نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
قسم المناهج وطرق التدريس- بكلية التربية – بنات جامعة الأزهر.
المستخلص
الكلمات الرئيسية
أولاً: المراجع العربية:
أريج يوسف حكيم. (2009). أثر التعليم الالكترونى لمفاهيم السيرة النبوية في التحصيل المعرفي لطالبات المرحلة الجامعية دكتوراه، كلية التربية بالمدينة المنورة، جامعة طيبة، السعودية.
أسماء ميرغني حسين. (2018). فاعلية استخدام القصص الإلكترونية في تنمية بعض القيم الخلقية والاجتماعية لطفل الروضة: دراسة تجريبية، مجلة الطفولة والتنمية، (32) ،55-81.
البخاري كمال مجاهد. (2022) فاعلية الوسائط الفائقة في تدريس السيرة النبوية لتنمية القيم الخلقية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية الأزهرية. مجلة كلية التربية بالزقازيق مجلد 37 عدد 117ج1.
أنس عدنان محمد عضيبات. (2019). أثر استخدام القصة المحكية والقصة الرقمية لتدريس التربية الإسلامية في التحصيل وتنمية القيم الاجتماعية لدى طلبة الصف الثالث الأساسي، رسالة دكتوراه، كلية العلوم التربوية، جامعة العلوم الإسلامية العالمية، الأردن.
إيمان شعبان عبد العزيز عبد الحليم.( 2023) فاعلية القصة الرقمية التفاعلية في تنمية بعض مفاهيم التربية الدينية الاسلامية والدافعية لتعلمها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. رسالة ماجستيركلية التربية بنات القاهرة .
حسن سيد شحاته ،زينب النجار (2003) معجم المصطلحات التربوية والنفسية عربي – انجليزي القاهرة الدار المصرية اللبنانية.
داليا حسني محمد العدوي. (2015). قصة رقمية مقترحة كمدخل لتحسين الإدراك البصري للخط البسيط في الطبيعة لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم. مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون – كلية التربية الفنية – جامعة حلوان – مصر، ع46، 1-40.
رضوان فضل الرحمن الشيخ. (2014). المستويات المعيارية لمنهج السيرة النبوية العطرة في مادة التاريخ في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية دراسة وصفية، المدينة المنورة.
سعاد أحمد جمعان الغامدي. (2019). أثر استخدام القصة الرقمية في تحصيل مادة الحديث لدى طالبات المرحلة الإبتدائية. مجلة کلية التربية (أسيوط)، 35(5)،543-574.
سعيد عبد المعز. (2014). فاعلية برنامج مقترح قائم على القصص لتنمية بعض القيم الخلقية لدى طفل الروضة، مجلة الطفولة والتربية، كلية رياض الأطفال، جامعة الإسكندرية، (17)، 15-88.
سلمى عيد الحربي (2016). فاعلية القصص الرقمية في تنمية مهارات الاستماع الناقد في مقرر اللغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدينة الرياض، المجلة التربوية الدولية المتخصصة، ع(8)، 276-308.
صفى الرحمن المباركفوري. (2005). الرحيق المختوم: بحث في السيرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام، ط17؛ منقحة مع إضافات المنصورة (مصر): دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر.
حسين محمد عبد الباسط (2010) فاعلية برنامج مقترح قائم على استخدام برمجية photostory3 في تنمية مفهوم ومهارات تصميم وتطوير القصص الرقمية اللازمة لمعلمي الجغرافيا قبل الخدمة مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية ع 29 ص194-220
عائشة سمير توفيق .(2019). فاعلية برنامج قائم على القصص الرقمية في تنمية مهارات التواصل الشفوى وبقاء أثر التعلم لدى طالبات الصف الرابع الأاسي بغزة ماجستير كلية التربية بغزة.
عبد الباسط بدر،وآخرون( 2018) أدب الأطفال ،بحوث ودراسات ،الرياض ، العبيكان للنشر والتوزيع.
عبد الغني سيد أحمد عبود .(2003).مناهج التربية الإسلامية والإعداد للحياة المعاصرة "المؤتمر القومى الخامس عشر " الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدرس كلية التربية جامعة عين شمس 21-22 يوليو.
