المراجع: ٢٠٠٣ نجیب محفوظ. - ١٠ - ٢٦ ، جریدة المصری، العدد ١٠٨ حامد التکروری وخضر المصری (د. ت): تغذی ة الإنسان ، دار حنین للنشر والتوزیع. رونالد النغورث ( ١٩٩٥ ): الطفل الطبیعی، ترجمة د ٠فتحی ة السعودی ، مؤسسة عبد الحمید شوفان. سیرة حیاة أینشتاین فی موقع جامعة برینستون. صبری القبانی ( ٢٠٠٨ ): الغذاء لا الدواء، دار العلم للملایین. عادل عبد المعطى محمد الأبیض ( ٢٠٠١ ): العلاقة بین بعض مستویات الفهم اللغوی وکل من القدر ة على التفکیر الابتکارى والذکاء لدى طلاب مجلة کلیة التربیة، جامعة الأزهر، العدد: ( ١٦٨ الجزء الأول) أبریل لسنة ٢٠١٦ م -٧٩٩- الصف الأول الثانوی. رسالة دکتوراه غیر منشورة ، کلیة التربیة، جامعة الأزهر. عبد الرحمن بن عبد السلام ( ١٩٨٨ ): نزهة المجالس ومنتخب النفاس. عبد الرحمن عدس و محی الدین توق ( ١٩٩٨ ): علم النفس ، منشورات دار الفکر، عمان. نسیمة داود ونزیه حمدی ( ٢٠٠١ ): مشکلات الأطفال والمراهقین ، منشورات الجامعة الأردنیة. یوسف قطامی ( ١٩٩٠ ): تفکیر الأطفال تطوره وطرق تعلیمه ، الأهلیة للنشر والتوزیع، الأردن. National Research Council (1998). “Agriculture’s Role in K-12 Education”. Proceedings of a Forum on the National Science Education Standards. Washington, D.C.: National Academy Press http://thinkingskills-2012.blogspot.com/2011/12/blogpost_ 3694. html أرشیف المدونة الالکترونیة http://www.tabybak.com/2013/07/blog-post_14.html