المراجع العربیة:
http://dr-mahmoud-ismail-saleh.blogspot.com/2014/04/blog-post_5.html
11. طعیمة، رشدی، والناقة، محمود کامل (2006)، تعلیم اللغة اتصالیا بین المناهج والاستراتیجیات منشورات المنظمة الإسلامیة للتربیة والعلوم والثقافة – إیسیسکو، 1427هـ/2006م
0
12. العالم، عثمان محمد حامد (2015). منهج تحلیل الأخطاء " دراسة تطبیقیة على أخطاء التلاوة للطلبة المبتدئین بجامعة القرآن الکریم والعلوم الإسلامیة ". مجلة جامعة البطانة للعلوم الإنسانیة والاجتماعیة - کلیة الدراسات العلیا والبحث العلمی بجامعة البطانة - السودان، مج3, ع1، 259 - 292
15. فیفی، عبد الله، وأتویل، إیریک (٢٠12) المدونة اللغویة لمتعلمی اللغة العربیة: نظامٌ لتصنیف وترمیز الأخطاء اللغویة. المؤتمر الدولی الثامن لعلوم وهندسة الحاسب باللغة العربیة (ICCA 2012). مصر، جامعة القاهرة.
16. کوردر، س. بییت.، وصبری، جمال (1978). مدخل إلى اللغویات التطبیقیة: الفصل الثانی وظائف اللغة. اللسان العربی - المغرب، مج 16, ع 1، 197 - 207.
17. الملیجی، رفعت محمد حسن، عبد الحکیم، منى زهران، الخولی، عبادة، والمراغی، السید شحاته (2010). المدونات الإلکترونیة: إحدى مستحدثات تکنولوجیا التعلیم. مجلة کلیة التربیة بأسیوط -مصر، مج26, ع1، 574 – 583
20. الناصر، نرجس سعید (2011).) تحلیل الأخطاء فی الکتابة ودور اللغة الأم. دراسات - العلوم الإنسانیة والاجتماعیة -الأردن، مج 38, ع 2، 715 - 726.
21. نعیم، عباس (2011) تحلیل الأخطاء التی یرتکبها الطلبة الجامعیون فی الیمن فی نظام الأحرف الصوتیة اللغوی. مجلة جامعة دمشق للآداب والعلوم الإنسانیة -سوریا، مج 27, ع 3 ,4.
المراجع الأجنبیة:
24-Akbulut, y. (2007).Instructional use of weblogs. Turkish Online
Journal of Distance Education-TOJDE, 8(3): 6-15.
25-Churchill, D. (2009). Educational applications of web2.0:
Using blogs to support teaching and learning. British
Journal of Education Technology, 40(1): 179-183.
26- Deng,L. ; A.H.K. Yuen(2011) Towards a framework for educational affordances of blogs, Computers & Education, 56 (2011) 441–451 443.
27-Efimova, L., and Fiedler, S. (2004). Learning webs: Learning
in weblog networks. submitted to web-based communities, (24-26 March), Lisbon. From: https://doc.novay.nl/ dsweb/Get/File-35344 /LearningWebs.pdf
28-Fageeh, I. (2011). EFL learners’ use of blogging for
developing writing skills and enhancing attitudes towards
english learning: An exploratory study. Journal of
Language and Literature, 2(1): 31-48.
29-Farmer, B., Yue, A., and Brooks, C. (2008).Using blogging for higher order learning in large cohort university teaching: A case study. Australasian, Journal of Educational Technology, 24(2): 123-136.
30-Filimore, Charles J. (1963) “The Case for Case” in Bach, Emmon and Harms, Robert T. (ed.). Universals in Linguistic Theory. London: Holt, Rinehart and Winston, 1963, pp. 1 – 91.
31-Hourigan, T., and Murray, L. (2010).Using blogging for higher order learning in large cohort university teaching: A case study.Australasian Journal of Educational Technology, 26(2): 209-225.
32-Lees, Robert B. “Transformation Grammars and the Fries Framework” in Allen, Harold B. (ed.). Readings in Applied English Linguistics. New York: Appleton – Century – Crofts, 1964, pp. 137 - 146.
33-Manfra, M., and Lee, J. (2012). “You have to know the past to (blog) the present:” Using an educational blog to engage students in U.S. history. Computers in the Schools, 29(1):118-134.
34-Namwar, Y., and Rastgoo, A. (2008). Weblog as a learning tool in higher. Turkish Online Journal of Distance Education-TOJDE, 9(3):
35-Richards, J. ; Rodgers, T. (1999)Approaches and methods in language teaching. Cambridge: CUP, Fifteenth printing 176-185.