عبد اللطيف عبد القادر أبو بكر. (2006). أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية السجايا العقلية والاتجاه نحو مادة السيرة النبوية لدى طالبات شعبة الدراسات الاسلامية بكليات التربية في سلطنة عمان، جامعة عين شمس -كلية التربية -الجمعية المصرية للقراءة والمعرفة، مجلة القراءة والمعرفة، (53)، 34-70.
علاء عبد الله مرواد. (2012). فاعلية وحدة دراسية مقترحة قائمة على السير الشعبية بمنهج الدراسات الاجتماعية في تنمية التحصيل والقيم الأخلاقية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية، (43)، 149-199.
عماد الدين خليل. (1987). مدخل الى نظرية الادب الاسلامي. مؤسسة الرسالة.
علي الحصري؛ ويوسف العنزي منير.(2000). طرق التدريس العامة، مكتبة الفلاح، الكويت.
كرامي بدوي أبو مغنم (2013). فاعلية القصص الرقمية التشاركية في تدريس الدراسات الاجتماعية في التحصيل وتنمية القيم الأخلاقية، مجلة الثقافة والتنمية، ع(75)، ص95-180.
ماجد زكي الجلاد. ( 2007) تعلم القيم وتعليمها تصور نظرى وتطبيقي لطرائق واستراتيجيات تدريس القيم .دار المسيرة للطباعة والنشر ط2
مجدي خير الدين كامل. (2021). فاعلية برنامج قائم على الأنشطة التفاعلية الإلكترونية في تنمية القيم الخلقية لدى طفل الروضة، مجلة دراسات في الطفولة والتربية، كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة أسيوط، (19)، 793-829.
محمد أحمد عيسى، & فاطمة قاسي دهيس العتيبي. (2018). فاعلية استراتيجية (KWLH) في تدريس السيرة النبوية على تنمية القيم الخلقية والوعي بها لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بمحافظة الطائف. مجلة العلوم التربوية و النفسية, 2(9), 27-1.
محمد محمود موسى ،وفاء محمد سلامه (2004) القصص الالكترونية المقدمة لأطفال مرحلة ماقبل المدرسة ، المؤتمر الاقليمى الاول لمركز البحوث والدراسات المتكاملة (الطفل العربي في ظل المتغيرات المعاصره) كلية البنات عين شمس ص ص 462-514.
محمـد موسـى؛ وفـاء سـلامة. (2004). القـصص الالكترونیـة المقدمـة لأطفـال مرحلـة مــا قبـــل المدرســـة. المـــؤتمر الإقلیمـــي الأول (الطفـــل العربـــي فـــي ظـــل المتغیـــرات المعاصرة). مصر في تاریخ 25-24 ینایر 2004م، 514-426.
مصطفى رجب سالم، هدى مصطفى محمد. (2003). استخدام التعلم التعاوني والطريقة القصصية في تدريس السيرة النبوية للطلاب المعلمين وأثره على التحصيل والمهارات الاجتماعية لديهم، جمعية الثقافة من أجل التنمية، (7)، 170-218.
نرمين صبري محمد. (2010). فعالية برنامج مقترح قائم على المدخل القصصي في اللغة الفرنسية في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي والقيم الخلقية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة عين شمس.
نشوى رفعت محمد شحاته. (2014). تصميم استراتيجية تعليمية مقترحة عبر الويب في ضوء نموذج أبعاد التعلم لتنمية مهارات تطوير القصص الرقمية التعليمية والاتجاه نحوها. تكنولوجيا التعليم -مصر، مج24، ع2، 231-292.
نور السيد سلوت.(2005). مفاهيم القيم المتضمنة في الأناشيد المقدمة لتلاميذ المرحلة الأساسية الدنيا في مدارس فلسطين . ماجستير غير منشوره كلية التربية غزه.
وفاء علي بني عرابة (2020). فاعلية التدريس بالقصة الرقمية في تنمية وعي طالبات الصف العاشر الأساسي بفقه القضايا المعاصرة في مادة التربية الإسلامية، (رسالة ماجستير)، كلية التربية، جامعة السلطان قابوس – عمان.
وليد سالم الحلفاوى. (2011) التعلم الالكتروني تطبيقات ومستحدثات ،القاهرة ،دار الفكر العربي.