إسماعيل، عمر هاشم؛ العبري، خلف مرهون؛ والهنائي، خلود محمد (2022). تحديات تدويل التعليم العالي في جامعة السلطان قابوس. مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس، 19(3)، 132-177.
إعلان اليونسكو العالمي بشأن التنوع الثقافي (2001، نوفمبر 2). الدورة 31. باريس: اليونسكو.
ترلينج، برني، وفادل، تشارلز (2009). مهارات القرن الحادي والعشرين: التعلم للحياة في زمننا. ترجمة: بدر الصالح. جامعة الملك سعود: النشر العلمي والمطابع.
تقرير اللجنة العالمية للثقافة والتنمية (1997). التنوع البشري الخلاق. الطبعة العربية، المجلس الأعلى للثقافة بالاشتراك مع اليونسكو، المشروع القومي للترجمة.
الحارثي، عبد الرحمن محمد (2020). آليات تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في برامج الإعداد التربوي للمعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. المجلة التربوية، جامعة سوهاج، (72)، 9-52.
الحبشي، شيماء جبر (2019). رؤية مقترحة لتفعيل التوأمة كأحد صيغ تدويل التعليم الجامعي المصري: دراسة تحليلية. دراسات تربوية واجتماعية، جامعة حلوان، 25(9)، 305-393.
عبد الحافظ، ثروت عبد الحميد (2016). الاتجاهات الحديثة في تدويل التعليم الجامعي وإمكانية الإفادة منه في مصر. مجلة كلية التربية، جامعة الأزهر، 167(1)، 13-105.
العدوي، جليلة محمد؛ الشربيني، فوزي عبد السلام؛ إسماعيل، عصام الدسوقي؛ ومرواد، علاء عبدالله (2021). تطوير برنامج إعداد معلم علم النفس في ضوء المدخل متعدد الثقافات لتنمية القيم العالمية لدى طلاب شعبة علم النفس بكليات التربية. مجلة كلية التربية، جامعة دمياط، (79)، 1-41.
عطية، محمد عبدالرؤوف؛ والمحمدي، رضا أحمد (2013). متطلبات تفعيل التعددية الثقافية في مجتمع التعلم كما يراها أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية في مصر. مجلة التربية، جامعة الأزهر، 152(3)، 164-238.
غبور، أماني السيد (2018). تصور مقترح لتفعيل تدويل التعليم بجامعة المنصورة في ضوء الاتجاهات الحديثة لتدويل التعليم الجامعي. مجلة كلية التربية، جامعة المنوفية، 33(4)، 72-135.
الفقي، محمد عبدالله (2017). تدويل التعليم العالي مدخل لتحقيق رؤية مصر في التعليم العالي 2030. مجلة كلية التربية، جامعة المنوفية، 32(4)، 62-145.
مصطفى، أميمة حلمي؛ والجوهري، وفاء سليمان (2019) آليات مقترحة لتحسين فعاليات تدويل التعليم الجامعي بمصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريكية. مجلة كلية التربية، جامعة طنطا، 73(1)، 474-555.
مهران، عمر نصير، والدغيدي، أحمد رفعت (2016). إعداد المعلم الدولي في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريكية وإمكانية الإفادة منها بجمهورية مصر العربية. مجلة التربية المقارنة والدولية، (6)، 573-642.
ناصف، محمد يحيى (2021). متطلبات تدويل التعليم الثانوي الفني بين مصر والدول العربية. عالم التربية، 72(3)، 196-218.
وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري (2016). استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر" 2030.
اليونسكو (2015-2020). الخطة الاستراتيجية العامة للمركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم. المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم (RCQE).