هدفت الدراسة الكشف عن واقع الخدمات التعليمية التي تقدمها جامعة الأزهر للأقليات المسلمة، والمشكلات التي تواجههم سواء أكانت مشكلات اجتماعية، أو تعليمية وثقافية، أو مشكلات متعلقة بضعف الهوية الإسلامية، أو مشكلات دينية ودعوية، أو مشكلات إعلامية، واقتراح سبل لحلها من خلال استغلال الموارد والإمكانات المتاحة لجامعة الأزهر، والتي منها: مقومات تعليمية، تشريعية، تنظيمية، إدارية، بشرية، تكنولوجية، وغيرها، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتوصلت الدراسة لمجموعة من المقترحات المأمولة لتعليم الأقليات المسلمة، وحل مشكلاتهم بين الواقع والمأمول.
فراج, حشمت عبد الحكم محمدين, كفافي, حنان مصطفي, & عبد المجيد, علياء محمـد. (2023). تعليم الأقليات المسلمة بجامعة الأزهر بين الواقع والمأمول. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 42(200), 281-346. doi: 10.21608/jsrep.2023.401485
MLA
حشمت عبد الحكم محمدين فراج; حنان مصطفي كفافي; علياء محمـد عبد المجيد. "تعليم الأقليات المسلمة بجامعة الأزهر بين الواقع والمأمول", التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 42, 200, 2023, 281-346. doi: 10.21608/jsrep.2023.401485
HARVARD
فراج, حشمت عبد الحكم محمدين, كفافي, حنان مصطفي, عبد المجيد, علياء محمـد. (2023). 'تعليم الأقليات المسلمة بجامعة الأزهر بين الواقع والمأمول', التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 42(200), pp. 281-346. doi: 10.21608/jsrep.2023.401485
VANCOUVER
فراج, حشمت عبد الحكم محمدين, كفافي, حنان مصطفي, عبد المجيد, علياء محمـد. تعليم الأقليات المسلمة بجامعة الأزهر بين الواقع والمأمول. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 2023; 42(200): 281-346. doi: 10.21608/jsrep.2023.401485