المراجع:
- القبیل، فایز. (1995). أثر استخدام طریقة التعلم التعاونی فی تحصیل طلبة الصف التاسع الأساسی فی مادة الجغرافیا مقارنة بالطریقة التقلیدیة. رسالة ماجستیر غیر منشورة. الجامعة الأردنیة، الأردن.
- جردات، عزت. (1992). فلسفة التطویر التربوی فی الأردن واتجاهاته، رسالة المعلم، ع(2، 3)، م (33)، ص: 5- 61.
- شدیفات، یعقوب. (1992). أثر طریقة التعلم التعاونی فی تحصیل طلبة الصف العاشر فی مادة الجغرافیة، واتجاهاتهم نحوها. رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة الیرموک، إربد، الأردن.
- عبدالعزیز، فهمیه. (1997). فعالیة استراتیجیة التعلم التعاونی على التحصیل الدراسی فی الجغرافیا لدى تلامیذ الصف الأول الإعدادی، جامعة عین شمسن الجمعیة المصریة للمناهج وطرق التدریس، ع(42)، 59- 87.
- فتحیة، محمد. (1994). فاعلیة أسلوب التعلم التعاونی على التحصیل فی مادة الدراسات الاجتماعیة لدى تلامیذ الخامس الابتدائی. مجلة دراسات تربویة، م (10)، ع (69 - 71)، 171- 206.
- متولی، زمزم عبدالحکیم. (2000). أثر استخدام التعلم التعاونی فی التحصیل والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلامیذ الصف الخامس. رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة جنوب الوادی.
- ملاوی، أحمد؛ والسعد، أحمد. (1991). العلم الإبداعی. رسالة المعلم. ع (3)، م(31)، ص: 57- 58.
- وزارة التربیة والتعلیم. (2007). دلیل الأنشطة العلاجیة لأنماط التعلم. إدارة الاختبارات والامتحانات.
Allan, S, D. (1991). Ability- grouping research review; What do They say about grouping and gifted.? Educational leadership. 48(6), 60-65.
Hobbs, Earl. (1998). The effects on student achievement of -Two teacher instructional methods (cooperative learning, Lecture). Dissertation Abstract International, 58, (8).
Koster, allen Eugene. (1991). The effects of cooperative - Learning in the traditional class room on student achievement And attitude. D.A.1.51 (7), 2255- A.
Kramarsi, B,et al. (2001). Effeects of Multilevel Versus Unilevel- Metacogitive training on Mathematical Reasoning , The Journal Research , Vol.94 No. 5. 30-35.
Lampe, Judith & Gen Rooze, (1992), Enhancing Social Studies- Achievement among Hispanic Students Using Cooperative Lwarning Work Group. ERIC, No: ED 381442.
Matingly, Rebert Vansickle, Ronald (1991). Cooperative Learning And achievement in social studies, Jacsawll Social - Education, 16 (6),55-60.
Palmer, Jesse. (1998). The effecet of student team achievement- Division cooperative learning techniue on upper secondary social Studies student academic achievement and attitude towards Social studies class. Dissertatution Abstract International, 59 (2), (UMI NO.9823885).
Sherman, S. (2000). Science and Science Teaching ; Science- Is Something you can Do, New York; Houghton Mifflin, Co.
Vocke, D. (1992). American History and Cooperative Learning,- The Social Studies. 83, (5). 212