المراجع:
٢٠٠٣ نجیب محفوظ. - ١٠ - ٢٦ ، جریدة المصری، العدد ١٠٨ 
حامد التکروری وخضر المصری (د. ت): تغذی ة الإنسان ، دار حنین للنشر 
والتوزیع.
رونالد النغورث ( ١٩٩٥ ): الطفل الطبیعی، ترجمة د ٠فتحی ة السعودی ، 
مؤسسة عبد الحمید شوفان.
سیرة حیاة أینشتاین فی موقع جامعة برینستون. 
صبری القبانی ( ٢٠٠٨ ): الغذاء لا الدواء، دار العلم للملایین. 
عادل عبد المعطى محمد الأبیض ( ٢٠٠١ ): العلاقة بین بعض مستویات 
الفهم اللغوی وکل من القدر ة على التفکیر الابتکارى والذکاء لدى طلاب
مجلة کلیة التربیة، جامعة الأزهر، العدد: ( ١٦٨ الجزء الأول) أبریل لسنة ٢٠١٦ م
-٧٩٩-
الصف الأول الثانوی. رسالة دکتوراه غیر منشورة ، کلیة التربیة، جامعة
الأزهر.
عبد الرحمن بن عبد السلام ( ١٩٨٨ ): نزهة المجالس ومنتخب النفاس. 
عبد الرحمن عدس و محی الدین توق ( ١٩٩٨ ): علم النفس ، منشورات 
دار الفکر، عمان.
نسیمة داود ونزیه حمدی ( ٢٠٠١ ): مشکلات الأطفال والمراهقین ، 
منشورات الجامعة الأردنیة.
یوسف قطامی ( ١٩٩٠ ): تفکیر الأطفال تطوره وطرق تعلیمه ، الأهلیة 
للنشر والتوزیع، الأردن.
 National Research Council (1998). “Agriculture’s Role in K-12
Education”. Proceedings of a Forum on the National Science
Education Standards. Washington, D.C.: National Academy Press
 http://thinkingskills-2012.blogspot.com/2011/12/blogpost_
3694. html
 أرشیف المدونة الالکترونیة
 http://www.tabybak.com/2013/07/blog-post_14.html