المراجع
أولاً: المراجع العربیة:
-الأمانة العامة للتربیة الخاصة (1422). القواعد التنظیمیة لمعاهد وبرامج التربیة الخاصة. الریاض، المملکة العربیة السعودیة: وزارة المعارف.
-البتال، زید محمد (3مارس، 2012). الاعتبارات الأکادیمیة للطلاب ذوی صعوبات التعلم فی برامج ما بعد المرحلة الثانویة. رسالة الجامعة، العدد 1089، ص41.
-سالم، محمود عوض الله (2007). صعوبات التعلم بین الواقع والمأمول. ورقة عمل مقدمة لمؤتمر التربیة الخاصة بین الواقع والمأمول. مصر، بنها، کلیة التربیة، جامعة بنها.
-القیروتی، یوسف (2005). خدمات الانتقال. ورقة عمل مقدمة لمؤتمر التربیة الخاصة "الواقع والمأمول"، عمان، الأردن، الجامعة الأردنیة.
-میرسر، میسر. میرسر، آن ر (٢٠٠8) تعلیمالطلبةذویالمشکلاتالتعلیمة.ترجمة(الجمال، رضا مسعد. الزریقات، إبراهیم عبد الله ، 2008)، عمان: داروائلللنشروالتوزیع.
-هالاهان، دانیال. کوفمان، جیمس. لوید، جون. ویس، مارجریت. مارتنیز، إلیزابیث (2005). صعوبات التعلم مفهومها ـ طبیعتها ـ التعلیم العلاجی. ترجمة (محمد، عادل، 2007)، عمان ، الأردن: دار الفکر للنشر والتوزیع.
-وزارة الشؤون الاجتماعیة (1421). نظام رعایة المعوقین فی المملکة العربیة السعودیة. الریاض، المملکة العربیة السعودیة: وزارة الشؤون الاجتماعیة ، مؤسسة الأمیر سلطان بن عبدالعزیز آل سعود الخیریة ، ومرکز الأمیر سلمان لأبحاث الإعاقة.
ثانیاً: المراجع الأجنبیة:
-Agarwal, N. (2001).Beyond Accommodations: Perceptions of Students With Disabilities in A Hispanic Serving Institution. [ Ph. D. Dissertation,Doctor of Education Leadership and Foundations,The University of Texas at El Paso].
-Bassett, D. S., & Smith, E. C.(1996). Transition in an Era of Reform. Journal of Learning Disabilities volume, 22 (2), 161-166.
-Butler, M. K. (2009). Transition from Secondary to Postsecondary Education: The Perceptions of College Students with Learning Disabilities. [Ph. D.Dissertation, College of Education and Leadership, Walden University]. -Carney, K., Ginsberg, S., Lee, L., Li, A., Orr, A., & Parks, L. (2007). Meeting the needs of students with disabilities in higher education: How well are we
doing? Delta Kappa Gamma Bulletin, 35-38.
-Chaplin, E. K. (2011).The Experience of StudentsWith LearningDisabilitiesTransitioning to Postsecondary Education. [ Ph. D. Dissertation,Ontario Institute for Studies in Education، University of Toronto].
-Health, H.(2006). Transition of Students with Special Needs from School to Adult Life: A Comparison of Interagency and School Collaboration. [ Ph. D. Dissertation, ،College of Education ، Wayne State University].
-Hudson, D. J. (2011). Perceptions of High School Counselors Involvement in the Provision of Postsecondary Transition Services to Students with Specific Learning Disabilities. [ Ph. D. Dissertation, Collage of Education in Educational Leadership, East Tennessee State University].
-Johnson, D. R., Stodden, R. A., Emanuel, E. J., Luecking, R., & Mack, M. (2002). Current challenges facing secondary education and transition services: What research tells us. Exceptional Children,68, 519-531.
-Johnson, S. M.(2010).The Relationship Between High School Transition Services for Students With Significant Disabilities and Employment Effectiveness. [ Ph. D. Dissertation,of Education Teacher Leadership,Walden University].
-Kirk,،S. A., & Chalfant, J. C. (1984). Academic and developmental learning disabilities. Denver: Love Publishing Company.
-Lerner, J. W., & Kline, W. F.(2006). Learning Disabilities and Related Disorders. Characteristics and Teaching Strategies.Poston, USA: Houghton Mifflin.
-Levinson،E. M.(1998). Transition: Facilitating the Postschool Adjustment of Students with Disabilities. Boulder, CO: West view Press.
-Levinson, E. M., & Ohler, D. L. (1998). Transition From High School to College for Students with Learning Disabilities: Needs, Assessment, and Services. High School Journal, Vol. 82 Issue 1, p62, 8p.
-Lubbers, J. H.,& Repetto, J. B., & McGorray, S. P. (2008) Perceptions of transition barriers, practices, and solution in Florida. Remedal and special education, 29 (5), 280-292.
-Pierangelo, R., & Giuliani, G. A. (2004).Transition Services in Special Education: A Practical Approach. virginia lanigan، USA: pearson education, Inc.
-Siperstein, G. N.(1988). Students with LD in Colleges: The Need to a Programmatic Approach to Critical Transitions Journal of Learning Disabilities volume, 21 (7), 431-436.
-Skinner, M. E., & Lindstrom, B. D. (2003). Bridging the gap between high school and college: Strategies for the successful transition of students with learning disabilities. Preventing School Failure, 47(3), 132-137.
- Smart, M. (2004). Transition planning and the needs of young people and their carers: the alumni project. British Journal of Special Education، (31), Number 3.