أبو العينين، حنان. (2024). الإسهام النسبي للمناعة النفسية واليقظة العقلية في التنبؤ بالرفاهية الأكاديمية لدى عينة من طلاب كلية التربية بجامعة نجران، مجلة العلوم النفسية والاجتماعية، جامعة الامام محمد بن سعود، (69)، 20-86.
أبو سريع، أسامة، وأحمد، مرفت، وأنور، عبير، وإسماعيل، صفاء. (2006). أثر برنامج تنمية المهارات الحياتية في تجويد الحياة لدى تلاميذ مدارس التعليم العام بالقاهرة الكبرى. [ورقة]، بحوث ندوة علم النفس وجودة الحياة17 – 19 ديسمبر. مسقط. جامعة السلطان قابوس. كلية التربية.
أبو هاشم، السيد محمد. (2010). النموذج البنائي للعلاقات بين السعادة النفسية والعوامل الخمسة الكبرى للشخصية وتقدير الذات والمساندة الاجتماعية لدى طلاب الجامعة. مجلة كلية التربية، جامعة بنها، 20 (81)، 270- 293.
باظه، أمال عبد السميع.(2011). مقياس التدفق النفسي، القاهرة، مكتبة الأنجلو المصرية.
البحيرى، محمد، وعبد الفتاح، هديل، و شاهين، هيام. (2017). التدفق النفسى وعلاقته بالإيثار لدى عينة من المراهقين ذوى المشكلات الانفعالية، مجلة دراسات الطفولة، جامعة عين شمس، 20 (75)، 201- 213.
الحربي، جابر حمد. (2021). التدفق في الدراسة والتعاطف مع الذات كمنبئين بالاحتراق الأكاديمى لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية، المؤسسة العربية للتربية والعلوم والأداب، 5 (22)/ 165 – 200.
خاطر، شيماء شكري. (2012). دور التدفق النفسي والروحانية في التنبؤ بالهناء الشخصي لدى عينة من طلبة الجامعة، حوليات مركز البحوث والدراسات النفسية، جامعة القاهرة، 8 (8)، 1- 63.
خليفة، سهام. (2021). الرفاهية الاكاديمية وعلاقتها بسمة ما وراء المزاج لدى طالبات الجامعة، مجلة البحث العلمي في التربية، 22 (6)، 161- 193
الرفاعي، صباح سعيد. (2018). التفكير الإيجابي والتدفق النفسي كمتنبئات للتوافق الدراسي لدى طالبات الدبلوم العالى للتربية، مجلة كلية التربية، جامعة بنها، 29 (113)، 371- 400
الزهراني، حنين. (2023). التدفق النفسي وعلاقته بكل من الرفاهية النفسية وإدارة الذات لدى عينة من الفنانين التشكيليين بمنطقة مكة المكرمة. [ماجستير]، كلية الآداب، جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية.
شقير، زينب محمود. (2009). مقياس معايير تشخيص جودة الحياة. القاهرة، مكتبة الأنجلو المصرية.
شلبي، يوسف، والقصيبي، وسام، وأمحديش، صالحة. (2020). النموذج البنائي للعلاقات المتبادلة بين الرفاهية الأكاديمية وكل من الكمالية والصمود الأكاديميين والتحصيل الدراسي، المجلة التربوية، كلية التربية- جامعة سوهاج، (24)، 802 – 845.
عبد المجيد، أماني فرحات. (2021). النهوض الأكاديمي وعلاقته بالتدفق النفسي واليقظة الذهنية لدى عينة من طلبة كلية التربية جامعة دمنهور. مجلة كلية التربية، جامعة عين شمس، (45)، 163 – 240.
العبودى، علاء. (2018). التدفق النفسي وعلاقته ببعض المتغيرات لدى طلبة الجامعة، مجلة الأستاذ للعلوم الإنسانية، جامعة بغداد، (225)، 123- 148.
عثمان، عفاف. (2022) النمذجة البنائية بين الطفو الأكاديمي والرفاهية النفسية والكفاءة الذاتية لدى طالبات الجامعة، مجلة العلوم النفسية والإدارية، (26)، 102-143
غريب، إيناس. (2015). التدفق النفوس علاقته بتحمل الغموض والمخاطرة لـدى طالبـات جامعـة القصيم. مجلة التربية، جامعة الأزهر، (163)، 292 – 354
محمود، سامي. (2018) التدفق النفسي والرضا عن صورة الجسم وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى طلاب كلية التربية، مجلة كلية التربية في العلوم النفسية، جامعة عين شمس، 42 (1)، 104- 227.
المرتجى، يوسف، والعازمي، أحمد. (2023). اسهام ابعاد الكمالية في التنبؤ بالرفاهية النفسية لدى طلبة كلية التربية الأساسية في ضوء كل من الجنس والمستوى التحصيلي. مجلة العلوم الاجتماعية، مجلس النشر العلمي- جامعة الكويت، 51 (4)، 83- 110
الوكيل، شيماء. (2023). نمذجة العلاقات السببية بين الصمود النفسي والتدفق النفسي والرفاهة النفسية لدى طلاب المرحلة الجامعية، مجلة البحث العلمي في التربية، 24 (4)، 62 – 115.
يسى، نانسي صموئيل. (2017). التدفق النفسي كمنبئ بالرفاهية النفسية وفق نموذج ريف لدى عينة من معلمي التربية الخاصة بمحافظة المنيا، مجلة الارشاد النفسي، جامعة المنيا، 3 (4)، 90 – 109.