أبرار إبراهيم الحبيب، فاطمة خليفة السيد(2021): الاجهاد الأكاديمي والكمالية العصابية وعلاقتهما بالميل للانتحار لدى عينة من طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، (6)، (83-132).
أحمد عبد الكاظم جوني، طارق محمد بدر العبودي(2016): ما وراء المزاج (سمة وحالة)، الطابعة الأولى، الدار المنهجية للنشر والتوزيع، الأردن.
أسماء جمال محمد، فاطمة الزهراء محمد، سهيلة عبد البديع(2022): التفكير التأملي والميل للانتحار لدى المراهقين في الثانوي العام والفني، المجلة الدولية للمناهج والتربية التكنولوجية، (12)، (1-34).
إشراق أحمد يحيى راصع، معتز سيد عبد الله، صفوت أرنست فرج، فيصل عبد القادر يونس (2014): الضغوط والاكتئاب كمتغيرين منبئين بالتفكير الانتحاري لدى طلبة جامعة صنعاء، مجلة دراسات عربية،13(1)، (99-132).
الحميدي محمد الضيدان(2015): أساليب المواجهة وعلاقتها بالتفكير الانتحاري لدى طلاب الجامعة، مجلة التربية بجامعة الأزهر،34(162)، ج4، (541-572).
أمل كاظم ميرة، ميسون حامد طاهر (2018): سمة ما وراء المزاج وعلاقتها بتنظيم الذات لدى طلبة الجامعة، مجلة كلية الآداب، جامعة عين شمس، العدد(46)، (246ـ 265).
بيان حمود حرب اللصاصمة، عادل جورج طنوس(2020): سمة ما وراء المزاج وعلاقتها بأعراض القلق الاجتماعي لدى طلبة الجامعة الأردنية، مجلة الأندلس، جامعة حسيبة بن بوعلي الشلف،6 (21)، (471-502).
حمدي علي الفرماوي، وليد رضوان حسن(2009): الميتا انفعالية لدى العاديين وذوي الإعاقة الذهنية، دار صفاء للنشر والتوزيع، الطبعة الأولى، الأردن.
رشا ناجي محمد(2019): التنبؤ باضطراب التحدي المعارض بمرجعية الاكتئاب والميول الانتحارية لدى عينة من المراهقين مدمني الألعاب الالكترونية العنيفة، المجلة المصرية للدراسات النفسية .29(104)، (201-240).
زينب محمد أمين محمد(2018): ما وراء المزاج لدى أعضاء هيئة التدريس وعلاقته بالذكاء الاجتماعي، مجلة كلية التربية، جامعة أسوان، المجلة التربوية، (53)، (226ـ175).
سالمة عطية عبدالله أبو عزالة، رأف الله بو شعراية (2019): الميول الانتحارية لدى طلاب الجامعة عمر المختار وفقاً لبعض المتغيرات، مجلة جامعة الزيتونة، (29)،(108-125).
سالي صلاح عنتر قاسم(2017): التفكير فوق المعرفي والعوامل الكبرى للشخصية والتفاؤل والتشاؤم كمنبئات بسمة ما وراء المزاج لدي طلاب الجامعة، مجلة جامعة الزقازيق، كلية التربية، جامعة قناة السويس، جامعة الزقازيق، (95)، (316 ـ229).
سالي صلاح عنتر قاسم(2015): فاعلية برنامج لتنمية إدارة التفكير في تطوير سمة ما وراء المزاج وتحسين مستوى الشعور بالسعادة لتدعيم المعلمين قبل الخدمة، كلية التربية، جامعة قناة السويس، (44)، (143-241).
سحر محمود محمد عبد اللاه(2017): سمة ما وراء المزاج وعلاقتها بفعالية الذات لدى طلاب كلية التربية بسوهاج، مجلة كلية التربية، جامعة سوهاج، 23(2)، (579-622).
سعد محمد سعد المقبل(2012): خبرة ما وراء المزاج (السمة-الحالة) وعلاقتها بالسلوك العدواني لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة الرياض، رسالة دكتوراه، كلية الآداب، المملكة العربية السعودية، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
سوزان صدقة عبد العزيز بسيوني، عائشة أحمد الحجابي(2019): سمة ما وراء المزاج وعلاقتها باستراتيجيات إدارة الغضب لدى معلمي المرحلة المتوسطة بمكة المكرمة، مجلة كلية التربية بجامعة سوهاج، ج67، (1047-1090).
شيماء محمد محمد بيومي(2020): إدارة الحياة وقلق المستقبل وعلاقتهما بالميول الانتحارية لدى الشباب: دراسة سيكومترية-كلينيكية، مجلة كلية الدراسات العليا للتربية -جامعة القاهرة، 28(4)، (155-206).
صابر فاروق محمد، غدير أحمد المياح(2022): برنامج تدريبي بالفن التشكيلي "رسم وتلوين" لخفض حدة الميول الانتحارية لدى عينة من الشباب الجامعي، مجلة كلية التربية جامعة عين شمس،46(3)، (283-330).
