القرآن الكريم.
الجمل، علي أحمد (2010). القيم ومناهج التاريخ الإسلامي: دراسة تربوية، القاهرة، عالم الكتب.
الجوابرة، فاطمة محمد (2010). دور مدير المدرسة في تعزيز الهوية الثقافية لدى طلبة المرحلة الثانوية في ظل تحديات العصر.
مجلة كلية التربية جامعة المنصورة، 2(74)، 106-135.
https://search.mandumah.com/Record/65703
الحارثي، سها؛ الروقي، راشد محمد؛ السلامات، محمد خير؛ إبراهيم، حنان حسن؛ زكي، حنان أحمد (2020). أثر تعزيز الهوية الوطنية وفقا لرؤية 2030 في تحقيق الأمن النفسي لطفل الروضة السعودي.
مجلة بحوث التربية النوعية، ع 59، 71-93.
https://doi.org/10.21608/mbse.2020.129320
الحربي، مسفر حميد حامد (2009).
دور المدرسة الثانوية في تنمية القيم الايمانية لدى الطلاب من وجهة نظر طلاب المدارس الثانوية بمدينة جدة: دراسة ميدانية. أطروحة ماجيستير تخصص التربية الإسلامية والمقارنة. كلية التربية، جامعة أم القرى.
https://search.mandumah.com/Record/531237/Details
الخطيب، أمل (2005). الإدارة المدرسية: فلسفتها – أهدافها – تطبيقاتها. عمان: دار قنديل للنشر والتوزيع.
ديرانية، عبير (2003). ظاهرة الغضب ومظاهرها لدى طلبة الجامعات الأردنية وعلاقتها بالعوامل الاقتصادية والاجتماعية والأكاديمية. أطروحة دكتوراه غير منشورة، الأردن.
رابح، تركي (1990). أصول التربية والتعليم. ط2، المؤسسة الوطنية للكتاب، الجزائر.
الرشيدي، صالح. (2000). مناهج البحث التربوي، رؤية تطبيقية مبسطة، دار الكتاب الحديث، القاهرة.
الشيخ، محمود يوسف. (2013). مناهج البحث في التربية الإسلامية، القاهرة، دار الفكر العربي.
عامر، مصباح (2003). التنشئة الاجتماعية والسلوك الانحرافي لتلميذ المدرسة الثانوية. دار الأمة، الجزائر.
العزيزي، محمود عبده حسن محمد (2020). الشخصية الإيجابية مفهومها، أهميتها، سماتها، ودورها في نشر وتنمية ثقافة الإيجابية.
مجلة الأندلس للعلوم الإنسانية والاجتماعية، 7(36)، 6-51. متاح على الرابط
https://search.mandumah.com/Record/1098322
العقاب، عبد الله بن محمد سليمان (۲۰۱۷). دور منتديات الحوار والنقاش الإلكترونية في تعزيز الأداء الأكاديمي لطلبة الدراسات العليا ومعوقات تطبيقها بقسم المناهج وطرق التدريس.
مجلة رسالة التربية وعلم النفس، الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية، جامعة الملك سعود، (٥٨)، ٩٥-113.
https://search.mandumah.com/Record/836110/Details
يعقوب، منى عبدالرحمن (2023). دور الأستاذ الجامعي في تنمية القيم الجوهرية وتعزيز السلوك الإيجابي لطلاب المحاسبة التطبيقية بجامعة الملك خالد ومعوقاته من وجهة نظر الأساتذة.
مجلة العلوم التربوية والنفسية، 7(9)، 27-44.
https://doi.org/10.26389/AJSRP.Q301222