المراجع العربیة:
أبو جادو، صالح محمد (2004). علم النفس التطوری: الطفولة والمراهقة. عمان: دار المسیرة.
برهومة، عیسى والبشیر، أکرم (2007). البیئة الاجتماعیة فی لغة طفل ما قبل المدرسة فی مدینة عمان. مجلة جامعة دمشق، 23، (2): 157- 190.
الجمال، رانیا عبد المعز (2011). إدارة ریاض الأطفال فی عصر العوملة. الإسکندریة: دار الجامعة الجدیدة.
حواشین، مفید، وحواشین، زیدان (2003). خصائص واحتیاجات الطفولة المبکرة. عمان: دار الفکر ناشرون وموزعون.
الریماوی، محمد عودة (2003). فی علم نفس الطفل. عمان: دار الشروق للنشر والتوزیع.
الزعبی، لینا طلال (2007). لغة طفل ما قبل المدرسة: تشکلها والعوامل المؤثرة فیها. رسالة ماجستیر غیر منشورة، الجامعة الهاشمیة، الزرقاء، الأردن.
شاش، سهیر محمد (2006). علم نفس اللغة. القاهرة: مکتبة زهراء الشرق.
الضبع، ثناء یوسف (2001). تعلم المفاهیم اللغویة والدینیة لدى الأطفال. القاهرة: دار الفکر العربی.
قاسم، أنسی محمد (2002). اللغة والتواصل لدى الطفل. الإسکندریة: مرکز الإسکندریة للکتاب.
کرم الدین، لیلى (2004). اللغة عند طفل ما قبل المدرسة. القاهرة: دار الفکر العربی.
المعتوق، أحمد محمد (1996). الحصیلة اللغویة: أهمیتها، مصدرها، وسائل تنمیتها. الکویت: عالم المعرفة.
هرمز، صباح حنا (1989). سیکولوجیة لغة للأطفال. بغداد: دار الشئون الثقافیة العامة.
الهوارنة، معمر نواف (2012). دراسة بعض المتغیرات ذات الصلة بالنمو اللغوی لدى أطفال الروضة. مجلة جامعة دمشق، 28، (1): 223- 262.
المراجع الأجنبیة:
Al-Darwish, Sarah. (2013). Kindergarten Children and Language Learning: Missing Pillars for Language Acquisition. International Journal of Higher Education, Vol. 2, No. 1; 2013.
Dubois, D., Eitel, H &Felnei, M. (2000).Effects of family environment and parent-child relationships on school adjustment during thetransition to early adolescence.Journal of Marriage and theFamily, 46 (2), 405-414.
Nielsen, D., Friesen, D & Fink, J. (2012). The Effectiveness of a Model of Language-Focused Classroom Instruction on the Vocabulary and Narrative Development of Kindergarten Children, Journal of Education, 192, (2,3): 63- 76.
Pine, J. (1995).Variation in Vocabulary Development as a Function of Birth Order.Child Development, 1995, (66): 272-281,
Shin, M. (2006). Early Language and Literacy Experiences in the Home: ACase Study of Two Korean-American and Two European-AmericanChildren Five-Year-Old.Unpublished Dissertation, the Pennsylvania State University, USA; AAT 3229338, USA.
Takane, Y., Goods, E and Derevensky, J. (1996).Birth Order Effects on Early Language Development: Do Secondborn Children Learn from Overheard Speech. Child Development, 67: 621-634
Vidaurre, L. (2007). Decreasing School Failure through Parental Involvement in Literacy Intervention for Disadvantaged Hispanic Kindergarten Entrants. Unpublished Dissertation, School of Intercultural Studies, Biola University, USA AAT 3272674