتجاه نحو العلوم لدي طالبات الصف الأول متوسط في مدينه الرياض ، مجلة التربية العملية ، الجمعية المصرية للتربية العملية ، كلية التربية ، جامعة عين شمس ، المجلد 6 العدد 1 ، القاهرة 2003 م
طلحة حسام الدين واَخرون (2006م): " التعلم والتحكم الحركي – مبادئ – تطبيقات " ، ط1 ، مركز الكتاب للنشر ، القاهرة .
عبد العظيم درباله (2003م): تأثير تمرينات وتشكيلات العروض الرياضية على بعض الإدراكات الحس - حركية ومعدل التردد الحركى لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى، بحث منشور، المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية ، العدد الأول ، كلية التربية الرياضية ، جامعة طنطا.
عبد الكافي إسماعيل(2003م) : " الابتكار وتنميته لدى المتعلمين " ، مكتبة الدار العربية للكتاب ، القاهرة ، مصر .
فيـــــجوتسكــــــي . ل . س : منطقة النمو الممكنة ، مقاربه جديدة ، ترجمة وسيم الكردي ، مجلة رؤي تربوية ، مركز القطان ، العدد الخامس عشر ، رام الله ، 2004م .
كامليا عبد الفتاح(1990م): " رياض الأطفال، مرحلة نمو الشخصية "، وزارة التربية والتعليم ، إدارة رياض الأطفال، مطابع الشروق, القاهرة .
ماجدة أبو اليزيد الغباشي (۲۰۲۱م):تأثير برنامج تعليمي باستخدام سقالات التعلم بتقنية الانفوجرافيك في تعلم بعض مهارات رياضات المضرب "، رسالة دكتوراه ، كلية التربية الرياضية ،جامعة طنطا،2021م
محمد حسن رخا، محمد كمال حسين (2012م): " اتجاهات المتعلمين نحو استخدام الموبايل في تعلم سباحة الزحف على البطن للمبتدئين، بحث منشور ، المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة كلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان.
محمد حسين عبد المنعم (2009م): " تدريس السباحة في مناهج التربية الرياضية "، دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر، الإسكندرية، مصر.
منصور سمير السيد الصعيدي(2014م): فاعلية السقالات التعليمية " مدعومة إليكترونياً " في تدريس الرياضيات وأثرها على تنمية مهارات التفكير التوليدي لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة في الممكلة العربية السعودية ، مجلة التربية الخاصة والتأهيل ، مجلد 1 العدد 4 ، المملكة العربية السعودية ،.
منير موسى صادق (2003م): دراسة فعالية نموذج سيفن إيز البنائي في تدريس العلوم في تنمية التحصيل وبعض مهارات عمليات العلم لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بسلطنه عمان ، مجلة التربية العملية ، الجمعية المصرية للتربية العملية ، كلية التربية ، جامعة عين شمس ، المجلد 6 العدد 3 ، القاهرة.
وفيقة مصطفي سالم (1997م): " الرياضـات المائية أهدافها وطـرق تدريسها – أسـس تدريبها – أساليب تقويمها " ، ط 1 ، منشأة المعارف ، الإسكندرية .