نوع المستند : بحوث فی مجال الإدارة التعلیمیة والتخطیط التربوی والدراسات المقارنة
المؤلف
معلمة بوزارة التربية بدولة الکويت
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
11. جوهر صلاح الدین أحمد: أسالیب وتقنیات الإدارة التربویة فی ضوء ثورة الاتصال والمعلومات، مجلة التربیة، کلیة التربیة جامعة الأزهر، 2000م.
14. حسین بدر السادة: دور مدیری المدارس بالمرحلة الأساسیة فی التطویر المهنی للمعلمین بمدارس البحرین، مجلة رسالة الخلیج، العدد 265، مکتب التربیة العربی لدول الخلیج،1997م.
15. حمید محمد الأحمدی: متطلبات تطبیق إدارة الجودة الشاملة فی إدارات التربیة والتعلیم بالمملکة السعودیة، رسالة دکتوراه غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة الأزهر، 2006.
18. سهى سالم سرور: تطویر الإدارة المدرسیة فی المدارس الثانویة بمحافظات غزة فی ضوء مفهوم الإدارة الذاتیة للمدرسة، رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة التربیة، الجامعة الإسلامیة، غزة 2008م.
19. سیلان جبران العبیدی: التعلیم العالی وسوق العمل فی الجمهوریة الیمنیة ورقة مقدمة لندوة حول منجزات الوحدة الیمنیة، جامعة الحدیدة 2006م.
21. صالح احمد دخیخ سعید عبد الله جار الله: الجودة الشاملة وإمکانیة تطبیقاتها فی التربیة والتعلیم، مجلة مرکز البحوث التربویة – العدد السابع -، 2012م.
26. عادل رجب إبراهیم: تصور مستقبلی لإدارة التعلیم الثانوی العام بمصر فی ضوء بعض مؤشرات الجودة، رسالة دکتوراه غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة الأزهر، 2004م.
29. عبد الکریم ضیف الله: " إمکانیة تطبیق إدارة الجودة الشاملة لتطویر الأداء فی المعاهد الأمنیة ". رسالة دکتوراه غیر منشورة، جامعة أم القرى، کلیة التربیة , قسم الإدارة التربویة والتخطیط، 1424 هـ.
30. عبد المجید سویلم: مشکلات المواءمة بین مخرجات التعلیم والتدریب المهنی ومتطلبات سوق العمل الفلسطینی، جامعة غزة، القدس، 2005م.
32. علی أحمد البارق: تطویر الإدارة المدرسیة بدولة قطر فی ضوء خبرة المملکة المتحدة، رسالة دکتوراه (غیر منشورة)، جامعة القاهرة، کلیة التربیة ببنی سویف، 2001م.
33. علیان محمد الحولی: مفهوم الجودة فی التعلیم العالی، مجلة الجودة فی التعلیم، العدد الأول، المجلد الأول، الجامعة الإسلامیة: غزة.، 2004م.
35. فایزة بنت محمد بن حسن أخضر: مشکلات تحقیق الجودة فی التعلیم العام (دراسة وصفیة تحلیلیة) ورقة عمل مقدمة إلى المؤتمر الوطنی الثانی للجودة عام 1428هـ الموافق 2007م.
41. محمد الحمدان، مریم الکندری: الفاقد المالی الناتج عن رسوب الطلبة فی مدارس التعلیم العام لدولة الکویت 'دراسة تحلیلیة للعام الدراسی 2003-2004، على الموقع www.Kuna.net.kw
42. محمد السید إبراهیم سالم زیدان: تطویر التعلیم التکنولوجی فی مصر فی ضوء نظام الاعتماد وضمان الجودة، رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة الأزهر، 2006.
http://www.kna.kw/clt/run.asp?id=1417#sthash.JZDlhgzO.dpbs
44. محمد توفیق ماضی: تطبیقات إدارة الجودة الشاملة فی المؤسسات الخدمیة فی مجالی الصحة والتعلیم (نموذج مفاهیمی مقترح)، القاهرة، المؤسسة العربیة للتنمیة الإداریة، 2002م.
45. محمد سعید عبد المجید: قانون تنظیم الجامعات وجودة التعلیم، دراسة میدانیة مقدمة للمؤتمر الدولی الثانی لقسم علم النفس،جامعة المنیا، کلیة الآداب،2006م.
47. محمد عطوة مجاهد، و هشام فتوح عنانی: استراتیجیات تجوید منظومة الأداء المدرسی (بین المحلیة والعالمیة)، دار الجامعة الجدید، الإسکندریة، 2013م.
