• قائمة المراجع:

    المراجع العربیة

    • ·         أبو عیش، بثینة. (2008) . العوامل ذات العلاقة بتباین تحصیل طلاب وطالبات الصف الثانی المتوسط فی العلوم
    • ·         والریاضیات فی المملکة العربیة السعودیة فی ضوء نتائج دراسة التوجهات الدولیة للریاضیات والعلوم         
    • ·         ((TIMSS 2003، رسالة دکتوراه، مجلة رسالة الخلیج العربی، العدد 111، 207- 209.
    • ·         برکات، زیاد وحرزالله، حسام.(2008). أسباب تدنی مستوى التحصیل فی مادة الریاضیات لدى طلاب المرحلة الأساسیة
    • ·         الدنیا من وجهة نظر المعلمین فی محافظة طولکرم. ورقة مقدمة للمؤتمر التربوی الأول لمدیریة التربیة والتعلیم
    • ·         فی محافظة الخلیل بعنوان "التعلیم المدرسی فی فلسطین: استجابة الحاضر واستشراف المستقبل" فی الفترة 16 – 17/5/2010.
    • ·         علی، محمد. (1998) .علم المناهج- الأسس والتنظیمات فی ضوء المودیولات، المنصورة: دار عامر للطباعة والنشر.
    • ·         المرکز العربی للدراسات الاستراتیجیة. (2000) . " حالة العرب فی نهایة القرن العشرین: مؤشرات کمیة"، قضایا استراتیجیة، العدد 3، 99 141.
    • ·         الغامدی، حنان. (2010). خصائص المدرسة فی الدول ذات التحصیل المرتفع (الصین –سنغافورة) وذات التحصیل المنخفض (السعودیة) فی اختبارات الدراسة الدولیة للریاضیات والعلوم ((TIMSS) -2007رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة التربیة ،جامعة أم القرى بمکة المکرمة.
    • ·         قحطان، علی.(2008). مستوى أداء طلاب الصف الرابع فی مادة العلوم بأمانة العاصمة للمفاهیم العلمیة المتضمنة فی المقیاس الدولی (TIMSS)، رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة صنعاء، الیمن.

     

     

    المراجع الأجنبیة:                                         

    • Bouhlila، D.(2011).The Quality of Secondary Education in the Middle East and North Africa: What CanWe Learn from (TIMSS)’ Results. Compare: A Journal of Comparative and International Education, 41(3) 327-352.
    • House, J.(2009). Elementary-School Mathematics Instruction and Achievement of Fourth- GradeStudents in Japan: Findings from the (TIMSS) 2007, Assessment. Education, 130 (2) ,n301-307. available on the internet at:   http://www.projectinnovation.biz/education_2006.
    • Hughes, B. (2009). How to Start a STEM Team. Technology Teacher, 69 (2),27-29.
    • Ramirez. j (2004).Understating the low mathematics achievement of Chilean students. A cross analysis using (TIMSS) data. Submitted in patial fulfillment of the requirements for the degree of Doctor of philosophy. Boston bcollege.Unaited States
    • Gorard, S & Smith, E. (2008). "(Mis)Understanding Underachievement: A Response to Connolly" British Journal of Sociology of Education, 29 (6), 705-714
    • Wang ,Z. (2008) Investigation if Differences in Students Mathematical Performance on (TIMSS) 2003. A thesis submitted to the faculty of graduate studies in partial fulfillment of the degree of science University of Calgary. Canada.
    • Yu, Chong Ho. (2012). Examining the Relationships among Academic Self- Concept, InstrumentalMotivation، and (TIMSS) 2007 Science Scores: A Cross-Cultural Comparison of FiveEast Asian Countries/Regions and the United States.
    • Educational Research and Evaluation, 18(8), 713-731.