تعليم الأقليات المسلمة بجامعة الأزهر بين الواقع والمأمول

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة- كلية التربية بنين بالقاهرة- جامعة الأزهر.

المستخلص

               هدفت الدراسة الكشف عن واقع الخدمات التعليمية التي تقدمها جامعة الأزهر للأقليات المسلمة، والمشكلات التي تواجههم سواء أكانت مشكلات اجتماعية، أو تعليمية وثقافية، أو مشكلات متعلقة بضعف الهوية الإسلامية، أو مشكلات دينية ودعوية، أو مشكلات إعلامية، واقتراح سبل لحلها من خلال استغلال الموارد والإمكانات المتاحة لجامعة الأزهر، والتي منها: مقومات تعليمية، تشريعية، تنظيمية، إدارية، بشرية، تكنولوجية، وغيرها، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتوصلت الدراسة لمجموعة من المقترحات المأمولة لتعليم الأقليات المسلمة، وحل مشكلاتهم بين الواقع والمأمول.

الكلمات الرئيسية