نوع المستند : بحوث فی مجال المناهج وطرق التدریس
المؤلف
المعهد الصناعي - الشويخ – الهيئة العامة للتعليم لتطبيقي والتدريب ــ دولة الکويت
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
مراجع الدراسة:
10. حمدان الهرش، وزیاد ولید محمد عبابنة، وأسامة "محمد أمین" أحمد الدلالعة: أثر اختلاف نمط التدریس فی برمجیتین تعلیمیتین فی تحصیل تلمیذات الصف الأول الأساسی فی مادة الریاضیات.، مجلة جامعة تشرین للدراسات والبحوث العلمیة، سلسلة الآداب والعلوم الإنسانیة، المجلد (28) العدد (1)، 2006.
13. زین بن حسن ردادی: " المعتقدات الدافعیة واستراتیجیات التنظیم الذاتی للتعلم فی علاقتهما بالتحصیل الدراسی لدى تلامیذ منارات المدینة المنورة "،مجلة کلیة التربیة بالزقازیق، جامعة الزقازیق، العدد41، مایو، 2002م.
18. عبد الرحمن بدوی: مناهج البحث العلمی، ط 3، وکالة المطبوعات، الکویت، 1977م.
19. عبد السلام مصطفى عبد السلام: إصلاح التربیة العلمیة فی ضوء معاییر المعرفة المهنیة لمعلمی العلوم، المؤتمر العلمی السابع " نحو تربیة علمیة أفضل " الجمعیة المصریة للتربیة العلمیة، مج 1، کلیة التربیة، جامعة عین شمس، 2003م.
20. عبد الله صالح المقبل: مشروع تطویر تعلیم وتعلم الریاضیات المدرسیة فی المملکة العربیة السعودیة،2010، متاح على:http//www.almekbel.net/math-project, 1121.htm..
25. محمد أحمد عبد الحمید یوسف: " فاعلیة برنامج مقترح فی الریاضیات على تحصیل التلامیذ بطیء التعلم بالحلقة الثانیة من مرحلة التعلیم الأساسی "، دکتوراه غیر منشورة، کلیة البنات، جامعة عین شمس، 1997م.
28. محمود عطا حسین: دراسة مقارنة فی بعض سمات الشخصیة للمعوقین والمتأخرین تحصیلیاً، دراسة میدانیة، رسالة دکتوراه غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة عین شمس، 1978م.
29. مشعل بدر أحمد المنصوری، وعبد الرحمن عبد الله الدویلة: تقویم کتاب الریاضیات للصف السادس بدولة الکویت فی ضوء معاییر المجلس القومی لمعلمی الریاضیاتNCTM من وجهة نظر المعلمین، مجلة التربیة، کلیة التربیة، جامعة الأزهر، ینایر 2014م.
30. نائلة نجیب نُعمان الخزندار: "واقع الذکاءات المتعددة لدى طلبة الصف العاشر الأساسی بغزة وعلاقته بالتحصیل فی الریاضیات ومیول الطلبة نحوها وسبل تنمیتها "، دکتوراه غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة عین شمس، 2002م.
Tarnowski, K. (1986): Comparative analysis of attention deficits in hyperactive and learning disabled children، Journal of Abnormal Psychology، Vol. 95، PP. 341 – 345.