سناء مجول فيصل وعلي عبد الرحيم صالح. 2016. أنماط التسويف و علاقتها بالكفاية الذاتية المدركة لدى الطلبة الفاشلين دراسيا. أماراباك، مج. 7، ع. 22، 151-174.
سوسن إبراهيم أبو العلا شلبي (2011). نمذجة العلاقات السببية بين توجهات الهدف والمعتقدات المعرفية والإرجاء الدراسة "الفعال/ غير الفعال" والتحصيل الدراسي لدى طالبات الجامعة، حوليات مركز البحوث والدراسات النفسية، كلية الآداب جامعة القاهرة.
عيسى محمد المحتسب (2020) الأسلوب المعرفي (المرونة- التصلب) والتسويف الدراسي كمنبئات باتجاهات طلبة الصف العاشر نحو الكتابات الجدارية. مجلة الدراسات التربوية والنفسية- جامعة السلطان قابوس، مج.14، ع1. 165- 185.
فتحي عبد الرحمن الضبع (2013). فعالية اليقظة العقلية في خفض أعراض الاكتئاب لدى عينة من طلاب الجامعة. مجلة الإرشاد النفسى، 34، 1-75.
لطيفة حسين الكندري (2009). التسويف عادة مذمومة عند الصغار والكبار. مجلة صناع المستقبل، العدد الخامس، يناير.
معاوية محمود أبو غزال (2012). التسويف الأكاديمي : انتشاره وأسبابه من وجهة نظر الطلبة الجامعيين. المجلة الأردنية في العلوم التربوية. (8). 2. 131- 149.
ميرفت حسن فتحي (2021). اليقظة العقلية وعلاقتها بالتسويف الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس. (130) 129- 174.
وردة عثمان عرفة (2016). العلاقة بين اليقظة العقلية وكل من الغضب وإدراته، مجلة البحث في التربية. 17، 625- 220.
وليد شوقي شفيق (2014). التسويف الأكاديمي والمعتقدات ما وراء المعرفية حوله وعلاقاتهما بالتحصيل الدراسي. دراسات تربوية ونفسية. جامعة الزقازيق (84). 1. 159- 211.