صادق كاظم جريو الشمري، حنين حبيب غازي المحنة(2019): اضطراب الهوية الجنسية وعلاقته بالأفكار الانتحارية لدى طلبة المرحلة الإعدادية، مجلة جامعة بابل للعلوم الإنسانية، 27(1)، (36-59).
علي سالم حميدة علي(2022): متطلبات ممارسة الخدمة الاجتماعية المرتكزة على الصدمات والتقليل من الأفكار الانتحارية لدى الشباب الجامعي، المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية،2(17)، (309-336).
علي محمود كاظم، نازك شطب عمران(2014): قياس الميل نحو الانتحار لدى طلبة المرحلة الإعدادية، مجلة كلية التربية للبنات جامعة الكوفة،8(14)، (360-405).
غادة محمد شحاته(2011): الانتباه المتمركز حول الذات وعلاقته بما وراء المزاج لدى طلبة جامعة الزقازيق، رسالة ماجستير، كلية التربية، جامعة الزقازيق.
فاطمة بنت علي بن سعيد اليحيائي(2013): الذكاء الانفعالي وعلاقته بالوحدة النفسية لدى الطلبة المكفوفين في سلطنة عمان، رسالة ماجستير (غير منشورة)، جامعة نزوى، كلية العلوم والآداب، عمان.
فؤاد محمد الدواش(2010): خبرة ما وراء المزاج (السمة –الحالة) والغضب الإكلينيكي لدى عينة من المراهقين والراشدين، القاهرة، المجلة المصرية لعلم المراهقة، العدد(1).
محمد عزت عربي كاتبي(2015):أزمة الهوية وعلاقتها بالتصور الانتحاري لدى عينة من طلبة التعليم الثانوي في مدارس محافظة دمشق الرسمية، مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس13 (4)،(65-87).
محمد قاعد زايد الغامدي(2020): الميول الانتحارية وعلاقتها بالضغوط النفسية وبعض المتغيرات الديموغرافية لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية والمرحلة الجامعية بمدينة الرياض، مجلة العلوم التربوية والنفسية،4(45)، (137-164).
محمود علي موسى (2021). تقييم المصداقية البنائية والمتقاربة لمقياس الصفات التلوية للمزاج لدى طلاب جامعة قناة السويس أثناء جائحة كورونا. مجلة کلية التربية بالإسماعيلية، 49(2)، (19-32).
مناف فتحي عبد الرازق(2019): تطور ما وراء المزاج وعلاقته باليقظة الذهنية والشعور بالسعادة لدى المراهقين والراشدين، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية، جامعة بغداد.
ميمي السيد أحمد، إيناس محمد صفوت خريبة(2016): سمة ما وراء المزاج لدى العاديين وذوي صعوبات التعلم من طلبة المرحلة الثانوية، كلية التربية، جامعة الزقازيق، مجلة كلية التربية، جامعة بنها، 27(106)،( 69 ـ98).
ناجي محمد حسين(2008): القيمة التنبؤية لمتغيري سمات المزاج وسمات ما وراء المزاج بالقدرات الإبداعية في ضوء مفهوم السيطرة المخية، دراسات تربوية واجتماعية، جامعة حلوان، كلية التربية، 14(3)، (149-180).
ناهدة سابا العرجا، تيسير محمد عبد الله(2017): مؤشرات الانتحار بين الشباب الفلسطيني وعلاقته ببعض المتغيرات، المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية(1)،(78-104).
ناصر محمود جابر شحات، منتصر صلاح عمر، أحمد رشدي عبد الرحيم(2021): الخصائص السيكومترية لمقياس الميول الانتحارية لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة، المجلة العلمية لكلية التربية، (37)، (73-90).
نورا محمد عرفة(2022): نموذج بنائي مقترح للعلاقة السببية بين أنماط التعلق واجترار الذات على التشوهات المعرفية والميول الانتحارية لدى عينة من طلاب الجامعة بكلية التربية، مجلة كلية التربية بجامعة عين شمس، 46(1)، (59-208).
هدى ملوح عسكر الفضلى(2020): ما وراء المزاج في ضوء مستوى الشعور بالامتنان كأحد مؤشرات جودة الحياة لدى طلبة المرحلة الثانوية في البيئة الكويتية: دراسة مقارنة بين الجنسين، جامعة القاهرة، كلية التربية النوعية، (37)، (777-800).
وجدان عبد الأمير الناشي(2005): الذكاء الانفعالي وعلاقته بفاعلية الذات التدريسية لدى المدرسين، رسالة دكتوراه (غير منشورة)، كلية الآداب، جامعة المستنصرية، بغداد.
ياسمين حسن أبو هلال(2020): أنماط التعلق وعلاقتها بالتشوهات المعرفية لدى طلبة جامعة النجاح الوطني، مجلة العلوم التربوية والنفسية، 4(8)، (155-174).
يحيى بن مبارك خطاطبة، أحمد بن سعد الأحمد(2020): إدمان ممارسة الألعاب الإلكترونية كمنبئ بالميول الانتحارية لدى طلبة المرحلة الثانوية بمدينة الرياض، مجلة البحوث الأمنية،30(76)، (265-337).