49. محمد هزاع الحسیان: التطویر الإداری فی مؤسسات التعلیم العام فی ضوء معاییر إدارة الجودة الشاملة فی دولة الکویت، رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة الیرموک، 2005.
50. محمود أبو النور عبد الرسول: تطبیق معاییر الإدارة المتمیزة بمدارس التعلیم الابتدائی فی مصر، المؤتمر السنوی الثالث عشر، الاعتماد وضمان جودة المؤسسات التعلیمیة، الجمعیة المصریة للتربیة المقارنة والإدارة التعلیمیة، الجزء الثالث، 24-25 ینایر 2005م.
53. نایف علوان المحیاوی (2007): إدارة الجامعات فی ضوء معاییر الجودة الشاملة. مجلة اتحاد الجامعات العربیة، الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربیة، عمان، العدد المتخصص (4).
54. نبیل توفیق قویج: آلیات التطویر التکنولوجی للأبحاث العلمیة، ورقة عمل مقدمة إلى المؤتمر العربی التالی، الجامعات والمؤسسات البحثیة ودورها فی أنشطة البحث والتطویر، وزارة البحث العلمی، أکادیمیة البحث العلمی والتکنولوجیا، القاهرة : 11-13، 2/2002.
56. الهلالی الشربینی الهلالی: تصور مقترح لتطویر معاییر اعتماد مراکز التنمیة المهنیة فی الجامعات المصریة فی ضوء بعض التجارب العالمیة، المؤتمر السنوی (الدولی الأول – العربی الرابع)، الاعتماد الأکادیمی لمؤسسات وبرامج التعلیم العالی النوعی فی مصر والعالم العربی "الواقع والمأمول"، کلیة التربیة النوعیة بالمنصورة، 2009م.
57. هیا إبراهیم أحمد بن سعفان: تطویر الإدارة المدرسیة فی التعلیم الابتدائی فی ضوء إدارة الجودة الشاملة، رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة البنات، جامعة عین شمس، 2003م.
58. وزارة التربیة قطاع التخطیط والمعلومات: الهدر التربوی للرسوب والتسرب فی التعلیم العام الحکومی وانعکاساته على المجتمع التربوی على الفترة 2001-2002 – 2003-2004 '، أکتوبر 2005م.
62. وزارة التربیة، قطاع التخطیط والمعلومات، تطور بنیة التعلیم بدولة الکویت، دراسة تتبعیة تحلیلیة وصفیة عن البنیة الأساسیة للتعلیم فی الکویت منذ نشأة التعلیم حتى عام 2004/2005. الکویت، 2006م.
64. جاسم محمد الحمدان، وخلود زید الفضلی: الأنماط القیادیة السائدة لدى مدیری مدارس التعلیم العام بدولة الکویت حسب النظریة الموقفیة، مجلة جامعة الملک سعود، المجلد (20)، العلوم التربویة والدراسات الإسلامیة (2)، 2008م، ص ص 577-606
65. ناصر محمد العجمی: درجة تطبیق مدیری المدارس الثانویة والابتدائیة فی دولة الکویت للقیادة التشارکیة من وجهة نظر المعلمین، رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة العلوم التربویة، جامعة الشرق الأوسط، 2010م.
66. عبد الله بشیر الرشیدی: الأنماط القیادیة المدرسیة فی المرحلة المتوسطة فی دولة الکویت وعلاقتها بالولاء التنظیمی للمعلمین من وجهة نظرهم، رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة العلوم التربویة، جامعة الشرق الأوسط، 2010م.
67. عبد الرحمن عید فرحان فلاح: مستوى الکفایات المهنیة لمدیری المدارس الثانویة الحکومیة فی دولة الکویت وعلاقته بدرجة مشارکة المعلمین فی صناعة القرار من وجهة نظرهم، رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة العلوم التربویة، جامعة الشرق الأوسط، 2012م.
68. خالد الرمیضی: الممارسات التربویة الدیمقراطیة فی المدرسة الکویتیة (آراء عینة من طلبة الصف الرابع الثانوی فی دولة الکویت)، مجلة جامعة دمشق، المجلد (26)، العدد الرابع، 2010م، ص ص 155-213.
69. جعفر یوسف الحداد: بناء برنامج تدریبی مقترح لتطویر الکفایات الإداریة للقادة التربویین فی المناطق التعلیمیة بدولة الکویت فی ضوء احتیاجاتهم التدریبیة،، رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة العلوم التربویة، جامعة الشرق الأوسط، 2010م.