البلشي، محمد (2023) القيادة المدرسية في تحقيق ممارسات المدارس الخضراء المستدامة بمدارس التعليم الثانوي العام وفق مدخل الإنتاج الخالي من الهدر Lean production، المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية، 6(2) 81- 162.
بوطورة، فضيلة؛ والوافي، علاء (2020). نماذج عالمية ناجحة في تفعيل الاقتصاد الأخضر من خلال الجامعات الخضراء لتحقيق التنمية المستدامة ( دراسة حالة جامعتي واجينجين واكسفورد المصنفتين الأولى عالميا). مجلة الباحث، 20( 1)، 841-856.
جريدة الرأي الكويتية (2023) حماية البيئة تختتم القسم الأول للموسم الثالث عشر https://www.alraimedia.com/article/1670466/
جريش، دنيا (2022) دور مدارس الدمج في نشر ثقافة التنمية المستدامة كمؤشر لتحقيق المدارس الخضراء، مجلة كلية التربية/ جامعة العريش، 10(32) 217- 278.
الجمعية الكويتية لحماية البيئة (2023) برنامج المدرسة الخضراء، https://keps.org.kw/2385
حسين، عاصم. (2020). المتطلبات الإدارية لتحقيق معايير المدارس الخضراء من وجهة نظر الخبراء. مجلة البحث العلمي في التربية، 21(1)، 101-141.
الحسيني، فايزة. (2020). التعليم الأخضر توجه مستقبلي في العصر الرقمي، المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية. المؤسسة الدولية لآفاق المستقبل، 3(3)، 177-196.
حمايل، عبد عطا الله. (2012). "القيادات التربوية ومتطلبات تأهيلها لمواجهة مستجدات العصر": عمادة البحث العلمي والدراسات العليا – جامعة القدس المفتوحة، فلسطين.
الخزاعلة، أمل. (2014). مستوى المناخ الأخلاقي السائد في المدارس الثانوية في محافظة عمان وعلاقته بدرجة تمكين المعلمين من وجهة نظرهم. رسالة ماجستير غير منشورة، كلية العلوم التربوية، جامعة الشرق الأوسط، الأردن.
الرشيدي، حسين والعازمي، بدر، والرشيدي، شافي، والشبو، سعاد (2018) اتجاهات الإداريين التربويين نحو تطوير المشاركة البيئية بوزارة التربية بدولة الكويت، مجلة البحث العلمي في التربية، (19) 187- 252.
الشرعة، ناصر والدويلة، عبير (2010) درجة الوعي البيئي لدى طلبة الصف العاشر في دولة الكويت، مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية، 36(139) 147-184.
طالب، علي بن إبراهيم محمد. (2023). القيادة الأخلاقية وعلاقتها بالإبداع الإداري لدى مديري المدارس الثانوية من وجهة نظر المشرفين التربويين بمدينة الرياض، مجلة كلية التربية، جامعة الإسكندرية، المجلد 33، العدد3.
عباس، ياسر( 2020) جاهزية المدارس الإبتدائية المعتمدة بمحافظة المنوفية لتطبيق ممارسات المدارس الخضراء من وجهة نظر المعلمين، 29(116-1) 1- 73.
عبد الحميد، أسماء (2022). رؤية مقترحة لسياسات وبرامج التعليم الأخضر في مصر في ضوء بعض النماذج العربية والعالمية. مجلة التربية، كلية التربية بالقاهرة، جامعة الأزهر، 139(2)، 169-203.
عبد السيد، منال. (2022م). برنامج قائم على المدخل البيئي لتنمية بعض مفاهيم علوم الارض وأثره على السلوك الاستكشافي لدى أطفال الروضة. مجلة دراسات في الطفولة والتربية، (21)، 26-117.
عبد الفتاح، سالي. (2022م). وحدة في العلوم معدة وفق مدخل STEAM لتنمية مهارات التفكير البيني والمستقبلي والاندماج في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة كلية التربية في العلوم التربوية، 46(6)، 15-17.
العتيبي، أحمد بركي. (2013). درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية للقيادة الأخلاقية وعلاقتها بقيمهم التنظيمية من وجهة نظر المعلمين في دولة الكويت. رسالة ماجستير منشورة، قسم الإدارة والمناهج، كلية العلوم التربوية، جامعة الشرق الأوسط الأردن.
عيسى، أحمد (2016). التعليم الأخضر وأدواته. تم استرجاعه من: https://www.new-edu.com
كزيز، آمال (2019) المدرسة الخضراء نحو مجتمع تربوي مستدام: دراسة ميدانية، المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية، المركز الديمقراطي العربي للدراسات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية، المانيا-برلين (4) 152-176.
اللمعي، فاطمة محمد. (2017). التنمية المستدامة بالمدرسة المصرية في ضوء صيغة المدرسة المستدامة الخضراء في الولايات المتحدة الأمريكية والصين، مجلة كلية التربية، جامعة كفر الشيخ، مجلد 17، عدد 1، 1-112.
مجاهد، فايزة الحسيني. (2020) التعليم الأخضر توجه مستقبلي في العصر الرقمي، المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية، 3(3) 178- 196.
محمد، ماهر محمود (2017) المدرسة الخضراء : رؤى مقترحة لإصلاح التعليم الفني في ضوء المستجدات العالمية، جامعة بورسعيد: مصر.
محمد، محمد جمال؛ وأحمد، سامية جمال. (2022م). فاعلية برنامج مقترح في التربية البيئية قائم على القضايا العامة المعاصرة باستخدام التعليم المتمايز لتنمية مفاهيم الاقتصاد الأخضر والتفكير المستدام والمدافعة البيئية لدى طالبات كلية التربية جامعة أسوان. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية، المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب، مصر، 6(29)، 351-396.
اليونسكو (2014) خارطة الطريق لتنفيذ برنامج العمل العالمي من أجل التنمية المستدامة، باريس: اليونسكو.